البحث عن مواضيع

زيت حصى البان يعتبر حصى البان أو الروز ماري أو إكليل الجبل من النباتات العطرية، ويُستخرج زيت حصى البان الطيار من هذا النبات حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (أ) وثنائي التربينات وروزميرسين بالإضافة إلى حمض الروزمارينيك وحمض الفوليك وحمض العفص والفلافونيدات واليسنيول والبورنيول والكامفين والألياف، كما يتكون من مجموعة من المعادن مثل النحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، يثستخدم زيت حصى البان في تحضير المستحضرات التجميلية التي تُعنى بالبشرة والبشرة ومراهم للكدمات والأكزيما، وسنركز في هذا المقال عن فوائد زيت حصى البان للبشرة. فوائد زيت حصى البان للبشرة يساعد على تجديد خلايا البشرة ويعالجها من التجاعيد كما يعمل على شدها. يعالج البشرة من البقع وآثار الندوب. يعالج الجلد من العديد من الأمراض الجلدية. يعمل على علاج حب الشباب عن طريق تطبيقه موضعياً على البشرة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا. يساعد على تنظيف البشرة وتطهيرها. يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة. يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بفضل احتوائه على مواد أكسدة قوية. يمنح الجلد الليونة والمرونة ويساعد على نمو خلايا البشرة. يعالج الصدفية والأكزيما بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. يعالج البشرة من الانتفاخ والتورم. يعمل عل علاج الحروق ويُسرع من شفائها. يعمل على تخليص البشرة من السموم بفضل قدرته الفعّالة في تحسين الدورة الدموية. يساهم في علاج السيلوليت من خلال مزج ملعقة ونصف من زيت الزيتون وقطرتين من زيت الشمر بالإضافة إلى قطرتين من زيت حصى البان، يدهن الجلد بالمزيج بشكلٍ يومي للتخلص من مشكلة السيلوليت. يسهم في علاج البشرة من مشكلة التمدد وذلك عن طريق مزج زيت حصى البان مع زيت جوز الهند وتطبيقه على البشرة بشكلٍ منتظم. يعمل على ترطيب جلد القدمين ويعالج مشكلة الجفاف والتشقق وذلك عن طريق مزج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وملعقة من زيت حصى البان ووضع المزيج في كمية مناسبة من الماء ثم يتم نقع القدمين في المزيج لمدة عشر دقائق. فوائد زيت حصى البان للشعر يساهم في علاج الشعر وفروة الرأس من القشرة المزعجة بضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، وذلك من خلال مزج مزج ثلاث قطرات من زيت حصى البان مع كمية مناسبة من الشامبو ثم يوضع على الشعر ويتم تدليكه بصورةٍ جيدة. يساهم في تحفيز الشعر على النمو كما يحد من تساقط الشعر ويعالج مرض الثعلبة، وذلك عن طريق دهن الشعر بزيت حصى البان ثم يُدلك برفق وبصورةٍ جيدة، ويجب الاستمرار في هذه العملية لمدة سبعة أشهر. يساعد على تقوية الشعر ويحفز بصيلاته على النمو بشكلٍ أسرع. يساعد على تنعيم الشعر الخشن إذا تم تطبيق زيت حصا البان على الشعر بشكلٍ منتظم. يساهم في علاج الشعر الدهني والجاف ويمنحه المزيد من الصحة والحيوية، وذلك عن طريق إضافة القليل من زيت حصى البان إلى الشامبو عند غسله.

فوائد زيت حصى البان للبشرة

فوائد زيت حصى البان للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 15 أكتوبر، 2017

زيت حصى البان

يعتبر حصى البان أو الروز ماري أو إكليل الجبل من النباتات العطرية، ويُستخرج زيت حصى البان الطيار من هذا النبات حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (أ) وثنائي التربينات وروزميرسين بالإضافة إلى حمض الروزمارينيك وحمض الفوليك وحمض العفص والفلافونيدات واليسنيول والبورنيول والكامفين والألياف، كما يتكون من مجموعة من المعادن مثل النحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، يثستخدم زيت حصى البان في تحضير المستحضرات التجميلية التي تُعنى بالبشرة والبشرة ومراهم للكدمات والأكزيما، وسنركز في هذا المقال عن فوائد زيت حصى البان للبشرة.

فوائد زيت حصى البان للبشرة

  • يساعد على تجديد خلايا البشرة ويعالجها من التجاعيد كما يعمل على شدها.
  • يعالج البشرة من البقع وآثار الندوب.
  • يعالج الجلد من العديد من الأمراض الجلدية.
  • يعمل على علاج حب الشباب عن طريق تطبيقه موضعياً على البشرة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا.
  • يساعد على تنظيف البشرة وتطهيرها.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة.
  • يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بفضل احتوائه على مواد أكسدة قوية.
  • يمنح الجلد الليونة والمرونة ويساعد على نمو خلايا البشرة.
  • يعالج الصدفية والأكزيما بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.
  • يعالج البشرة من الانتفاخ والتورم.
  • يعمل عل علاج الحروق ويُسرع من شفائها.
  • يعمل على تخليص البشرة من السموم بفضل قدرته الفعّالة في تحسين الدورة الدموية.
  • يساهم في علاج السيلوليت من خلال مزج ملعقة ونصف من زيت الزيتون وقطرتين من زيت الشمر بالإضافة إلى قطرتين من زيت حصى البان، يدهن الجلد بالمزيج بشكلٍ يومي للتخلص من مشكلة السيلوليت.
  • يسهم في علاج البشرة من مشكلة التمدد وذلك عن طريق مزج زيت حصى البان مع زيت جوز الهند وتطبيقه على البشرة بشكلٍ منتظم.
  • يعمل على ترطيب جلد القدمين ويعالج مشكلة الجفاف والتشقق وذلك عن طريق مزج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وملعقة من زيت حصى البان ووضع المزيج في كمية مناسبة من الماء ثم يتم نقع القدمين في المزيج لمدة عشر دقائق.

فوائد زيت حصى البان للشعر

  • يساهم في علاج الشعر وفروة الرأس من القشرة المزعجة بضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، وذلك من خلال مزج مزج ثلاث قطرات من زيت حصى البان مع كمية مناسبة من الشامبو ثم يوضع على الشعر ويتم تدليكه بصورةٍ جيدة.
  • يساهم في تحفيز الشعر على النمو كما يحد من تساقط الشعر ويعالج مرض الثعلبة، وذلك عن طريق دهن الشعر بزيت حصى البان ثم يُدلك برفق وبصورةٍ جيدة، ويجب الاستمرار في هذه العملية لمدة سبعة أشهر.
  • يساعد على تقوية الشعر ويحفز بصيلاته على النمو بشكلٍ أسرع.
  • يساعد على تنعيم الشعر الخشن إذا تم تطبيق زيت حصا البان على الشعر بشكلٍ منتظم.
  • يساهم في علاج الشعر الدهني والجاف ويمنحه المزيد من الصحة والحيوية، وذلك عن طريق إضافة القليل من زيت حصى البان إلى الشامبو عند غسله.