تشكل البطاطس جزءاً مهماً وأساسياً في أغلب المأكولات العالمية، ويأتي ترتيب البطاطا كأكبر المحاصيل النباتية العالمية والرئيسية بعد الأرز والقمح والذرة، الغنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية والفيتامنيات والمعادن، فهي تحتوي على (البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم، السيلنيوم، الزنك، والمنغنيز، وأصباغ الأنثوسيانين، الرايبوفلافين، والأحماض بانتوثيني ونيكوتيني والفولات وحامض بانتوثيني، إضافة إلى الألياف والسكريات، والدهون المشبعة، البروتينات، وفيتامين (B) و(C)، وسنقدم خلال هذا المقال أهم فوائد قشر البطاطس للشعر تحديدا. فوائد البطاطس كثيرا من الأطفال يعشقون البطاطا المُحمّرة والمقرمشة، مما دعم أهمية تناولها وتواجدها على الموائد وبشكل يومي، ولا نستطيع أن نتجاهل الفوائد العديدة للبطاطا لجسم الإنسان، ولكن المفاجأة ما التي أجمعت عليه العديد من الأبحاث والدراسات، وهي فائدة قشر البطاطا المحتوية على عناصر غذائية مهمة ومفيدة ومنها للشعر، وقد بيّن تقرير تم نشره على موقع (Bold Sky) الصحي سبعة فوائد للجسم عامة وُصفت بالذهبية لتناول قشر البطاطا وهي: يفيد قشر البطاطا بتزويد الجسم بالكربوهيدرات والفيتامينات والبروتين. يمد الجسم بأهم المعادن الغني بها وهو البوتاسيوم، لما له أهميته على دعم ونشيط عمل الجهاز العصبي بالجسم. قشر البطاطا غني بمادة الحديد المهمة في تغذية الدم وخلاياه. يفيد قشر البطاطا في تسهيل عملية الهضم لما يحتوي من وجود الألياف. يحتوي قشر البطاطا على فيتامين ( B3) النياسين الذي يلعب درواً أساسياً في عملية تحويل الكربوهيدرات إلى الطاقة، من خلال توزيع الطاقة على كافة خلايا الجسم والذي بدروه يساعد في تأمين سلامة وحيوية خلايا الدم. تناول قشر البطاطا يقوي ويعزز صحة القلب ويعادل نسبة الكوليسترول بشكل متوازن بالجسم. يقلل قشر البطاطا من امتصاص الجلوكوز الذي ينتج عن تناول البطاطس، كما يمنع ارتفاع نسبة السكر بالدم. فوائد قشر البطاطس للشعر أما عن فوائد قشر البطاطس للشعر فهي كما يلي : يفيد في معالجة تساقط وفقدان الشعر ومنح الشعر الحيوية والصحة، حيث يمكن عمل قناع  من برش قشر البطاطا والعسل مع القليل من عصير اللبمون وملعقتين من اللبن الرائب، ويطبق على فروة الرأس لمدة (20)دقيقة، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ليظهر لنا الشعر لامعاً وطبيعياً وصحياً. معالجة جفاف الشعر الناتج عن استعمال المواد الكيماوية والأصباغ، وعن التعرض للحرارة بشكل مباشر. يفيد قشر البطاطا في تكثيف وتطويل الشعر، إذا تم تدليك فروة الرأس بمنقوع قشر البطاطا، وتوزيعه على الشعر ليمنح الشعر الليونة واللمعان الباهر. يفيد قشر البطاطس في معالجة الشيب والقضاء عليه بعمله على تغميق اللون الأبيض في الشعر، إذا ما تم نقع القشور بماء مغلي وشطف الشعر بها فإنها تضفي عليه اللون الرمادي، ومساعدة الشعر لإستعادة اللون الأصلي للشعر. خلطه سحرية تنعش الشعر وتعيد إليه صحته ورونقه: يبشر قشر البطاطس ويخلط مع الماء الفاتر، مع إضافة بيضة واحده وملعقة عصير من الليمون. بعد مزج الخليط جيداً، يوضع على فروة الرأس مع تدليك الجذور بشكل دائري وخفيف. يتم ترك الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة (20) دقيقة، بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. المراجع:  1  2

فوائد قشر البطاطس للشعر

فوائد قشر البطاطس للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 10 مايو، 2017

