البحث عن مواضيع

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة إرهاقاً، فتحتاج إلى الرعاية والاهتمام بشكلٍ خاص نظراً لكثرة تعرضها للمشاكل، فهي تمتاز بزيادة إفراز الغدد الدهنية للزيوت مما يجعلها أكثر عرضةٍ لظهور حبوب الشباب، بالإضافة إلى ظهورها لامعةً في أغلب الأوقات، مما يؤدي إلى فساد مساحيق التجميل بعد فترةٍ قصيرةٍ من الوقت، وتظهر الزيوت بشكلٍ أكثر في منطقة الجبين والأنف والذقن حيث تسمى بـ (T Zone)، وتحتاج هذه البشرة إلى غسلها باستمرار للتخلص من الزيوت التي تتجمّع على سطح البشرة، ولكن عند استخدام المواد الكيميائية بكثرة فإنّ الغدد الدهنية تفرز المزيد من الزيوت مما يسبب مشاكل أكثر في البشرة، لذلك من الأفضل استخدام غسولات الوجه المصنوعة من المواد الطبيعية، مثل صابونة الغار، فصابونة الغار تتكون من زيت الزيتون ومجموعةٍ من الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل وغيرها، وقد انتشرت صناعتها في سوريا بشكلٍ كبيرٍ جداً وخاصةً في حلب، ويمكن تحضيرها بسهولةٍ كما تمتاز بسهولة استخدامها بالإضافة إلى فوائدها العظيمة للبشرة الدهنية، وسنقدم فوائد صابونة الغار للبشرة الدهنية خلال هذا المقال. فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية التقليل من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط التي تظهر حول الفم وفي الجبين وحول العينينين. علاج حب الشباب الذي يظهر بكثرة في البشرة الدهنية، ويؤدي الاستخدام المنتظم للصابونة إلى التخلص من الحبوب ومن الآثار التي قد تتركها واضحةً بعد فترةٍ من الزمن، لأنها تحتوي على زيوت فيها مواد مطهرة تقضي على البكتيريا. تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب التي تعلق على البشرة أثناء النهار، فهذه الأوساخ تعمل على إغلاق مسامات البشرة مما يمنع الزيوت من الخروج لخارج البشرة، فتتجمّع تحت سطح البشرة مسببةً ظهور الحبوب. زيادة نضارة البشرة وجمالها فتبدو مشرقةً وصافيةً، فهي لا تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة. تصغير مسامات البشرة المفتوحة، فبقاء المسامات مفتوحة يسبب وصول الجراثيم والفيروسات والأوساخ والأتربة إلى داخل البشرة وطبقاتها الداخلية فتسبب المشاكل فيها. التخلص من الخلايا الميتة التي قد تتجمّع على سطح البشرة، مما يسمح للبشرة بإنتاج خلايا جديدة صافية ونقية. ترطيب البشرة وتغذيتها ووقايتها من أشعة الشمس الضارة. تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها خلالا فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ. فوائد أخرى لصابونة الغار أثبتت الدراسات بأن لصابونة الغار فوائد عديدة للشعر، فتعمل على التخلص من التقصف والشعر التالف وتزيد من قوته، وتفيد في التخلص من مشاكل فروة الرأس مثل الثعلبة والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية، كما تساعد في التخلص من الشعر الأبيض الذي قد يصيب الشعر.

فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية

فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية
بواسطة: - آخر تحديث: 25 يوليو، 2017

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة إرهاقاً، فتحتاج إلى الرعاية والاهتمام بشكلٍ خاص نظراً لكثرة تعرضها للمشاكل، فهي تمتاز بزيادة إفراز الغدد الدهنية للزيوت مما يجعلها أكثر عرضةٍ لظهور حبوب الشباب، بالإضافة إلى ظهورها لامعةً في أغلب الأوقات، مما يؤدي إلى فساد مساحيق التجميل بعد فترةٍ قصيرةٍ من الوقت، وتظهر الزيوت بشكلٍ أكثر في منطقة الجبين والأنف والذقن حيث تسمى بـ (T Zone)، وتحتاج هذه البشرة إلى غسلها باستمرار للتخلص من الزيوت التي تتجمّع على سطح البشرة، ولكن عند استخدام المواد الكيميائية بكثرة فإنّ الغدد الدهنية تفرز المزيد من الزيوت مما يسبب مشاكل أكثر في البشرة، لذلك من الأفضل استخدام غسولات الوجه المصنوعة من المواد الطبيعية، مثل صابونة الغار، فصابونة الغار تتكون من زيت الزيتون ومجموعةٍ من الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل وغيرها، وقد انتشرت صناعتها في سوريا بشكلٍ كبيرٍ جداً وخاصةً في حلب، ويمكن تحضيرها بسهولةٍ كما تمتاز بسهولة استخدامها بالإضافة إلى فوائدها العظيمة للبشرة الدهنية، وسنقدم فوائد صابونة الغار للبشرة الدهنية خلال هذا المقال.

فوائد صابون الغار للبشرة الدهنية

  • التقليل من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط التي تظهر حول الفم وفي الجبين وحول العينينين.
  • علاج حب الشباب الذي يظهر بكثرة في البشرة الدهنية، ويؤدي الاستخدام المنتظم للصابونة إلى التخلص من الحبوب ومن الآثار التي قد تتركها واضحةً بعد فترةٍ من الزمن، لأنها تحتوي على زيوت فيها مواد مطهرة تقضي على البكتيريا.
  • تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب التي تعلق على البشرة أثناء النهار، فهذه الأوساخ تعمل على إغلاق مسامات البشرة مما يمنع الزيوت من الخروج لخارج البشرة، فتتجمّع تحت سطح البشرة مسببةً ظهور الحبوب.
  • زيادة نضارة البشرة وجمالها فتبدو مشرقةً وصافيةً، فهي لا تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة.
  • تصغير مسامات البشرة المفتوحة، فبقاء المسامات مفتوحة يسبب وصول الجراثيم والفيروسات والأوساخ والأتربة إلى داخل البشرة وطبقاتها الداخلية فتسبب المشاكل فيها.
  • التخلص من الخلايا الميتة التي قد تتجمّع على سطح البشرة، مما يسمح للبشرة بإنتاج خلايا جديدة صافية ونقية.
  • ترطيب البشرة وتغذيتها ووقايتها من أشعة الشمس الضارة.
  • تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها خلالا فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.

فوائد أخرى لصابونة الغار

أثبتت الدراسات بأن لصابونة الغار فوائد عديدة للشعر، فتعمل على التخلص من التقصف والشعر التالف وتزيد من قوته، وتفيد في التخلص من مشاكل فروة الرأس مثل الثعلبة والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية، كما تساعد في التخلص من الشعر الأبيض الذي قد يصيب الشعر.