البحث عن مواضيع

عشبة لسان الثور هو نبات عُشبي حولي، يُسمّى أيضاً بإسم الحمحم، ويُستخدم جميع أجزاءه، يحتوي على العديد من المواد والمركّبات الغذائية المُفيدة لجسم الإنسان، ويُمكن استخلاص بذوره أو زيته الخاص به والاستفادة منها أكثر للوصفات والفوائد العلاجيّة للجسم. عشبة لسان الثور يتكوّن نبات لسان الثّور من العديد من المواد والمركّبات والأحماض الغذائيّة المُفيدة للجسم، وتتلخّص في ما يلي: مواد لُعابيّة ومواد عفصيّة ومواد صابونيّة. زيت طيّار. أحماض عضويّة، وحمض الليمون وحمض التّفاح. كالسيوم وبوتاسيوم. حمض اللينولينيك، وحمض جاما اللينولينيك. فيتامين ج. بذور لسان الثّور يتم استخدام بذور نبات لسان الثّور، لاحتوائه على العديد من الفوائد العلاجيّة للجسم، أهمّها أنه يعمل على ادرار البول والتّخلص من الفضلات، كما يعمل كمطرّي للجلد والتقرّحات والالتهابات الجلديّة، لكن يجب الحذر من استخدام زيت بذور نبات لسان الثّور داخلياً، نظراً لسمّيّتها عند تفاعلها مع المواد الدّاخليّة في الجّسم، فيجب استخدامه خارجياً فقط. زيت لسان الثور يُستخدم أيضاً زيت نبات لسان الثّور في لاحتوائه على الكثير من الفوائد العلاجيّة للجسم، حيث يعمل على علاج بعض الأمراض الجلديّة، أهمّها مرض الأكزيما، كما يمكن استخدامه داخلياً حيث يوجد على شكل كبسولات في يتم بيعها في الصّيدليّات، ويُفضّل أن لا تزيد الجرعة عن 500 ملي جرام في اليوم الواحد. فوائد عشبة لسان الثور زيادة قدرة الغدّة الكظرية في إفراز هرمون الأدرينالين والعمل على تنبيهها وتنشيطها، فيُمكِّن الإنسان من التّصرف بشكل سليم في المواقف الحرجة الّتي يمُر بها. مُعالجة بعض الأمراض الّتي تُصيب الجسم، أهمّها مرض الحصبة، ومرض السّكري، حيث يعمل تنظيم معدّل السّكر في الدم، كما يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول بشكل طبيعي. الشّعور بالرّاحة النفسية والسّعادة والسرور، والتّخلص من الاضطرابات العصبيّة والنفسيّة مثل الشعور بالحزن والاكتئاب. يُعتبر علاجاً طبيعياً للأكزيما، من خلال تناول زيت لسان الثّور أو تناول الكبسولات الّتي تتكون من زيته. يُساعد الجسم في التّخلص من الالتهابات الّتي تُصيب المفاصل والجّهاز البولي، والإلتهابات القلبيّة الّتي يُصاحبها بعض التورّمات. يُعد علاج طبيعيّ للروماتيزم. التخلّص من السُعال والانفلونزا والتهابات الحلق. مُريح للقلب، ويعمل على تحسين وظائفه وعمله، فيقوم بتنظيم الدّقّات فيه بشكل سليم، والتّقليل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبيّة. يعمل على علاج القولون العصبي في الجسم. يُساعد على التّخلص من التهاب الأسنان والفم. يُعتبر مُضاد طبيعي للفيروسات. يعمل على الوقاية من السّكتات الدّماغيّة. اقرأ أيضا: أبرز فوائد بذرة الخلة فوائد زيت بذور العنب فوائد زيت الحبة السوداء

فوائد عشبة لسان الثور

فوائد عشبة لسان الثور
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يناير، 2017

عشبة لسان الثور هو نبات عُشبي حولي، يُسمّى أيضاً بإسم الحمحم، ويُستخدم جميع أجزاءه، يحتوي على العديد من المواد والمركّبات الغذائية المُفيدة لجسم الإنسان، ويُمكن استخلاص بذوره أو زيته الخاص به والاستفادة منها أكثر للوصفات والفوائد العلاجيّة للجسم.

عشبة لسان الثور

يتكوّن نبات لسان الثّور من العديد من المواد والمركّبات والأحماض الغذائيّة المُفيدة للجسم، وتتلخّص في ما يلي:

  • مواد لُعابيّة ومواد عفصيّة ومواد صابونيّة.
  • زيت طيّار.
  • أحماض عضويّة، وحمض الليمون وحمض التّفاح.
  • كالسيوم وبوتاسيوم.
  • حمض اللينولينيك، وحمض جاما اللينولينيك.
  • فيتامين ج.

بذور لسان الثّور
يتم استخدام بذور نبات لسان الثّور، لاحتوائه على العديد من الفوائد العلاجيّة للجسم، أهمّها أنه يعمل على ادرار البول والتّخلص من الفضلات، كما يعمل كمطرّي للجلد والتقرّحات والالتهابات الجلديّة، لكن يجب الحذر من استخدام زيت بذور نبات لسان الثّور داخلياً، نظراً لسمّيّتها عند تفاعلها مع المواد الدّاخليّة في الجّسم، فيجب استخدامه خارجياً فقط.

زيت لسان الثور
يُستخدم أيضاً زيت نبات لسان الثّور في لاحتوائه على الكثير من الفوائد العلاجيّة للجسم، حيث يعمل على علاج بعض الأمراض الجلديّة، أهمّها مرض الأكزيما، كما يمكن استخدامه داخلياً حيث يوجد على شكل كبسولات في يتم بيعها في الصّيدليّات، ويُفضّل أن لا تزيد الجرعة عن 500 ملي جرام في اليوم الواحد.

فوائد عشبة لسان الثور

  • زيادة قدرة الغدّة الكظرية في إفراز هرمون الأدرينالين والعمل على تنبيهها وتنشيطها، فيُمكِّن الإنسان من التّصرف بشكل سليم في المواقف الحرجة الّتي يمُر بها.
  • مُعالجة بعض الأمراض الّتي تُصيب الجسم، أهمّها مرض الحصبة، ومرض السّكري، حيث يعمل تنظيم معدّل السّكر في الدم، كما يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول بشكل طبيعي.
  • الشّعور بالرّاحة النفسية والسّعادة والسرور، والتّخلص من الاضطرابات العصبيّة والنفسيّة مثل الشعور بالحزن والاكتئاب.
  • يُعتبر علاجاً طبيعياً للأكزيما، من خلال تناول زيت لسان الثّور أو تناول الكبسولات الّتي تتكون من زيته.
  • يُساعد الجسم في التّخلص من الالتهابات الّتي تُصيب المفاصل والجّهاز البولي، والإلتهابات القلبيّة الّتي يُصاحبها بعض التورّمات.
  • يُعد علاج طبيعيّ للروماتيزم.
  • التخلّص من السُعال والانفلونزا والتهابات الحلق.
  • مُريح للقلب، ويعمل على تحسين وظائفه وعمله، فيقوم بتنظيم الدّقّات فيه بشكل سليم، والتّقليل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبيّة.
  • يعمل على علاج القولون العصبي في الجسم.
  • يُساعد على التّخلص من التهاب الأسنان والفم.
  • يُعتبر مُضاد طبيعي للفيروسات.
  • يعمل على الوقاية من السّكتات الدّماغيّة.

اقرأ أيضا:
أبرز فوائد بذرة الخلة
فوائد زيت بذور العنب
فوائد زيت الحبة السوداء

مواضيع من نفس التصنيف