البحث عن مواضيع

كحل العين أو ما يعرف بالإسم القديم له ( الإثمد) هو عبارة عن مادة طبيعية تحضر بطرق معينة خلافا عن الكحل الذي يتم استخدامه حاليا و المصنع من مواد كيميائية تضر بالعين من الخارج  و الداخل، فالجدير بالذكر أن الكحل الإثمد يوجد في الطبيعة على شكل حجر أسود اللون، إلا أن الكثير من الفتيات لا يعرفن ما هو هذا النوع من الكحل، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات الخاصة بكحل العين الطبيعي. خصائص كحل العين استعمال كحل الإثمد لا يسبب أي نوع من الاحمرار أو الحكة في العين أو في منطقة الجفن على الاطلاق. التكحل بالإثمد لا يسبب أي أضرار أو مضاعفات جانبية للعين أو ما شابه. لا يتسبب  سيلان في الأنف  أو ضعف النظر أو تعرض العين للالتهابات أو الدموع. يتميز كحل الإثمد بثمنه المرتفع جدا خلافا لأنواع الكحل المختلفة الموجودة في الأسواق و ذات الأسعار الرخيصة التي تستعملها الفتيات. يباع كحل الإثمد خاما، وليس على هيئة حجر أو صلب القوام. إن تم عرض الإثمد للبيع على هيئة حجر أو صلب القوام فيتوجب معرفة أن هذا النوع غير صالح للاستعمال. فوائد استعمال كحل العين يعمل هذه النوع من الكحل الطبيعي على معالجة العديد من مشاكل العيون. يساعد كحل الإثمد على تقوية النظر للعيون و معالجة طول و قصر النظر. يمنح العين الراحة التي لا تجدها في أنواع الكحل الأخرى. يحتوي الكحل الإثمد على مجموعة من مركبات الانتموان و التي تعمل على قتل المكروبات و الجراثيم التي تتعرض لها العين و خاصة من الهواء الجوي. يقوم الكحل العربي ( الإثمد ) بعلاج مشاكل و أمراض مختلفة في الجسم، مثل مشكلة الصداع حيث يقوم بترخية أعصاب العين. يعالج مشكلة الأجفان المرتخية و المياه المتجمعة تحت العين. يقوم هذا النوع من الكحل بالعمل على تقوية الرموش و يزيد من معدل نموها و طولها، لتبدو الرموش جميلة و قوية و طبيعية أكثر. استخدم قديما و مازال يستخدمه الكثير من الناس الذين يعرفون الفائدة العظيمة التي يمتلكها هذا الكحل في علاج الجروح و التقرحات و الالتهابات التي تصيب العين. اقرأ أيضا: طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين طريقة تنظيف الحواجب في البيت

فوائد كحل العين

فوائد كحل العين
بواسطة: - آخر تحديث: 7 مارس، 2017

كحل العين أو ما يعرف بالإسم القديم له ( الإثمد) هو عبارة عن مادة طبيعية تحضر بطرق معينة خلافا عن الكحل الذي يتم استخدامه حاليا و المصنع من مواد كيميائية تضر بالعين من الخارج  و الداخل، فالجدير بالذكر أن الكحل الإثمد يوجد في الطبيعة على شكل حجر أسود اللون، إلا أن الكثير من الفتيات لا يعرفن ما هو هذا النوع من الكحل، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات الخاصة بكحل العين الطبيعي.

خصائص كحل العين

  • استعمال كحل الإثمد لا يسبب أي نوع من الاحمرار أو الحكة في العين أو في منطقة الجفن على الاطلاق.
  • التكحل بالإثمد لا يسبب أي أضرار أو مضاعفات جانبية للعين أو ما شابه.
  • لا يتسبب  سيلان في الأنف  أو ضعف النظر أو تعرض العين للالتهابات أو الدموع.
  • يتميز كحل الإثمد بثمنه المرتفع جدا خلافا لأنواع الكحل المختلفة الموجودة في الأسواق و ذات الأسعار الرخيصة التي تستعملها الفتيات.
  • يباع كحل الإثمد خاما، وليس على هيئة حجر أو صلب القوام.
  • إن تم عرض الإثمد للبيع على هيئة حجر أو صلب القوام فيتوجب معرفة أن هذا النوع غير صالح للاستعمال.

فوائد استعمال كحل العين

  • يعمل هذه النوع من الكحل الطبيعي على معالجة العديد من مشاكل العيون.
  • يساعد كحل الإثمد على تقوية النظر للعيون و معالجة طول و قصر النظر.
  • يمنح العين الراحة التي لا تجدها في أنواع الكحل الأخرى.
  • يحتوي الكحل الإثمد على مجموعة من مركبات الانتموان و التي تعمل على قتل المكروبات و الجراثيم التي تتعرض لها العين و خاصة من الهواء الجوي.
  • يقوم الكحل العربي ( الإثمد ) بعلاج مشاكل و أمراض مختلفة في الجسم، مثل مشكلة الصداع حيث يقوم بترخية أعصاب العين.
  • يعالج مشكلة الأجفان المرتخية و المياه المتجمعة تحت العين.
  • يقوم هذا النوع من الكحل بالعمل على تقوية الرموش و يزيد من معدل نموها و طولها، لتبدو الرموش جميلة و قوية و طبيعية أكثر.
  • استخدم قديما و مازال يستخدمه الكثير من الناس الذين يعرفون الفائدة العظيمة التي يمتلكها هذا الكحل في علاج الجروح و التقرحات و الالتهابات التي تصيب العين.

اقرأ أيضا:
طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين
طريقة تنظيف الحواجب في البيت