تشكل البطاطس جزءاً مهماً وأساسياً في أغلب المأكولات العالمية، ويأتي ترتيب البطاطا كأكبر المحاصيل النباتية العالمية والرئيسية بعد الأرز والقمح والذرة، الغنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية والفيتامنيات والمعادن، فهي تحتوي على (البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم، السيلنيوم، الزنك، والمنغنيز، وأصباغ الأنثوسيانين، الرايبوفلافين، والأحماض بانتوثيني ونيكوتيني والفولات وحامض بانتوثيني، إضافة إلى الألياف والسكريات، والدهون المشبعة، البروتينات، وفيتامين (B) و(C)، وسنقدم خلال هذا المقال أهم فوائد قشر البطاطس للشعر تحديدا.

فوائد البطاطس

كثيرا من الأطفال يعشقون البطاطا المُحمّرة والمقرمشة، مما دعم أهمية تناولها وتواجدها على الموائد وبشكل يومي، ولا نستطيع أن نتجاهل الفوائد العديدة للبطاطا لجسم الإنسان، ولكن المفاجأة ما التي أجمعت عليه العديد من الأبحاث والدراسات، وهي فائدة قشر البطاطا المحتوية على عناصر غذائية مهمة ومفيدة ومنها للشعر، وقد بيّن تقرير تم نشره على موقع (Bold Sky) الصحي سبعة فوائد للجسم عامة وُصفت بالذهبية لتناول قشر البطاطا وهي:

  • يفيد قشر البطاطا بتزويد الجسم بالكربوهيدرات والفيتامينات والبروتين.
  • يمد الجسم بأهم المعادن الغني بها وهو البوتاسيوم، لما له أهميته على دعم ونشيط عمل الجهاز العصبي بالجسم.
  • قشر البطاطا غني بمادة الحديد المهمة في تغذية الدم وخلاياه.
  • يفيد قشر البطاطا في تسهيل عملية الهضم لما يحتوي من وجود الألياف.
  • يحتوي قشر البطاطا على فيتامين ( B3) النياسين الذي يلعب درواً أساسياً في عملية تحويل الكربوهيدرات إلى الطاقة، من خلال توزيع الطاقة على كافة خلايا الجسم والذي بدروه يساعد في تأمين سلامة وحيوية خلايا الدم.
  • تناول قشر البطاطا يقوي ويعزز صحة القلب ويعادل نسبة الكوليسترول بشكل متوازن بالجسم.
  • يقلل قشر البطاطا من امتصاص الجلوكوز الذي ينتج عن تناول البطاطس، كما يمنع ارتفاع نسبة السكر بالدم.

فوائد قشر البطاطس للشعر

أما عن فوائد قشر البطاطس للشعر فهي كما يلي :

  • يفيد في معالجة تساقط وفقدان الشعر ومنح الشعر الحيوية والصحة، حيث يمكن عمل قناع  من برش قشر البطاطا والعسل مع القليل من عصير اللبمون وملعقتين من اللبن الرائب، ويطبق على فروة الرأس لمدة (20)دقيقة، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ليظهر لنا الشعر لامعاً وطبيعياً وصحياً.
  • معالجة جفاف الشعر الناتج عن استعمال المواد الكيماوية والأصباغ، وعن التعرض للحرارة بشكل مباشر.
  • يفيد قشر البطاطا في تكثيف وتطويل الشعر، إذا تم تدليك فروة الرأس بمنقوع قشر البطاطا، وتوزيعه على الشعر ليمنح الشعر الليونة واللمعان الباهر.
  • يفيد قشر البطاطس في معالجة الشيب والقضاء عليه بعمله على تغميق اللون الأبيض في الشعر، إذا ما تم نقع القشور بماء مغلي وشطف الشعر بها فإنها تضفي عليه اللون الرمادي، ومساعدة الشعر لإستعادة اللون الأصلي للشعر.

خلطه سحرية تنعش الشعر وتعيد إليه صحته ورونقه:

  • يبشر قشر البطاطس ويخلط مع الماء الفاتر، مع إضافة بيضة واحده وملعقة عصير من الليمون.
  • بعد مزج الخليط جيداً، يوضع على فروة الرأس مع تدليك الجذور بشكل دائري وخفيف.
  • يتم ترك الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة (20) دقيقة، بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

المراجع:  1  2