البحث عن مواضيع

قد يعتقد البعض بأنَّ المقصود بقشر البطيخ الذي يمكن الاستفادة منه هو الجزء الأخضر الخارجي، و لكن في الواقع هو النسيج الأبيض ما بين القشرة الخارجية و النسيج الأحمر، و في الواقع إنَّ هذا النسيج الأبيض يحتوي على نفس القيم الغذائية للنسيج الأحمر إن لم يتفوق عليه من حيث النسب، تستخدم قشور البطيخ الداخلية في العديد من المجالات الصحية و لا سيم التجميلية منها و ذلك لما يحتوي من مواد طبيعية و فيتامينات يحتاجها الجسم بشكل أساسي، وسنقدم فوائد قشر البطيخ للبشرة خلال هذا المقال بالتفصيل. أبرز فوائد قشر البطيخ للبشرة مكافحة علامات التقدم بالسن إنً أبرز علامات التقدم بالسن هي التجاعيد و البقع الداكنة، و يحتاج الجسم لبعض المواد مثل فيتامين أ و ج و اللاكوبين من أجل مكافحتها. تتواجد هذه المواد الأساسي في قشر البطيخ بنسب عالية، و يمكن استخدام القشر بطريقتين الأولى عن طريق وضعه مباشرة على الوجه و الأخرى عن طريق تناوله. و الجدير بالذكر بانَّ تناول قشر البطيخ أكثر فائدة من وضعه على الوجه، و ذلك لكون امتصاص و معالجة هذه المواد يتم بشكل أفضل و أسرع داخل الجسم. تطهير و تنظيف البشرة عادة ما تستخدم السيدات مختلف أنواع المستحضرات الكيميائية من أجل تنظيف البشرة و التي قد تتمثل ببعض أنواع الأقنعة او الكريمات، و لكن إن أغلب هذه المستحضرات كيميائية و يترتب على استخدامها الكثير من المضاعفات الجانبية. تعد قشور البطيخ من أفضل البدائل الطبيعية لكونه يمتلك خصائص مطهرة كما يحتوي على نسب عالية من الماء. عادة ما ينصح بإضافة العسل لقشر البطيخ عند استخدامه لتنظيف الوجه و ذلك لكون العسل يمتلك خصائص مضادة للالتهاب و مضادة للجراثيم و بالتالي زيادة مفعول القشر. أفضل طريقة لاستخدام قشر البطيخ لتنظيف البشرة هي عن طريق تدليكها بالقشور. فوائد أخرى لقشور البطيخ من أبزر فوائد قشور البطيخ الصحية هي مساعدته للجسم على حرق الدهون و بالتالي يمكن استخدامه لتخسيس الوزن. تقوم قشور البطيخ بتحفيز الجسم على حرق الدهون من خلال حمض أميني يدعى سيترولين، حيث أنَّ هذا الحمض يقوم بإنتاج الطاقة و تعد الدهون المخزنة بالجسم أفضل مصدر للطاقة. من الطرق الأخرى التي يساعد من خلالها قشر البطيخ في تخسيس الوزن، هي تنظيم الشهية، حيث أنَّ هذه القشور تحتوي على نسب عالية من الألياف و التي تجعل المرء يشعر بالإشباع لفترات أطول و بالتالي تناول أطعمة أقل. المراجع:  1 

فوائد قشر البطيخ للبشرة

فوائد قشر البطيخ للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

قد يعتقد البعض بأنَّ المقصود بقشر البطيخ الذي يمكن الاستفادة منه هو الجزء الأخضر الخارجي، و لكن في الواقع هو النسيج الأبيض ما بين القشرة الخارجية و النسيج الأحمر، و في الواقع إنَّ هذا النسيج الأبيض يحتوي على نفس القيم الغذائية للنسيج الأحمر إن لم يتفوق عليه من حيث النسب، تستخدم قشور البطيخ الداخلية في العديد من المجالات الصحية و لا سيم التجميلية منها و ذلك لما يحتوي من مواد طبيعية و فيتامينات يحتاجها الجسم بشكل أساسي، وسنقدم فوائد قشر البطيخ للبشرة خلال هذا المقال بالتفصيل.

أبرز فوائد قشر البطيخ للبشرة

مكافحة علامات التقدم بالسن

  • إنً أبرز علامات التقدم بالسن هي التجاعيد و البقع الداكنة، و يحتاج الجسم لبعض المواد مثل فيتامين أ و ج و اللاكوبين من أجل مكافحتها.
  • تتواجد هذه المواد الأساسي في قشر البطيخ بنسب عالية، و يمكن استخدام القشر بطريقتين الأولى عن طريق وضعه مباشرة على الوجه و الأخرى عن طريق تناوله.
  • و الجدير بالذكر بانَّ تناول قشر البطيخ أكثر فائدة من وضعه على الوجه، و ذلك لكون امتصاص و معالجة هذه المواد يتم بشكل أفضل و أسرع داخل الجسم.

تطهير و تنظيف البشرة

  • عادة ما تستخدم السيدات مختلف أنواع المستحضرات الكيميائية من أجل تنظيف البشرة و التي قد تتمثل ببعض أنواع الأقنعة او الكريمات، و لكن إن أغلب هذه المستحضرات كيميائية و يترتب على استخدامها الكثير من المضاعفات الجانبية.
  • تعد قشور البطيخ من أفضل البدائل الطبيعية لكونه يمتلك خصائص مطهرة كما يحتوي على نسب عالية من الماء.
  • عادة ما ينصح بإضافة العسل لقشر البطيخ عند استخدامه لتنظيف الوجه و ذلك لكون العسل يمتلك خصائص مضادة للالتهاب و مضادة للجراثيم و بالتالي زيادة مفعول القشر.
  • أفضل طريقة لاستخدام قشر البطيخ لتنظيف البشرة هي عن طريق تدليكها بالقشور.

فوائد أخرى لقشور البطيخ

  • من أبزر فوائد قشور البطيخ الصحية هي مساعدته للجسم على حرق الدهون و بالتالي يمكن استخدامه لتخسيس الوزن.
  • تقوم قشور البطيخ بتحفيز الجسم على حرق الدهون من خلال حمض أميني يدعى سيترولين، حيث أنَّ هذا الحمض يقوم بإنتاج الطاقة و تعد الدهون المخزنة بالجسم أفضل مصدر للطاقة.
  • من الطرق الأخرى التي يساعد من خلالها قشر البطيخ في تخسيس الوزن، هي تنظيم الشهية، حيث أنَّ هذه القشور تحتوي على نسب عالية من الألياف و التي تجعل المرء يشعر بالإشباع لفترات أطول و بالتالي تناول أطعمة أقل.

المراجع:  1