بالتأكيد هذه ليست المرة الأولى التي تسمع فيها عن قصب السكر، فهذا القصب الذي ننتج منه عصير قصب السكر عذب المذاق والمفضل عن الكبار والصغار، هو مادة غذائية مهمة لما يقدمه من فوائد للجسم بفعل ما يحتويه من عناصر غذائية توفر الصحة والنشاط للجسم، وسنتعرف في هذا المقال على المزيد من المعلومات عن عصير قصب السكر. فوائد عصير قصب السكر في الأغلب تعتبر السمنة من المشاكل الكثيرة والصعبة التي يعاني منها الكثير من الناس، ولكن النحافة مشكلة كبيرة أيضاً، ويعتبر عصير قصب السكر واحداً من التوصيات العلاجية التي تعمل على تسمين الجسم، وأيضا تسمين الوجه الذي تبدو عظام الوجنتين فيه بارزة. يوفر عصير قصب السكر العناصر المهمة لتقوية العظام كالكالسيوم. يعتبر من المواد التي تزيد من إفراز هرمون السعادة في الجسم، وتحارب موجات الاكتئاب والتراخي التي يمر بها الإنسان من فترة إلى أخرى. يحتوي عصير قصب السكر على المواد التي تجعله مادة سهلة الامتصاص في الجسم. يساعد على تنشيط الكبد، وجعله يقوم بعمله بكفاءة أكبر في تنقية الجسم وتخليصه من السموم والفضلات. لعصير قصب السكر فوائد جمة في تسهيل عملية الإخراج، ومنع الإصابة بالإمساك أو معسرات إخراج الفضلات من الجسم. ينصح الطباء بتناول كأس يوميا من عصير قصب السكر لما فيه من مساعدة على التخلص من الضغوطات اليومية وشحن الطاقة والمساعدة على التفكير الإيجابي والابتعاد عن الأفكار السلبية. يساعد الدماغ والعقل على العمل بكفاءة أكبر، وبقدرة أعلى، ويرجع السبب في ذلك إلى عنصر البوتاسيوم الموجود فيه. يساعد العضلات على الاسترخاء والتخلص من التشنجات العضلية. يحتوي عصير قصب السكر على قدر أوفر من عنصر المغنيسيوم المفيد لتخليص الجسد من الكسل والتعب. ينشط إنتاج اندروفينات الحب، وهي مهمة لتحسين المزاج لما تملكه من تأثير على هرمون الأوكسيتوسين الذي يولد مشاعر طيبة عاطفية تجاه النفس والآخرين. يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وهذا يعني محاربة مشاكل السمنة وتراكم الدهون. يساعد في تقليل إحتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، ويعود الفضل في ذلك إلى المادة السكرية فيه فهي تساعد الجسم على التكيف بشكل أسرع. اقرأ ايضا: فوائد عصير الكيوي و الليمون لحرق الدهون فوائد عصير البرتقال فوائد عصير الجزر

فوائد عصير قصب السكر

فوائد عصير قصب السكر

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يناير، 2017

تصفح أيضاً

بالتأكيد هذه ليست المرة الأولى التي تسمع فيها عن قصب السكر، فهذا القصب الذي ننتج منه عصير قصب السكر عذب المذاق والمفضل عن الكبار والصغار، هو مادة غذائية مهمة لما يقدمه من فوائد للجسم بفعل ما يحتويه من عناصر غذائية توفر الصحة والنشاط للجسم، وسنتعرف في هذا المقال على المزيد من المعلومات عن عصير قصب السكر.

فوائد عصير قصب السكر

  • في الأغلب تعتبر السمنة من المشاكل الكثيرة والصعبة التي يعاني منها الكثير من الناس، ولكن النحافة مشكلة كبيرة أيضاً، ويعتبر عصير قصب السكر واحداً من التوصيات العلاجية التي تعمل على تسمين الجسم، وأيضا تسمين الوجه الذي تبدو عظام الوجنتين فيه بارزة.
  • يوفر عصير قصب السكر العناصر المهمة لتقوية العظام كالكالسيوم.
  • يعتبر من المواد التي تزيد من إفراز هرمون السعادة في الجسم، وتحارب موجات الاكتئاب والتراخي التي يمر بها الإنسان من فترة إلى أخرى.
  • يحتوي عصير قصب السكر على المواد التي تجعله مادة سهلة الامتصاص في الجسم.
  • يساعد على تنشيط الكبد، وجعله يقوم بعمله بكفاءة أكبر في تنقية الجسم وتخليصه من السموم والفضلات.
  • لعصير قصب السكر فوائد جمة في تسهيل عملية الإخراج، ومنع الإصابة بالإمساك أو معسرات إخراج الفضلات من الجسم.
  • ينصح الطباء بتناول كأس يوميا من عصير قصب السكر لما فيه من مساعدة على التخلص من الضغوطات اليومية وشحن الطاقة والمساعدة على التفكير الإيجابي والابتعاد عن الأفكار السلبية.
  • يساعد الدماغ والعقل على العمل بكفاءة أكبر، وبقدرة أعلى، ويرجع السبب في ذلك إلى عنصر البوتاسيوم الموجود فيه.
  • يساعد العضلات على الاسترخاء والتخلص من التشنجات العضلية.
  • يحتوي عصير قصب السكر على قدر أوفر من عنصر المغنيسيوم المفيد لتخليص الجسد من الكسل والتعب.
  • ينشط إنتاج اندروفينات الحب، وهي مهمة لتحسين المزاج لما تملكه من تأثير على هرمون الأوكسيتوسين الذي يولد مشاعر طيبة عاطفية تجاه النفس والآخرين.
  • يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وهذا يعني محاربة مشاكل السمنة وتراكم الدهون.
  • يساعد في تقليل إحتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، ويعود الفضل في ذلك إلى المادة السكرية فيه فهي تساعد الجسم على التكيف بشكل أسرع.

اقرأ ايضا:
فوائد عصير الكيوي و الليمون لحرق الدهون
فوائد عصير البرتقال
فوائد عصير الجزر