البحث عن مواضيع

شرش الزلوع هي عبارة عن نبتة مفيدة تنمو على إرتفاعات عالية من سطح الأرض، وقد تصل إلى أكثر من ألفين وخمسمائة متر، وتعد بلاد الشام وسوريا تحديداً المنشأ الأصلي لتلك النبتة الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالفوائد. معلومات عن نبتة شرش الزلوع تنمو نبتة شِرش الزلوع في الكثير من المناطق المعتدلة الحرارة والدافئة مثل لبنان وفلسطين وبعض مناطق المملكة العربية السعودية. لا يعاني متعاطوا ومستخدموا هذه النبتة من أي أعراض جانبية لدى استخدامها وهذا ما يجعلها نبتة نظيفة ومرغوبة. يقول الأطباء والمختصون أن شِرش الزلوع يوازي الفياغرا في الفوائد الكثيرة، بعد دراسة أُجريت على تلك النبتة وأتت بنتائج إيجابية. يعد بعض العلماء في العالم نبتة شِرش الزلوع أهم نبتة عشبية موجودة على سطح الأرض حالياً. حين أكتشفت لبنان انتشار نبتة شِرش الزلوع على أراضيها قامت بالاعتناء بها عناية خاصة وشجعت على زراعتها والإهتمام بها، حتى أن جمعية المسالك البولية في بيروت حرصت على توزيع نشرات عنها وفوائدها وبمشاركة العديد من المتطوعين في تلك الجمعية، وقد جاءت النتائج مذهلة على نحو غير متوقع من قبل المرضى. ينصح بتناول جرعة يومية من نبتة شِرش الزلوع، حيث يمكن الحصول عليها من محلات العطارة. ينصح بالرجوع للطبيب عند الرغبة بتناول شِرش الزلوع في حال كان الإنسان يعاني من أمراض ما بسبب الخوف من تعارضهما معاً. فوائد نبتة شرش الزلوع تعالج شرش الزلوع المشاكل الجنسية عند الرجال وخاصة تلك المتعلقة بضعف الإنتصاب، وتعزز القدرة والكفاءة لدى الرجل. تعالج شرش الزلوع المشاكل الجنسية لدى الأنثى كذلك وتحديداً تلك المتعلقة بضعف الرغبة الجنسية. توسع شرش الزلوع الشرايين الدموية التي لا يصلها قدر كافي من الدم للتروية بفعل حامض الفيروليك الذي يساهم في تدفق الدم إلى الأوعية الدقيقة في الأعضاء التناسلية. يحتوي جذر شرش الزلوع على مضادات الأكسدة ذات الفوائد الجمة وعلى رأسها : محاربة التقدم بالسن وأمراض الشيخوخة وأمراض الرعاش (الباركنسن) والزهايمر (داء الخرف) وأمراض الأورام السرطانية. ينشط القلب والدورة الدموية ويساعد الجهاز العصبي على القيام بوظائفه خير قيام. يساعد على تجديد الخلايا وبعث الطاقة والنشاط في الجسم وطرد الشعور بالخمول والهزال والتعب. اقرأ أيضا: فوائد الرشاد للعظام فوائد عشبة باما فوائد نبات السعد

فوائد شرش الزلوع

فوائد شرش الزلوع
بواسطة: - آخر تحديث: 5 يناير، 2017

شرش الزلوع هي عبارة عن نبتة مفيدة تنمو على إرتفاعات عالية من سطح الأرض، وقد تصل إلى أكثر من ألفين وخمسمائة متر، وتعد بلاد الشام وسوريا تحديداً المنشأ الأصلي لتلك النبتة الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالفوائد.

معلومات عن نبتة شرش الزلوع

  • تنمو نبتة شِرش الزلوع في الكثير من المناطق المعتدلة الحرارة والدافئة مثل لبنان وفلسطين وبعض مناطق المملكة العربية السعودية.
  • لا يعاني متعاطوا ومستخدموا هذه النبتة من أي أعراض جانبية لدى استخدامها وهذا ما يجعلها نبتة نظيفة ومرغوبة.
  • يقول الأطباء والمختصون أن شِرش الزلوع يوازي الفياغرا في الفوائد الكثيرة، بعد دراسة أُجريت على تلك النبتة وأتت بنتائج إيجابية.
  • يعد بعض العلماء في العالم نبتة شِرش الزلوع أهم نبتة عشبية موجودة على سطح الأرض حالياً.
  • حين أكتشفت لبنان انتشار نبتة شِرش الزلوع على أراضيها قامت بالاعتناء بها عناية خاصة وشجعت على زراعتها والإهتمام بها، حتى أن جمعية المسالك البولية في بيروت حرصت على توزيع نشرات عنها وفوائدها وبمشاركة العديد من المتطوعين في تلك الجمعية، وقد جاءت النتائج مذهلة على نحو غير متوقع من قبل المرضى.
  • ينصح بتناول جرعة يومية من نبتة شِرش الزلوع، حيث يمكن الحصول عليها من محلات العطارة.
  • ينصح بالرجوع للطبيب عند الرغبة بتناول شِرش الزلوع في حال كان الإنسان يعاني من أمراض ما بسبب الخوف من تعارضهما معاً.

فوائد نبتة شرش الزلوع

  • تعالج شرش الزلوع المشاكل الجنسية عند الرجال وخاصة تلك المتعلقة بضعف الإنتصاب، وتعزز القدرة والكفاءة لدى الرجل.
  • تعالج شرش الزلوع المشاكل الجنسية لدى الأنثى كذلك وتحديداً تلك المتعلقة بضعف الرغبة الجنسية.
  • توسع شرش الزلوع الشرايين الدموية التي لا يصلها قدر كافي من الدم للتروية بفعل حامض الفيروليك الذي يساهم في تدفق الدم إلى الأوعية الدقيقة في الأعضاء التناسلية.
  • يحتوي جذر شرش الزلوع على مضادات الأكسدة ذات الفوائد الجمة وعلى رأسها :
    محاربة التقدم بالسن وأمراض الشيخوخة وأمراض الرعاش (الباركنسن) والزهايمر (داء الخرف) وأمراض الأورام السرطانية.
  • ينشط القلب والدورة الدموية ويساعد الجهاز العصبي على القيام بوظائفه خير قيام.
  • يساعد على تجديد الخلايا وبعث الطاقة والنشاط في الجسم وطرد الشعور بالخمول والهزال والتعب.

اقرأ أيضا:
فوائد الرشاد للعظام
فوائد عشبة باما
فوائد نبات السعد