تعريف قهوة اسبريسو تُعرف قهوة اسبريسو على أنها مشروب إيطالي الصنع غامق اللون جداً ومركز، يتكون الفنجان الواحد من هذه القهوة من نسبة قليلة من الماء المغلي مضافاً إليها كمية كبيرة من حبوب البن المطحونة، ويتم تقديمها في أغلب الأحيان في فنجان قهوة صغير الحجم مع صحنه ويكون في الأغلب أبيض اللون وسميك، ويمكن لهذا الفنجان أن يكون شفافاً أيضاً، كما أن سمك هذه القهوة يكون أكثر سُمكاً من أنواع القهوة الأخرى، وتُعد قهوة اسبريسو أساساً لأنواع أخرى من القهوة مثل القهوة الأمريكية وكافيه لاتيه والموكا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد قهوة اسبريسو. فوائد قهوة اسبريسو الأشخاص الذين يتناولون فنجان من القهوة يومياً ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تسعة بالمائة. تقلل من احتمالية حدوث تلف خلايا الكبد كما أنها تقوم على جعل الخلايا السرطانية تنمو بشكل بطيء كونها تحتوي على مادة Praxanthine. تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة والتي تقوم بدورها في تحسين مستوى الكولسترول الموجود في الدم. تُعيق نمو البكتيريا العقدية والتي تقوم بدورها على جعل الأسنان تضمحل كما أنها تحد من تشكل الرواسب لاحتوائها على مادة العفص. يعمل الكافيين الموجود فيها كأحد المنبهات القوية للعقل. يزيد من معدل الأيض ويعمل أيضاً على حرق الدهون. أنواع قهوة اسبريسو قهوة الاسبرسو كون بانَّا، ويشتهر هذا النوع بإضافة القليل من القشدة المخفوقة على وجهها. قهوة الاسبرسو ماكياتو، ويُشتهر هذا النوع من القهوة بإضافة القليل من الحليب المبخر عليها. بعض أفضل أنواع القهوة في العالم قهوة الاسبرسو، يجب أن تكون رغوتها مثالية ذهبية مائلاً للبني ولمعرفة ذلك يجب أن يطفو السكر المضاف إليها على السطح قليلاً قبل أن يغرق. قهوة الكابتشينو، تصنع من مقادير متساوية من كل من القهوة والحليب المخفوق والحليب المبخر، كما يجب رش القليل من الشوكولاتة عليها في الأخير. القهوة العربية، يتم صنعها من خلال وضع ثلاث ملاعق صغيرة من الهيل المطحون مع ثلاث ملاعق كبيرة من البن إلى ثلاث أكواب من الماء ومن ثم غليها. الموكا، تتضمن مقادير عدة وهي ستين ملل من الإسبرسو والشوكولاتة وثلاثين ملل من الحليب المبخر، وفي النهاية يتم رش القيل من الكاكاو. لاتيه، يتضمن اثنين ملل من الحليب المخفوق وستين ملل من الإسبرسو وثلاثمائة ملل من الحليب المبخر، ويمكن إضافة السكر لها. كافية أوليه، تعد هذه القهوة نسخة مخففة من قهوة لاتيه حيث أنها تتضمن مقادير متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر.

فوائد قهوة اسبريسو

فوائد قهوة اسبريسو

بواسطة: - آخر تحديث: 4 فبراير، 2018

تعريف قهوة اسبريسو

تُعرف قهوة اسبريسو على أنها مشروب إيطالي الصنع غامق اللون جداً ومركز، يتكون الفنجان الواحد من هذه القهوة من نسبة قليلة من الماء المغلي مضافاً إليها كمية كبيرة من حبوب البن المطحونة، ويتم تقديمها في أغلب الأحيان في فنجان قهوة صغير الحجم مع صحنه ويكون في الأغلب أبيض اللون وسميك، ويمكن لهذا الفنجان أن يكون شفافاً أيضاً، كما أن سمك هذه القهوة يكون أكثر سُمكاً من أنواع القهوة الأخرى، وتُعد قهوة اسبريسو أساساً لأنواع أخرى من القهوة مثل القهوة الأمريكية وكافيه لاتيه والموكا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد قهوة اسبريسو.

فوائد قهوة اسبريسو

  • الأشخاص الذين يتناولون فنجان من القهوة يومياً ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تسعة بالمائة.
  • تقلل من احتمالية حدوث تلف خلايا الكبد كما أنها تقوم على جعل الخلايا السرطانية تنمو بشكل بطيء كونها تحتوي على مادة Praxanthine.
  • تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة والتي تقوم بدورها في تحسين مستوى الكولسترول الموجود في الدم.
  • تُعيق نمو البكتيريا العقدية والتي تقوم بدورها على جعل الأسنان تضمحل كما أنها تحد من تشكل الرواسب لاحتوائها على مادة العفص.
  • يعمل الكافيين الموجود فيها كأحد المنبهات القوية للعقل.
  • يزيد من معدل الأيض ويعمل أيضاً على حرق الدهون.

أنواع قهوة اسبريسو

  • قهوة الاسبرسو كون بانَّا، ويشتهر هذا النوع بإضافة القليل من القشدة المخفوقة على وجهها.
  • قهوة الاسبرسو ماكياتو، ويُشتهر هذا النوع من القهوة بإضافة القليل من الحليب المبخر عليها.

بعض أفضل أنواع القهوة في العالم

  • قهوة الاسبرسو، يجب أن تكون رغوتها مثالية ذهبية مائلاً للبني ولمعرفة ذلك يجب أن يطفو السكر المضاف إليها على السطح قليلاً قبل أن يغرق.
  • قهوة الكابتشينو، تصنع من مقادير متساوية من كل من القهوة والحليب المخفوق والحليب المبخر، كما يجب رش القليل من الشوكولاتة عليها في الأخير.
  • القهوة العربية، يتم صنعها من خلال وضع ثلاث ملاعق صغيرة من الهيل المطحون مع ثلاث ملاعق كبيرة من البن إلى ثلاث أكواب من الماء ومن ثم غليها.
  • الموكا، تتضمن مقادير عدة وهي ستين ملل من الإسبرسو والشوكولاتة وثلاثين ملل من الحليب المبخر، وفي النهاية يتم رش القيل من الكاكاو.
  • لاتيه، يتضمن اثنين ملل من الحليب المخفوق وستين ملل من الإسبرسو وثلاثمائة ملل من الحليب المبخر، ويمكن إضافة السكر لها.
  • كافية أوليه، تعد هذه القهوة نسخة مخففة من قهوة لاتيه حيث أنها تتضمن مقادير متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر.