البحث عن مواضيع

فيتامين e هو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، فالفيتامينات بشكل عام لها أثر كبير في صحة الجسم، وتعتبر المواد الغذائية والأطعمة هي المصادر الرئيسية للحصول على تلك الفيتامينات، وفي حال لم يحصل الجسم على كفايته من فيتامين ما فإن عليه الحصول على بدائل تعوضه كالأقراص مثلاً أو كورسات العلاج، فالفيتامينات ضرورية للجلد والعظام والشعر والخلايا، فهي تعمل على تجديدها، كما يوجد فيتامينات ضرورية لصحة البشرة مثل فيتامين e الذي يعد ضروري لصحة البشرة الدهنية بالذات. فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية يعمل على تجديد الخلايا الميتة وإعادة بنائها بطريقة صحيحة وضمن المعدل الطبيعي. ينشط الدورة الدموية ويكسب البشرة احمراراً وردياً جميلاً. يساعد على تغذية البشرة بطريقة صحية تكسب الوجه النضارة والإشراقة المرغوبة. يقاوم علامات تقدم السن والتجاعيد. يقوي العضلات والأعصاب ويساعد على تدفق الدم نحو القلب. مضاد للأكسدة ولهذا فهو مفيد جداً للشعر أيضا. يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الظروف الجوية والتقلبات المحيطة. من أين نحصل على فيتامين e يمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية كالخس والنعناع والجرجير والبقدونس والسبانخ، ومن الفواكه كالتوت والمانجو. خلطات تحتوي على  فيتامين e الخلطة الأولى بيضة واحدة. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e. طريقة التحضير: نمزج المقادير جميعها معاً في طبق ونخفقها جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين عشرة إلى اثني عشرة دقيقة، وعندما يجف الخليط، نقوم بشطفه بالماء البارد، وهذه الطريقة لها أثر كبير في تبييض البشرة. الخلطة الثانية قومي بوضع زيت فيتامين e على وجهك فهو يعمل كالكريم الواقي للشمس ويحمي بشرتك من شدة الأشعة وحروق الشمس الناتجة عن التعرض لها، وذلك لأنه مضاد للأكسدة، ويمكنك وضعه ثم البقاء بالبيت لمدة ثلث ساعة قبل الخروج وذلك لنتائج أفضل، فهذا الزيت قادر على تخفيف الحروق بشكل واضح، مع ضرورة المواظبة على استخدامه. الخلطة الثالثة موزة متوسطة الحجم مقشرة ومهروسة. ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e. طريقة التحضير: نخلط الموز بالزيت ونتأكد من امتزاجهما معاً، وقد تواجهين صعوبة في البداية خاصة بسبب قوام الموز السميك، ثم نضعه على البشرة لمدة تتراوح بين عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة وثم نشطفه بالماء الفاتر. اقرأ ايضا: كيفية تنظيف البشرة علاج البقع الداكنة في البشرة أقنعة للبشرة الدهنية والجافه والحساسة والمتعبة

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية
بواسطة: - آخر تحديث: 15 ديسمبر، 2016

فيتامين e هو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، فالفيتامينات بشكل عام لها أثر كبير في صحة الجسم، وتعتبر المواد الغذائية والأطعمة هي المصادر الرئيسية للحصول على تلك الفيتامينات، وفي حال لم يحصل الجسم على كفايته من فيتامين ما فإن عليه الحصول على بدائل تعوضه كالأقراص مثلاً أو كورسات العلاج، فالفيتامينات ضرورية للجلد والعظام والشعر والخلايا، فهي تعمل على تجديدها، كما يوجد فيتامينات ضرورية لصحة البشرة مثل فيتامين e الذي يعد ضروري لصحة البشرة الدهنية بالذات.

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

  • يعمل على تجديد الخلايا الميتة وإعادة بنائها بطريقة صحيحة وضمن المعدل الطبيعي.
  • ينشط الدورة الدموية ويكسب البشرة احمراراً وردياً جميلاً.
  • يساعد على تغذية البشرة بطريقة صحية تكسب الوجه النضارة والإشراقة المرغوبة.
  • يقاوم علامات تقدم السن والتجاعيد.
  • يقوي العضلات والأعصاب ويساعد على تدفق الدم نحو القلب.
  • مضاد للأكسدة ولهذا فهو مفيد جداً للشعر أيضا.
  • يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الظروف الجوية والتقلبات المحيطة.

من أين نحصل على فيتامين e

يمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية كالخس والنعناع والجرجير والبقدونس والسبانخ، ومن الفواكه كالتوت والمانجو.

خلطات تحتوي على  فيتامين e

الخلطة الأولى

  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e.

طريقة التحضير: نمزج المقادير جميعها معاً في طبق ونخفقها جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين عشرة إلى اثني عشرة دقيقة، وعندما يجف الخليط، نقوم بشطفه بالماء البارد، وهذه الطريقة لها أثر كبير في تبييض البشرة.

الخلطة الثانية

قومي بوضع زيت فيتامين e على وجهك فهو يعمل كالكريم الواقي للشمس ويحمي بشرتك من شدة الأشعة وحروق الشمس الناتجة عن التعرض لها، وذلك لأنه مضاد للأكسدة، ويمكنك وضعه ثم البقاء بالبيت لمدة ثلث ساعة قبل الخروج وذلك لنتائج أفضل، فهذا الزيت قادر على تخفيف الحروق بشكل واضح، مع ضرورة المواظبة على استخدامه.

الخلطة الثالثة

  • موزة متوسطة الحجم مقشرة ومهروسة.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e.

طريقة التحضير: نخلط الموز بالزيت ونتأكد من امتزاجهما معاً، وقد تواجهين صعوبة في البداية خاصة بسبب قوام الموز السميك، ثم نضعه على البشرة لمدة تتراوح بين عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة وثم نشطفه بالماء الفاتر.

اقرأ ايضا:
كيفية تنظيف البشرة
علاج البقع الداكنة في البشرة
أقنعة للبشرة الدهنية والجافه والحساسة والمتعبة