البحث عن مواضيع

نلاحظ بأن مشكلة السمنة من أكتر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في وقتنا الحالي ويوجد العديد من الحلول لحل هذه المشكلة، وبالرغم من أن مشكلة السمنة تنتشر بكثرة إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة المفرطة وهذا ما يشكل أمراً مزعجاً بالنسبة إليهم، فقد تكون مشكلة النحافة ناجمة عن وجود مشكلة أو مرض لدى الشخص لذلك فإن ذلك يتوجب اللجوء إلى الطبيب لتشخيص الحالة ومعرفة مدى خطورة هذه النحافة على الشخص، أما إذا كانت النحافة طبيعية ولم تحدث نتيجة وجود مرض أو سبب معين فإن حلها يعتبر أمر في غاية السهولة، حيث أنه توجد العديد من الوصفات التي ينصح بها لزيادة الوزن والتي من أبرزها طحينة السمسم (الراشي)، حيث تتوافر طحينية السمسم في الأسواق التجارية وتدخل في تحضير العديد من الأطباق والأصناف، أما عن طريقة تحضيرها فإنه يتم تحضيرها في غالب الأحيان عن طريق القيام بعصر حبوب السمسم، وسنركز في هذا المقال حول فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن وطريقة الاستعمال. فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن تعتبر طحينية السمسم من المواد الغذائية التي ثبتت فعاليتها في زيادة الوزن، ويوجد العديد من الوصفات التي تساهم في ذلك والتي من أبرزها: صلصة الحمص والطحينية نحتاج المكونات التالية: حمص بما مقداره ربع كيلوغرام، عصير الليمون بما مقداره نصف كوب، كمية قليلة من البقدونس المفروم، رشة من كل من الكمون والملح، خل بما مقداره ربع كوب، بيكربونات صودا بما مقداره نصف ملعقة، عصير ليمون بما مقداره نصف كوب، إضافة إلى الثوم المهروس. في البداية يتم القيام بوضع الحمص في وعاء ونقعه لفترة من الزمن تبلغ حوالي ليلة كاملة. بعد ذلك يتم القيام بتصفية حبوب الحمص، ومن ثم إضافة كل من الماء والكربونات إليها. بعد ذلك يتم وضع الوعاء على نار هادئة، ويترك قليلاً إلى أن ينضح الحمص، حيث أنه يمكن الاستدلال على نضوج الحمص من خلال طراوة ملمسه. بعد ذلك يتم القيام بوضع الوعاء جانباً وتصفية الحمص ومن ثم خلطه باستخدام الخلاط الكهربائي. ومن ثم يتم القيام بإحضار وعاء آخر وخلط المكونات التالي فيه: الملح، والثوم المهروس، والخلّ، والكمّون، والليمون. بعد ذلك نقوم بإضافة خليط الحمص إلى الخليط الموجود في الوعاء الآخر. يتم تقديم الحمص في أوعية التقديم ويتم تزيينها باستخدام البقدونس المفروم وزيت الزيتون. يوجد العديد من خلطات الطحينية التي يمكن تحضيرها والتي من أبرزها صلصة الطحينية. إن المداومة على تناول خلطات الطحينية المختلفة تساهم في زيادة الوزن.

فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن

فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أغسطس، 2017

نلاحظ بأن مشكلة السمنة من أكتر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في وقتنا الحالي ويوجد العديد من الحلول لحل هذه المشكلة، وبالرغم من أن مشكلة السمنة تنتشر بكثرة إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة المفرطة وهذا ما يشكل أمراً مزعجاً بالنسبة إليهم، فقد تكون مشكلة النحافة ناجمة عن وجود مشكلة أو مرض لدى الشخص لذلك فإن ذلك يتوجب اللجوء إلى الطبيب لتشخيص الحالة ومعرفة مدى خطورة هذه النحافة على الشخص، أما إذا كانت النحافة طبيعية ولم تحدث نتيجة وجود مرض أو سبب معين فإن حلها يعتبر أمر في غاية السهولة، حيث أنه توجد العديد من الوصفات التي ينصح بها لزيادة الوزن والتي من أبرزها طحينة السمسم (الراشي)، حيث تتوافر طحينية السمسم في الأسواق التجارية وتدخل في تحضير العديد من الأطباق والأصناف، أما عن طريقة تحضيرها فإنه يتم تحضيرها في غالب الأحيان عن طريق القيام بعصر حبوب السمسم، وسنركز في هذا المقال حول فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن وطريقة الاستعمال.

فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن

تعتبر طحينية السمسم من المواد الغذائية التي ثبتت فعاليتها في زيادة الوزن، ويوجد العديد من الوصفات التي تساهم في ذلك والتي من أبرزها:

صلصة الحمص والطحينية

  • نحتاج المكونات التالية: حمص بما مقداره ربع كيلوغرام، عصير الليمون بما مقداره نصف كوب، كمية قليلة من البقدونس المفروم، رشة من كل من الكمون والملح، خل بما مقداره ربع كوب، بيكربونات صودا بما مقداره نصف ملعقة، عصير ليمون بما مقداره نصف كوب، إضافة إلى الثوم المهروس.
  • في البداية يتم القيام بوضع الحمص في وعاء ونقعه لفترة من الزمن تبلغ حوالي ليلة كاملة.
  • بعد ذلك يتم القيام بتصفية حبوب الحمص، ومن ثم إضافة كل من الماء والكربونات إليها.
  • بعد ذلك يتم وضع الوعاء على نار هادئة، ويترك قليلاً إلى أن ينضح الحمص، حيث أنه يمكن الاستدلال على نضوج الحمص من خلال طراوة ملمسه.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع الوعاء جانباً وتصفية الحمص ومن ثم خلطه باستخدام الخلاط الكهربائي.
  • ومن ثم يتم القيام بإحضار وعاء آخر وخلط المكونات التالي فيه: الملح، والثوم المهروس، والخلّ، والكمّون، والليمون.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة خليط الحمص إلى الخليط الموجود في الوعاء الآخر.
  • يتم تقديم الحمص في أوعية التقديم ويتم تزيينها باستخدام البقدونس المفروم وزيت الزيتون.
  • يوجد العديد من خلطات الطحينية التي يمكن تحضيرها والتي من أبرزها صلصة الطحينية.
  • إن المداومة على تناول خلطات الطحينية المختلفة تساهم في زيادة الوزن.