عشبة رجل الأسد تُعتبر عشبة رجل الأسد من أشهر النباتات العشبية، وتنتمي إلى الأعشاب ذات الفلقتين، ويُطلق عليها أسماء عديدة مثل ذنيان جبلي أو لوف السباعي، وتنمو هذه العشبة في عدة مناطق وخصوصاً في أوروربا ودول المغرب العربي، وتحتوي على العديد من العناصر الفعالة مثل الزيوت الطيارة وحمض السالسيك ومواد صابونية عديدة، والفيتو سترولات، وهذه العشبة شبيهة بنبات الكركم، أما لونها فيميل للون القرفة خصوصاً عند تجفيفها، أما الجزء الفعال منها فهي الأوراق التي يتم تجفيفها واستخدامها، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس. فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس وطريقة استخدامها تساعد في تخسيس وزن الجسم وزيادة عملية التمثيل الغذائي، وخصوصاً حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، لذلك تقضي على السمنة المفرطة خلال وقتٍ قليل. تنظم هرمونات الجسم المسؤولة عن تراكم الدهون، خصوصاً بالنسبة للمرأة، إذ أن خلل الهرمونات لديها يُسبب السمنة، وعشبة رجل الأسد تحل هذه المشكلة. تُستخدم هذه العشبة بأخذ كميات متساوية منها بالإضافة إلى عشبة المريمية والكمون وأوراق النعنع، وتوضع هذه الأعشاب جميعها في زجاجة محكمة الإغلاق، ويُضاف إليها كوباً من الماء، ويُشرب منها يومياً ملعقة كبيرة. تُنقع عشبة رجل الأسد في الماء المغلي ويُضاف إليها نبات الشمر، يوتم تناول المنقوع ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج. فوائد عامة لعشبة رجل الأسد تقدم هذه العشبة للجسم فوائد كثيرة إضافية، وأهمها ما يلي: تنظم دورة الحيض، وتخفف من الأعراض المؤلمة المصاحبة لها. تُساعد في علاج تكيسات المبايض. تعالج الالتهابات في المناطق الحساسة مثل منطقة المهبل وعنق الرحم وتقضي على البكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض. تقلل من نسبة حمض اليوريك في الدم وتُعالج مرض النقرس الناتج عن الإفراط في تناول المواد البروتينية. تُساعد في عودة البطن والرحم إلى حالاته الطبيعية بعد الولادة، وذلك بعمل مغاطس مهبلية في منقوع عشبة رجل الأسد. تُعالج مرض السكري وتساعد في تنظيمه. تُستخدم في فترة النفاس وبعد حدوث الإجهاض للمساعدة في ارتخاء الرحم والبطن، وهذا يمنع تكرار حالات الإجهاض في مرات الحمل القادمة. تخفف الحكة في المناطق الحساسة وتدخل في تصنيع الكريمات الطبية المخصصة لمنع تهيجات المهبل. توقف النزيف الداخلي في الرحم، لكن يمنع استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب المختص. تستخدم في علاج حالات الإسهال الشديدة وفي علاج الالتهابات المعوية والتهابات المعدة. ملاحظة: يمنع استخدامها من قبل الأمهات الحوامل لأنها تنشط الرحم وتسبب الإجهاض.

فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس

فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 24 نوفمبر، 2017

تصفح أيضاً

عشبة رجل الأسد

تُعتبر عشبة رجل الأسد من أشهر النباتات العشبية، وتنتمي إلى الأعشاب ذات الفلقتين، ويُطلق عليها أسماء عديدة مثل ذنيان جبلي أو لوف السباعي، وتنمو هذه العشبة في عدة مناطق وخصوصاً في أوروربا ودول المغرب العربي، وتحتوي على العديد من العناصر الفعالة مثل الزيوت الطيارة وحمض السالسيك ومواد صابونية عديدة، والفيتو سترولات، وهذه العشبة شبيهة بنبات الكركم، أما لونها فيميل للون القرفة خصوصاً عند تجفيفها، أما الجزء الفعال منها فهي الأوراق التي يتم تجفيفها واستخدامها، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس.

فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس وطريقة استخدامها

  • تساعد في تخسيس وزن الجسم وزيادة عملية التمثيل الغذائي، وخصوصاً حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، لذلك تقضي على السمنة المفرطة خلال وقتٍ قليل.
  • تنظم هرمونات الجسم المسؤولة عن تراكم الدهون، خصوصاً بالنسبة للمرأة، إذ أن خلل الهرمونات لديها يُسبب السمنة، وعشبة رجل الأسد تحل هذه المشكلة.
  • تُستخدم هذه العشبة بأخذ كميات متساوية منها بالإضافة إلى عشبة المريمية والكمون وأوراق النعنع، وتوضع هذه الأعشاب جميعها في زجاجة محكمة الإغلاق، ويُضاف إليها كوباً من الماء، ويُشرب منها يومياً ملعقة كبيرة.
  • تُنقع عشبة رجل الأسد في الماء المغلي ويُضاف إليها نبات الشمر، يوتم تناول المنقوع ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد عامة لعشبة رجل الأسد

تقدم هذه العشبة للجسم فوائد كثيرة إضافية، وأهمها ما يلي:

  • تنظم دورة الحيض، وتخفف من الأعراض المؤلمة المصاحبة لها.
  • تُساعد في علاج تكيسات المبايض.
  • تعالج الالتهابات في المناطق الحساسة مثل منطقة المهبل وعنق الرحم وتقضي على البكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض.
  • تقلل من نسبة حمض اليوريك في الدم وتُعالج مرض النقرس الناتج عن الإفراط في تناول المواد البروتينية.
  • تُساعد في عودة البطن والرحم إلى حالاته الطبيعية بعد الولادة، وذلك بعمل مغاطس مهبلية في منقوع عشبة رجل الأسد.
  • تُعالج مرض السكري وتساعد في تنظيمه.
  • تُستخدم في فترة النفاس وبعد حدوث الإجهاض للمساعدة في ارتخاء الرحم والبطن، وهذا يمنع تكرار حالات الإجهاض في مرات الحمل القادمة.
  • تخفف الحكة في المناطق الحساسة وتدخل في تصنيع الكريمات الطبية المخصصة لمنع تهيجات المهبل.
  • توقف النزيف الداخلي في الرحم، لكن يمنع استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب المختص.
  • تستخدم في علاج حالات الإسهال الشديدة وفي علاج الالتهابات المعوية والتهابات المعدة.

ملاحظة: يمنع استخدامها من قبل الأمهات الحوامل لأنها تنشط الرحم وتسبب الإجهاض.