لبان الذكر يعد لبان الذكر أو ما يسمى المرّ في العديد من المناطق من المواد الصمغية التي تقوم أنواع معينة من الأشجار بإنتاجها، حيث تتم عملية الحصول عليه عن طريق تجريح الأغصان، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الصمغيّة والراتنجية والزيوت الطيارة التي يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل التي من الممكن أن يصاب الإنسان بها، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض فوائد لبان الذكر للتنحيف تحديداً، بالإضافة إلى فوائده الصحية. فوائد لبان الذكر الصحية تحسين الصحة: يتم استخدامه كتدبير وقائي من أجل القضاء على الكثير من مشاكل الفم مثل تقرحات الفم، وتسوس الأسنان، وأوجاع الأسنان، ورائحة الفم الكريهة، والالتهابات. تقوية جهاز المناعة: يعمل على القضاء على جميع الجراثيم الموجودة في الهواء عن طريق استخدامه كدخان، ومن الممكن وضع القليل من زيته على الجروح الخارجية والداخلية. طارد للغازات: يعمل على إزالة الغازات الزائدة الموجودة في الأمعاء، مما يساهم في التخلص من العديد من المشاكل مثل آلام الصدر والبطن، وآلام المعدة، والتعرق الزائد، ومشاكل عسر الهضم. مقوي عام: للبان الذكر الكثير من الفوائد مثل تقوية جذور الشعر واللثة، وشد الجلد، كما أنه يقوس العضلات والأوعية الدموية والأمعاء، ويقلل من التجاعيد، ويقوم بتجلط الدم، مما يساهم في وقف النزيف عند الإصابة بجروح، بالإضافة إلى أنه يخفف من الإسهال. علاج المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي: يزيل البلغم ويخفف من السعال، ويساهم في التخفيف من التهاب الشعب الهوائية والرئتين واحتقان مسالك القصبات الهوائية والبلعوم والحنجرة والأنف، ويساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بنوبات الربو. فوائد لبان الذكر للتنحيف تخليص الجسم من الترهلات: من الممكن أن تحدث هذه الترهلات بسبب التقدم بالسن، ويتم ذلك من خلال إنتاج خلايا جديدة وتقويتها، مما يؤدي إلى الحفاظ على جسم مشدود. تنظيم مستوى السكر في الدم: يتم ذلك عن طريق التقليل من نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى التخلص من الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير خلال اليوم. علاج مشاكل الجهاز الهضمي: تعد هذه المشاكل من أكثر مسببات السمنة أهميةً، خاصةً في المناطق التي تحيط بالبطن، حيث يساهم لبان الذكر في تنظيم حركة الأمعاء في الجسم، مما يؤدي إلى التخلص من كافة الغازات التي من الممكن أن تسبب الألم للمصاب، بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلة حموضة المعدة والإمساك وعسر الهضم لأنه يعمل على تحفيز إفراز العصارات الصفراء والهاضمة وتسهيل مرور وحركة الطعام داخل الأمعاء. إدرار البول: من الممكن أن يعاني الكثير من الناس من احتباس البول داخل الجسم بسب تناول أدوية محددة، أو بسبب تناول كميات كبيرة من الملح، مما يؤدي إلى الإصابة بانتفاخ العديد من مناطق الجسم، حيث يعمل لبان الذكر على تخليص الجسم من هذه السوائل من خلال إدرار البول.

فوائد لبان الذكر للتنحيف

فوائد لبان الذكر للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: 26 يوليو، 2018

لبان الذكر

يعد لبان الذكر أو ما يسمى المرّ في العديد من المناطق من المواد الصمغية التي تقوم أنواع معينة من الأشجار بإنتاجها، حيث تتم عملية الحصول عليه عن طريق تجريح الأغصان، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الصمغيّة والراتنجية والزيوت الطيارة التي يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل التي من الممكن أن يصاب الإنسان بها، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض فوائد لبان الذكر للتنحيف تحديداً، بالإضافة إلى فوائده الصحية.

فوائد لبان الذكر الصحية

  • تحسين الصحة: يتم استخدامه كتدبير وقائي من أجل القضاء على الكثير من مشاكل الفم مثل تقرحات الفم، وتسوس الأسنان، وأوجاع الأسنان، ورائحة الفم الكريهة، والالتهابات.
  • تقوية جهاز المناعة: يعمل على القضاء على جميع الجراثيم الموجودة في الهواء عن طريق استخدامه كدخان، ومن الممكن وضع القليل من زيته على الجروح الخارجية والداخلية.
  • طارد للغازات: يعمل على إزالة الغازات الزائدة الموجودة في الأمعاء، مما يساهم في التخلص من العديد من المشاكل مثل آلام الصدر والبطن، وآلام المعدة، والتعرق الزائد، ومشاكل عسر الهضم.
  • مقوي عام: للبان الذكر الكثير من الفوائد مثل تقوية جذور الشعر واللثة، وشد الجلد، كما أنه يقوس العضلات والأوعية الدموية والأمعاء، ويقلل من التجاعيد، ويقوم بتجلط الدم، مما يساهم في وقف النزيف عند الإصابة بجروح، بالإضافة إلى أنه يخفف من الإسهال.
  • علاج المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي: يزيل البلغم ويخفف من السعال، ويساهم في التخفيف من التهاب الشعب الهوائية والرئتين واحتقان مسالك القصبات الهوائية والبلعوم والحنجرة والأنف، ويساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بنوبات الربو.

فوائد لبان الذكر للتنحيف

  • تخليص الجسم من الترهلات: من الممكن أن تحدث هذه الترهلات بسبب التقدم بالسن، ويتم ذلك من خلال إنتاج خلايا جديدة وتقويتها، مما يؤدي إلى الحفاظ على جسم مشدود.
  • تنظيم مستوى السكر في الدم: يتم ذلك عن طريق التقليل من نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى التخلص من الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير خلال اليوم.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: تعد هذه المشاكل من أكثر مسببات السمنة أهميةً، خاصةً في المناطق التي تحيط بالبطن، حيث يساهم لبان الذكر في تنظيم حركة الأمعاء في الجسم، مما يؤدي إلى التخلص من كافة الغازات التي من الممكن أن تسبب الألم للمصاب، بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلة حموضة المعدة والإمساك وعسر الهضم لأنه يعمل على تحفيز إفراز العصارات الصفراء والهاضمة وتسهيل مرور وحركة الطعام داخل الأمعاء.
  • إدرار البول: من الممكن أن يعاني الكثير من الناس من احتباس البول داخل الجسم بسب تناول أدوية محددة، أو بسبب تناول كميات كبيرة من الملح، مما يؤدي إلى الإصابة بانتفاخ العديد من مناطق الجسم، حيث يعمل لبان الذكر على تخليص الجسم من هذه السوائل من خلال إدرار البول.