البحث عن مواضيع

يعد البصل من الخضروات المعروفة منذ القدم ويستخدم بكثرة في إعداد أنواع مختلفة من الطعام سواءً في المطبخ العربي أو المطبخ الغربي، وللبصل نوعان البصل الأبيض والبصل الأحمر، ويمتاز  برائحته القوية المميزة وهو مفيد جداً لجسم الإنسان وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في علاج بعض الأمراض، وقد أثبتت الدراسات العلمية بأن البصل مفيد جداً للشعر، حيث أنه يساعد على نموه، ويزيد من كثافته، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد عصير البصل للشعر. فوائد عصير البصل للشعر يعمل عصير البصل على تقوية فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعية مثل الفيتامينات والكبريت والمعادن وغيرها من العناصر المهمة والمفيدة للشعر. يمنح الشعر اللمعان والصحة. يمنع تساقط الشعر وذلك لفاعليته في تغذية فروة الرأس. يقوي الشعر ويمنحه الكثافة والسماكة المطلوبة. يعمل على حماية الشعر من التلف ويمنع تكسره. يقوي ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. يساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي. يزيد من طول الشعر. يقضي على قشرة الرأس المزعجة ويمنع الحكة. يعالج ترقق الشعر ويزيد من سماكة الشعرة. خلطات عصير البصل للشعر الوصفة الأولى نخلط  كمية مناسبة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل ونتركها ليلة كاملة ثم نغسل الشعر جيداً بالماء، حيث تعمل هذه الخلطة على علاج الشعر الخفيف ويُفضل استعمال هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة. الوصفة الثانية نخلط كمية من عصير البصل مع ملعقة من زيت جوز الهند جيداً، ثم نقوم بدهن فروة الرأس والشعر بالخلطة ثم نغطي الشعر بفوطة ونتركها لمدة ساعتين، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء، بحيث تعمل هذه الخلطة على منع تساقط الشعر وتزيد من كثافته وتقوي فروة الرأس وتمنح الشعر اللمعان وتمنع تكسره. الوصفة الثالثة ندهن فروة الرأس بكمية من عصير البصل ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر جيداً، حيث يساعد عصير البصل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويغذيها ويحافظ على اللون الطبيعي للشعر. الوصفة الرابعة نخلط كمية مناسبة من عصير البصل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثم نقوم بدهن فروة الرأس والشعر بالكامل، ونغطي الشعر بكيس بلاستيكي ونتركه لمدة ساعتين ثم نغسله بالماء والشامبو، ومن فوائد هذه الخلطة التخلص من قشرة الرأس المزعجة والحكة وتعمل على علاج تساقط الشعر. بعض فوائد البصل لجسم الإنسان يساعد في وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، كما يمنع الخلايا من التكاثر وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأورام. يقوي ويعزز الجهاز المناعي للجسم ويحميه من الأمراض الخارجية. يعمل على تقوية العظام ويزيد من كثافتها. يعالج السعال ونزلات البرد.

فوائد عصير البصل للشعر

فوائد عصير البصل للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

يعد البصل من الخضروات المعروفة منذ القدم ويستخدم بكثرة في إعداد أنواع مختلفة من الطعام سواءً في المطبخ العربي أو المطبخ الغربي، وللبصل نوعان البصل الأبيض والبصل الأحمر، ويمتاز  برائحته القوية المميزة وهو مفيد جداً لجسم الإنسان وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في علاج بعض الأمراض، وقد أثبتت الدراسات العلمية بأن البصل مفيد جداً للشعر، حيث أنه يساعد على نموه، ويزيد من كثافته، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد عصير البصل للشعر.

فوائد عصير البصل للشعر

  • يعمل عصير البصل على تقوية فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعية مثل الفيتامينات والكبريت والمعادن وغيرها من العناصر المهمة والمفيدة للشعر.
  • يمنح الشعر اللمعان والصحة.
  • يمنع تساقط الشعر وذلك لفاعليته في تغذية فروة الرأس.
  • يقوي الشعر ويمنحه الكثافة والسماكة المطلوبة.
  • يعمل على حماية الشعر من التلف ويمنع تكسره.
  • يقوي ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.
  • يزيد من طول الشعر.
  • يقضي على قشرة الرأس المزعجة ويمنع الحكة.
  • يعالج ترقق الشعر ويزيد من سماكة الشعرة.

خلطات عصير البصل للشعر

  • الوصفة الأولى
    نخلط  كمية مناسبة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل ونتركها ليلة كاملة ثم نغسل الشعر جيداً بالماء، حيث تعمل هذه الخلطة على علاج الشعر الخفيف ويُفضل استعمال هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الوصفة الثانية
    نخلط كمية من عصير البصل مع ملعقة من زيت جوز الهند جيداً، ثم نقوم بدهن فروة الرأس والشعر بالخلطة ثم نغطي الشعر بفوطة ونتركها لمدة ساعتين، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء، بحيث تعمل هذه الخلطة على منع تساقط الشعر وتزيد من كثافته وتقوي فروة الرأس وتمنح الشعر اللمعان وتمنع تكسره.
  • الوصفة الثالثة
    ندهن فروة الرأس بكمية من عصير البصل ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر جيداً، حيث يساعد عصير البصل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويغذيها ويحافظ على اللون الطبيعي للشعر.
  • الوصفة الرابعة
    نخلط كمية مناسبة من عصير البصل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثم نقوم بدهن فروة الرأس والشعر بالكامل، ونغطي الشعر بكيس بلاستيكي ونتركه لمدة ساعتين ثم نغسله بالماء والشامبو، ومن فوائد هذه الخلطة التخلص من قشرة الرأس المزعجة والحكة وتعمل على علاج تساقط الشعر.

بعض فوائد البصل لجسم الإنسان

  • يساعد في وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، كما يمنع الخلايا من التكاثر وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأورام.
  • يقوي ويعزز الجهاز المناعي للجسم ويحميه من الأمراض الخارجية.
  • يعمل على تقوية العظام ويزيد من كثافتها.
  • يعالج السعال ونزلات البرد.