عصير الفراولة تحتوي فاكهةُ الفراولة على نسبةٍ عالية من الموادّ الغذائيةِ التي يحتاجها جسم الإنسان وأهمُّها: البروتينُ ومجموعة من الفيتامنيات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة، وكثيرًا ما يتمّ تناولها طازجة أو كعصير يتم تحضيره في الخلاط الكهربائي، حيث يًضاف إليه الحليب أو أنواع أخرى من الفواكه، وسيتم في هذا المقال توضيح أهم المعلومات حول فوائد عصير الفراولة الصحية، بالإضافة إلى الفوائد العامّة للفراولة. فوائد عصير الفراولة إنّ تناولَ ما يقارب الكوبَ واحد يوميًا من عصير الفراولة الطازج يساعد كثيرًا على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد الصحيّة؛ نظرًا لما تحتويه هذه الفاكهة من قيم غذائية عالية، وأهم فوائد عصير الفراولة ما يأتي: يحتوي عصيرُ الفراولة على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعدُ في حماية جسم الإنسان من خطر الإصابة بالأورام السرطانية. يساعد عصير الفراولة الجسم على زيادة نشاط جهاز المناعة، ويعزز من عمله في محاربة والحدّ من التعرّض لأنواع الالتهابات كافة. يعدُّ عصير الفراولة أحدَ أنواع العصائر الطبيعية التي تعمل على تعزيز عملية شفاء جسم الإنسان من الأمراض. يحتوي هذا العصير الطبيعيّ على نسبةٍ عالية من عنصر المنغنيز الذي يزيد من معدل الكولاجين في الجسم، وبالتالي فإنّه يحمي خلايا الجلد من التعرض إلى التلف. يساعد هذا النوع من العصائر الطبيعيّة على حماية البشرة من التعرض إلى المشاكل الجلديّة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة وإبقائها نضرة ونقية. يُنصح المرأة الحامل بتناول عصير الفراولة الطبيعي في الأشهر الأولى من الحمل؛ لقدرتِه الفعالة على التخفيف من حدة أعراض الحمل كالغثيان الصباحي. يدخل هذا العصير في العديد من الحميات الغذائية التي يتم اتباعها لإنقاص الوزن؛ لعدم احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية. إن شرب هذا النوع العصير يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ومنع حدوث اضطرابات هضمية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. يساعد هذا العصير في التحكم بمعدل السكر في الدم ويخفض من مستويات الكوليسترول الضار ويحافظ على معدل الكوليسترول النافع في الدم. فوائد الفراولة العامة هناك العديدُ من الفوائدِ الصحيّة التي يحصلُ عليها جسم الإنسان عند تناوله لفاكهة الفراولة، إلا أنه يجبُ أخذ الحيطة والحذر من تناولها دون أن يتم غسلها بشكل جيّد، كما يُحذَّرُ الأشخاص المصابون بمرض الكلى أو المرارة من تناولها بكثرة، ومن أهم فوائد الفراولة العامة ما يأتي: تعدُّ الفراولة من أهمّ الفواكه التي يجب على الأطفال تناولها؛ لدورها الفعّال في تنظيم عمل الجهاز الهضمي. تساعد الفراولة في المحافظة على صحّة الأسنان والفم، والتخلص من طبقة الجير وتمنح الأسنان اللون الأبيض الطبيعي. تلعبُ دورًا كبيرًا في معالجة العديد من مشكلات الشعر، والمحافظة على صحة فروة الرأس.

فوائد عصير الفراولة

فوائد عصير الفراولة

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يونيو، 2018

عصير الفراولة

تحتوي فاكهةُ الفراولة على نسبةٍ عالية من الموادّ الغذائيةِ التي يحتاجها جسم الإنسان وأهمُّها: البروتينُ ومجموعة من الفيتامنيات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة، وكثيرًا ما يتمّ تناولها طازجة أو كعصير يتم تحضيره في الخلاط الكهربائي، حيث يًضاف إليه الحليب أو أنواع أخرى من الفواكه، وسيتم في هذا المقال توضيح أهم المعلومات حول فوائد عصير الفراولة الصحية، بالإضافة إلى الفوائد العامّة للفراولة.

فوائد عصير الفراولة

إنّ تناولَ ما يقارب الكوبَ واحد يوميًا من عصير الفراولة الطازج يساعد كثيرًا على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد الصحيّة؛ نظرًا لما تحتويه هذه الفاكهة من قيم غذائية عالية، وأهم فوائد عصير الفراولة ما يأتي:

  • يحتوي عصيرُ الفراولة على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعدُ في حماية جسم الإنسان من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.
  • يساعد عصير الفراولة الجسم على زيادة نشاط جهاز المناعة، ويعزز من عمله في محاربة والحدّ من التعرّض لأنواع الالتهابات كافة.
  • يعدُّ عصير الفراولة أحدَ أنواع العصائر الطبيعية التي تعمل على تعزيز عملية شفاء جسم الإنسان من الأمراض.
  • يحتوي هذا العصير الطبيعيّ على نسبةٍ عالية من عنصر المنغنيز الذي يزيد من معدل الكولاجين في الجسم، وبالتالي فإنّه يحمي خلايا الجلد من التعرض إلى التلف.
  • يساعد هذا النوع من العصائر الطبيعيّة على حماية البشرة من التعرض إلى المشاكل الجلديّة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة وإبقائها نضرة ونقية.
  • يُنصح المرأة الحامل بتناول عصير الفراولة الطبيعي في الأشهر الأولى من الحمل؛ لقدرتِه الفعالة على التخفيف من حدة أعراض الحمل كالغثيان الصباحي.
  • يدخل هذا العصير في العديد من الحميات الغذائية التي يتم اتباعها لإنقاص الوزن؛ لعدم احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • إن شرب هذا النوع العصير يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ومنع حدوث اضطرابات هضمية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  • يساعد هذا العصير في التحكم بمعدل السكر في الدم ويخفض من مستويات الكوليسترول الضار ويحافظ على معدل الكوليسترول النافع في الدم.

فوائد الفراولة العامة

هناك العديدُ من الفوائدِ الصحيّة التي يحصلُ عليها جسم الإنسان عند تناوله لفاكهة الفراولة، إلا أنه يجبُ أخذ الحيطة والحذر من تناولها دون أن يتم غسلها بشكل جيّد، كما يُحذَّرُ الأشخاص المصابون بمرض الكلى أو المرارة من تناولها بكثرة، ومن أهم فوائد الفراولة العامة ما يأتي:

  • تعدُّ الفراولة من أهمّ الفواكه التي يجب على الأطفال تناولها؛ لدورها الفعّال في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.
  • تساعد الفراولة في المحافظة على صحّة الأسنان والفم، والتخلص من طبقة الجير وتمنح الأسنان اللون الأبيض الطبيعي.
  • تلعبُ دورًا كبيرًا في معالجة العديد من مشكلات الشعر، والمحافظة على صحة فروة الرأس.