البحث عن مواضيع

يعتبر البيض من الأطعمة الغذائية المهمة والتي يجب تناولها بشكلٍ يومي خاصةً للأطفال، وذلك لاحتواء البيض على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ومن أهم هذه العناصر نذكر الدهون والبروتين الذي يعمل على بناء العظام، كما يحتوي قشر البيض على نسبةٍ عالية من الكالسيوم، والمعادن، والفسفور، والفلور، والمنغنيز، والنحاس وغيرها من العناصر  المفيدة الأخرى، وسنذكر في هذا الموضوع فوائد قشر البيض للبشرة. فوائد قشر البيض للبشرة يعمل قشر البيض على تقوية مناعة البشرة. يحمي البشرة من التغييرات الخارجية ويجعلها أكثر مقاومة لهذه التغييرات. يعمل على تنشيط البشرة وإحيائها. يعمل على تطهير البشرة وتنقيتها من الخلايا الميتة. يعمل قشر البيض على إمتصاص ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب شحوب وإرهاق البشرة. يمنح البشرة البياض والتفتيح الطبيعي. يساعد على شد البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً وذلك لاحتوائه على مادة (الكولاجين) وهذه المادة الأساسية لشد البشرة حيث تعمل أيضاً على إغلاق المسامات. ينظف البشرة بعمق ويزيل الرؤؤس السوداء. يزيل آثار الحبوب كما يعمل بشكل فعال على إزالة الكلف. يعمل على تغذية البشرة. يعالج احمرار البشرة وتهيجها. خلطات بقشر البيض لحل مشاكل البشرة الوصفة الأولى بياض البيض وقشر البيض نمزج كمية مناسبة من قشر البيض المطحون مع بياض بيضة واحدة مزجاً جيداً لنحصل على قناع ثم نضعه على البشرة، ونتركه حتى يجف، بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ، حيث يعمل هذا القناع على علاج ترهل البشرة وشدها. الوصفة الثانية الفازلين وقشر البيض نخلط كمية مناسبة من الفازلين وكمية مناسبة من قشور البيض المحطونة خلطاً جيداً حتى نحصل على عجينة لزجة ولينة سهلة الفرد، ثم نقوم بفردها على البشرة مع التدليك المستمر بحركات دائرية بعدها نشطف البشرة بالماء الدافئ، وتعمل هذه الخلطة على زيادة نعومة وترطيب البشرة. الوصفة الثالثة الحمص وقشر البيض نخلط كمية متساوية من الحمص المطحون وقشر البيض المطحون ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من ماء الورد تدريجياً لنحصل على عجينة مع الحرص على التحريك المستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة سهلة الفرد، ثم نفرد العجينة على البشرة ونقوم بالتمدد والإسترخاء وعدم القيام بأية حركة ونترك العجينة حتى تجف بشكل كامل، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر ثم نقوم بدهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. الوصفة الرابعة زيت حبة البركة وقش البيض نطحن كمية مناسبة من قشر البيض المسلوق مسبقاً بالخل والماء حتى يصبح بودرة، نخلط ملعقة صغيرة منه مع قطرة من زيت حبة البركة جيداً لنحصل على خليط كريمي ثم نقوم بوضعه على البشرة مع الحرص على وضع هذه الخلطة في الليل وعدم التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي زيت حبة البركة على عناصر غذائية مهمة تعمل على تطهير البشرة.

فوائد قشر البيض للبشرة

فوائد قشر البيض للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2017

يعتبر البيض من الأطعمة الغذائية المهمة والتي يجب تناولها بشكلٍ يومي خاصةً للأطفال، وذلك لاحتواء البيض على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ومن أهم هذه العناصر نذكر الدهون والبروتين الذي يعمل على بناء العظام، كما يحتوي قشر البيض على نسبةٍ عالية من الكالسيوم، والمعادن، والفسفور، والفلور، والمنغنيز، والنحاس وغيرها من العناصر  المفيدة الأخرى، وسنذكر في هذا الموضوع فوائد قشر البيض للبشرة.

فوائد قشر البيض للبشرة

  • يعمل قشر البيض على تقوية مناعة البشرة.
  • يحمي البشرة من التغييرات الخارجية ويجعلها أكثر مقاومة لهذه التغييرات.
  • يعمل على تنشيط البشرة وإحيائها.
  • يعمل على تطهير البشرة وتنقيتها من الخلايا الميتة.
  • يعمل قشر البيض على إمتصاص ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب شحوب وإرهاق البشرة.
  • يمنح البشرة البياض والتفتيح الطبيعي.
  • يساعد على شد البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً وذلك لاحتوائه على مادة (الكولاجين) وهذه المادة الأساسية لشد البشرة حيث تعمل أيضاً على إغلاق المسامات.
  • ينظف البشرة بعمق ويزيل الرؤؤس السوداء.
  • يزيل آثار الحبوب كما يعمل بشكل فعال على إزالة الكلف.
  • يعمل على تغذية البشرة.
  • يعالج احمرار البشرة وتهيجها.

خلطات بقشر البيض لحل مشاكل البشرة

الوصفة الأولى

  • بياض البيض وقشر البيض
    نمزج كمية مناسبة من قشر البيض المطحون مع بياض بيضة واحدة مزجاً جيداً لنحصل على قناع ثم نضعه على البشرة، ونتركه حتى يجف، بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ، حيث يعمل هذا القناع على علاج ترهل البشرة وشدها.

الوصفة الثانية

  • الفازلين وقشر البيض
    نخلط كمية مناسبة من الفازلين وكمية مناسبة من قشور البيض المحطونة خلطاً جيداً حتى نحصل على عجينة لزجة ولينة سهلة الفرد، ثم نقوم بفردها على البشرة مع التدليك المستمر بحركات دائرية بعدها نشطف البشرة بالماء الدافئ، وتعمل هذه الخلطة على زيادة نعومة وترطيب البشرة.

الوصفة الثالثة

  • الحمص وقشر البيض
    نخلط كمية متساوية من الحمص المطحون وقشر البيض المطحون ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من ماء الورد تدريجياً لنحصل على عجينة مع الحرص على التحريك المستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة سهلة الفرد، ثم نفرد العجينة على البشرة ونقوم بالتمدد والإسترخاء وعدم القيام بأية حركة ونترك العجينة حتى تجف بشكل كامل، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر ثم نقوم بدهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

الوصفة الرابعة

  • زيت حبة البركة وقش البيض
    نطحن كمية مناسبة من قشر البيض المسلوق مسبقاً بالخل والماء حتى يصبح بودرة، نخلط ملعقة صغيرة منه مع قطرة من زيت حبة البركة جيداً لنحصل على خليط كريمي ثم نقوم بوضعه على البشرة مع الحرص على وضع هذه الخلطة في الليل وعدم التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي زيت حبة البركة على عناصر غذائية مهمة تعمل على تطهير البشرة.