البحث عن مواضيع

ما هو كريم الحلاقة يلجأ أغلبية الرجال إلى استعمال كريم الحلاقة عند رغبتهم في إزالة الشعر عن منطقة الذقن، فهذا الكريم عبارة عن مادة عند تدليكها على البشرة باستخدام فرشاة الحلاقة الخاصة بالرجال تتحول إلى مادة رغوية تساعد في عملية الحلاقة وإزالة الشعر بطريقة سهلة وسلسة للغاية، ولكن الأمور التي يمكن الاستفادة منها جراء استعمال كريم الحلاقة لا تقتصر فقط على حلاقة الوجه، بل هناك العديد من الفوائد التي يعود بها، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال بالتفصيل. فوائد وأضرار كريم الحلاقة على البشرة يساعد الكريم الخاص بالحلاقة على أن تكون البشرة بعد عملية الحلاقة ناعمة وخالية من الجروح. ينصح باستعمال نوعية خاصة من كريمات الحلاقة التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين أ، فهذا النوع يحمي البشرة من ظهور أي نوع من الطفح الجلدي عليها بعد الانتهاء من الحلاقة. يمكن استعمال كريمات الحلاقة على اليدين والأظافر كغسول مرة واحدة في اليوم لمنح البشرة الملمس الناعم. يمنع الإكثار من وضع كريم الحلاقة على البشرة، فبهذه الحالة سيُصاب الجلد بالتهيج، لأن كريمات الحلاقة دون استثناء تحتوي على مادة الصوديوم والسلفات. يجب الامتناع نهائياً عن استعمال كريمات الحلاقة التي تحتوي على النعنع، لأنها تحتوي على مادة خطيرة جداً تضر بالبشرة وهي مادة المنثول. فوائد كريم الحلاقة هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند اللجوء إلى استعمال كريمات الحلاقة، ومنها: تنظيف البقع الصعبة الموجودة على السجاد والأرائك، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من الكريم على البقعة، ومن ثم فركها جيداً وبلطف وبعدها يتم مسح البقعة بقطعة مبلولة من القماش، وسيتم ملاحظة الفرق فوراً. ينصح باستعمال كريمات الحلاقة من أجل تنظيف الاكسسورات الفضية والأدوات المعدنية التي تتراكم عليها طبقات من الكلس، ويكون ذلك عن طريق فرك أو تدليك القطعة المراد تنظيفها بقطعة تحتوي على القليل من الكريم وتمسح بقطعة أخرى مبلولة وتجفف وتترك جانباً، وفي غضون دقائق ستعود جديدة. يمكن استعمال كريم الحلاقة في تنظيف البقع المستعصية الموجودة في المايكرويف أو الفرن أو على عيون الغاز، ويكون ذلك عن طريق وضع كمية من الكريم على مكان البقع، ثم نتركها لفترة من الزمن لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك يتم فركها بقطعة صغيرة من السلكة الخاصة بأواني المطبخ، ويمسح مكان البقع بقطعة قماش مبلولة بالماء، فيصبح مكان البقعة نظيفاً ولامعاً وكأنه جديد مرة أخرى.

فوائد كريم الحلاقة

فوائد كريم الحلاقة
بواسطة: - آخر تحديث: 8 نوفمبر، 2017

ما هو كريم الحلاقة

يلجأ أغلبية الرجال إلى استعمال كريم الحلاقة عند رغبتهم في إزالة الشعر عن منطقة الذقن، فهذا الكريم عبارة عن مادة عند تدليكها على البشرة باستخدام فرشاة الحلاقة الخاصة بالرجال تتحول إلى مادة رغوية تساعد في عملية الحلاقة وإزالة الشعر بطريقة سهلة وسلسة للغاية، ولكن الأمور التي يمكن الاستفادة منها جراء استعمال كريم الحلاقة لا تقتصر فقط على حلاقة الوجه، بل هناك العديد من الفوائد التي يعود بها، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال بالتفصيل.

فوائد وأضرار كريم الحلاقة على البشرة

  • يساعد الكريم الخاص بالحلاقة على أن تكون البشرة بعد عملية الحلاقة ناعمة وخالية من الجروح.
  • ينصح باستعمال نوعية خاصة من كريمات الحلاقة التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين أ، فهذا النوع يحمي البشرة من ظهور أي نوع من الطفح الجلدي عليها بعد الانتهاء من الحلاقة.
  • يمكن استعمال كريمات الحلاقة على اليدين والأظافر كغسول مرة واحدة في اليوم لمنح البشرة الملمس الناعم.
  • يمنع الإكثار من وضع كريم الحلاقة على البشرة، فبهذه الحالة سيُصاب الجلد بالتهيج، لأن كريمات الحلاقة دون استثناء تحتوي على مادة الصوديوم والسلفات.
  • يجب الامتناع نهائياً عن استعمال كريمات الحلاقة التي تحتوي على النعنع، لأنها تحتوي على مادة خطيرة جداً تضر بالبشرة وهي مادة المنثول.

فوائد كريم الحلاقة

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند اللجوء إلى استعمال كريمات الحلاقة، ومنها:

  • تنظيف البقع الصعبة الموجودة على السجاد والأرائك، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من الكريم على البقعة، ومن ثم فركها جيداً وبلطف وبعدها يتم مسح البقعة بقطعة مبلولة من القماش، وسيتم ملاحظة الفرق فوراً.
  • ينصح باستعمال كريمات الحلاقة من أجل تنظيف الاكسسورات الفضية والأدوات المعدنية التي تتراكم عليها طبقات من الكلس، ويكون ذلك عن طريق فرك أو تدليك القطعة المراد تنظيفها بقطعة تحتوي على القليل من الكريم وتمسح بقطعة أخرى مبلولة وتجفف وتترك جانباً، وفي غضون دقائق ستعود جديدة.
  • يمكن استعمال كريم الحلاقة في تنظيف البقع المستعصية الموجودة في المايكرويف أو الفرن أو على عيون الغاز، ويكون ذلك عن طريق وضع كمية من الكريم على مكان البقع، ثم نتركها لفترة من الزمن لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك يتم فركها بقطعة صغيرة من السلكة الخاصة بأواني المطبخ، ويمسح مكان البقع بقطعة قماش مبلولة بالماء، فيصبح مكان البقعة نظيفاً ولامعاً وكأنه جديد مرة أخرى.