البحث عن مواضيع

تعتبر الورود أحد أهم العناصر التي لا يمكن أي بيت الاستغناء عنها حيث أنها مصدر من مصادر السعادة والبهجة التي ندخلها إلى بيوتنا كما أنها مصدر جمالي رائع تعتني به سيدات البيوت ولا تخلو الورود من أي موروث فلكلوري أو أسطوري أو موروث شعبي، كما أن الورود لها ألوان مختلفة وأشكال وأنواع لا حصر لها ويعتبر زيت الورد المستخرج من الورد الدمشقي أو الجوري أحد أنواع الزيوت المشهورة عالمية وعربيًا، حيث لا يخلو بيت أو مطبخ غربي أو عربي منه لما له من مزايا كبيرة إما في إعداد الأطعمة والحلويات أو بمزايا علاجية كبيرة ومهمة كثير منا غافل عنها لا يعلمها وقد ذاع صيت هذا الزيت المحبب منذ مئات السنين ويستخدم بكثرة في بلاد الشام، وسنقدم فوائد زيت الورد للهالات السوداء خلال هذا المقال. فوائد زيت الورد يستخدم زيت الورد لإزالة التصبغات الجلدية لذلك يدخل في صناعة مستحضرات التجميل وله خاصية القضاء على الفيروسات. معالج للجروح الطفيفة حيث ما على المصاب إلا أن يضع بضع قطرات من زيت الورد حتى يقوم بالقضاء على البكتريا ويحد من وجودها وانتشارها. مغذي ومرطب للبشرة لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والدهنية الأساسية التي تعمل على ترطيب البشرة لتجعلها ناعمة وطرية وخاصة في فصل الصيف. يعالج زيت الورد الندوب ويساعد في عملية الشفاء ويقلل من علامات التمدد التي قد تصيب المصاب بالندب، ويعمل على إصلاح المكان المتضرر. معالج لحروق الشمس، يقوم زيت الورد بتلطيف مكان الحرق كما انه يهدئ المكان المصاب ويساعد على تسريع عملية الشفاء. معطر للجسم لما له من رائحة جميلة ومحببة حيث يتم تدليك الجسم فيه بطريقة لطيفة. يساعد على نمو الشعر وإعطائه رائحة جميلة ويعالج أيضًا التقصف كما يقوي الشعر الضعيف. فوائد زيت الورد للهالات السوداء يعمل زيت الورد على إزالة الهالات السوداء التي تظهر بعد التعب والإجهاد وقلة النوم وقلة التغذية، كما تظهر الهالات بسبب نقص الكولاجين والتساهل في عملية عدم شرب المياه، والإفراط في استخدام المكياج. يتم استخدام ماء الورد لإخفاء تلك الهالات السوداء باستخدام قطنة وغمسها ومسح العين فيها كما أنه يعتبر مهدئ للعين. يقلل من تهيج العين وإعطاؤها بعض المواد التي تعادل الحموضة في البشرة فتحارب الهالات السوداء التي تتواجد تحت العينين. يحمي المنطقة المحيطة بالعين من أي بكتيريا وشوائب لذلك فإنه يعطي الراحة اللازمة من خلال عملية التدليك التي نقوم بها بزيت الورد فتقلل من تلك الهالات.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

فوائد زيت الورد للهالات السوداء
بواسطة: - آخر تحديث: 20 سبتمبر، 2017

تعتبر الورود أحد أهم العناصر التي لا يمكن أي بيت الاستغناء عنها حيث أنها مصدر من مصادر السعادة والبهجة التي ندخلها إلى بيوتنا كما أنها مصدر جمالي رائع تعتني به سيدات البيوت ولا تخلو الورود من أي موروث فلكلوري أو أسطوري أو موروث شعبي، كما أن الورود لها ألوان مختلفة وأشكال وأنواع لا حصر لها ويعتبر زيت الورد المستخرج من الورد الدمشقي أو الجوري أحد أنواع الزيوت المشهورة عالمية وعربيًا، حيث لا يخلو بيت أو مطبخ غربي أو عربي منه لما له من مزايا كبيرة إما في إعداد الأطعمة والحلويات أو بمزايا علاجية كبيرة ومهمة كثير منا غافل عنها لا يعلمها وقد ذاع صيت هذا الزيت المحبب منذ مئات السنين ويستخدم بكثرة في بلاد الشام، وسنقدم فوائد زيت الورد للهالات السوداء خلال هذا المقال.

فوائد زيت الورد

  • يستخدم زيت الورد لإزالة التصبغات الجلدية لذلك يدخل في صناعة مستحضرات التجميل وله خاصية القضاء على الفيروسات.
  • معالج للجروح الطفيفة حيث ما على المصاب إلا أن يضع بضع قطرات من زيت الورد حتى يقوم بالقضاء على البكتريا ويحد من وجودها وانتشارها.
  • مغذي ومرطب للبشرة لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والدهنية الأساسية التي تعمل على ترطيب البشرة لتجعلها ناعمة وطرية وخاصة في فصل الصيف.
  • يعالج زيت الورد الندوب ويساعد في عملية الشفاء ويقلل من علامات التمدد التي قد تصيب المصاب بالندب، ويعمل على إصلاح المكان المتضرر.
  • معالج لحروق الشمس، يقوم زيت الورد بتلطيف مكان الحرق كما انه يهدئ المكان المصاب ويساعد على تسريع عملية الشفاء.
  • معطر للجسم لما له من رائحة جميلة ومحببة حيث يتم تدليك الجسم فيه بطريقة لطيفة.
  • يساعد على نمو الشعر وإعطائه رائحة جميلة ويعالج أيضًا التقصف كما يقوي الشعر الضعيف.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

  • يعمل زيت الورد على إزالة الهالات السوداء التي تظهر بعد التعب والإجهاد وقلة النوم وقلة التغذية، كما تظهر الهالات بسبب نقص الكولاجين والتساهل في عملية عدم شرب المياه، والإفراط في استخدام المكياج.
  • يتم استخدام ماء الورد لإخفاء تلك الهالات السوداء باستخدام قطنة وغمسها ومسح العين فيها كما أنه يعتبر مهدئ للعين.
  • يقلل من تهيج العين وإعطاؤها بعض المواد التي تعادل الحموضة في البشرة فتحارب الهالات السوداء التي تتواجد تحت العينين.
  • يحمي المنطقة المحيطة بالعين من أي بكتيريا وشوائب لذلك فإنه يعطي الراحة اللازمة من خلال عملية التدليك التي نقوم بها بزيت الورد فتقلل من تلك الهالات.