البحث عن مواضيع

تتواجد عشبة النيم بشكلٍ دائم وتعتبر من الأعشاب المفيدة جداً لصحة الجسم والبشرة والشعر، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للفطريات والطفيليات والجراثيم، كما تتميز بخصائصها المسكنة ويُستخدم منها أوراقها وبذورها، ويتم استخلاص زيت النيم من بذور عشبة النيم حيث أنه يدخل في تحضير العديد من الوصفات الجمالية وسنتعرف خلال هذا المقال على أبرز فوائد زيت النيم للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه. فوائد زيت النيم للشعر يعتبر زيت النيم من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر من معظم مشاكله وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي: فائدة زيت النيم لنمو الشعر يحد زيت النيم من مشكلة تساقط الشعر، كما يساعد على تجديده وتعزيز نموه بشكلٍ سليم، ونستخدمه عن طريق وضع كمية مناسبة من زيت النيم على فروة الرأس ثم نقوم بتدليكه جيداً لتنشيط الدورة الدموية، كما يمكن أن نخلط كميات متساوية من زيت النيم مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز ونطبقه بنفس الطريقة. فائدة زيت النيم لعلاج جفاف الشعر يُستخدم زيت النيم لعلاج مشكلة جفاف الشعر باعتباره مرطباً طبيعياً يمنح الشعر الرطوبة اللازمة، ونستخدمه عن طريق مزج كمية من زيت النيم مع كمية مساوية له من عسل النحل الطبيعي، نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نغسله بالماء كالمعتاد، ويساعد هذا المزيج على التخلص من القشرة كما يساهم في فرد الشعر المجعد. فائدة زيت النيم في علاج فروة الرأس من جميع مشاكلها يمنح زيت النيم فروة الراس الرطوبة كما يساهم في تطهيرها، ونستخدمه عن طريق مزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء وزيت العنب الهندي وزيت النيم، نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله بالماء والشامبو. فائدة زيت النيم في منح الصحة للشعر وفروة الرأس نضع في إناءٍ مناسب الحجم ملعقة كبيرة من مطحون القهوة وملعقة من الشاي الأسود وملعقة من اللبن بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الحناء وملعقتان كبيرتان من زيت النيم، نخلط المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر ونتركه لمدة ساعة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو، ويساهم هذا الخليط في ترطيب الشعر ومنحه الصحة والحيوية. فائدة زيت النيم في علاج مشكلة الصلع يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة فقدان الشعر والصلع نتيجة العديد من العوامل، واستخدام زيت النيم على الشعر وفروة الراس يساعد في إعادة نموه من جديد والقضاء على مشكلة الصلع إذا تم تطبيقه بشكلٍ منتظم.

فوائد زيت النيم للشعر

فوائد زيت النيم للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 11 سبتمبر، 2017

تتواجد عشبة النيم بشكلٍ دائم وتعتبر من الأعشاب المفيدة جداً لصحة الجسم والبشرة والشعر، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للفطريات والطفيليات والجراثيم، كما تتميز بخصائصها المسكنة ويُستخدم منها أوراقها وبذورها، ويتم استخلاص زيت النيم من بذور عشبة النيم حيث أنه يدخل في تحضير العديد من الوصفات الجمالية وسنتعرف خلال هذا المقال على أبرز فوائد زيت النيم للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

فوائد زيت النيم للشعر

يعتبر زيت النيم من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر من معظم مشاكله وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • فائدة زيت النيم لنمو الشعر
    يحد زيت النيم من مشكلة تساقط الشعر، كما يساعد على تجديده وتعزيز نموه بشكلٍ سليم، ونستخدمه عن طريق وضع كمية مناسبة من زيت النيم على فروة الرأس ثم نقوم بتدليكه جيداً لتنشيط الدورة الدموية، كما يمكن أن نخلط كميات متساوية من زيت النيم مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز ونطبقه بنفس الطريقة.
  • فائدة زيت النيم لعلاج جفاف الشعر
    يُستخدم زيت النيم لعلاج مشكلة جفاف الشعر باعتباره مرطباً طبيعياً يمنح الشعر الرطوبة اللازمة، ونستخدمه عن طريق مزج كمية من زيت النيم مع كمية مساوية له من عسل النحل الطبيعي، نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نغسله بالماء كالمعتاد، ويساعد هذا المزيج على التخلص من القشرة كما يساهم في فرد الشعر المجعد.
  • فائدة زيت النيم في علاج فروة الرأس من جميع مشاكلها
    يمنح زيت النيم فروة الراس الرطوبة كما يساهم في تطهيرها، ونستخدمه عن طريق مزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء وزيت العنب الهندي وزيت النيم، نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله بالماء والشامبو.
  • فائدة زيت النيم في منح الصحة للشعر وفروة الرأس
    نضع في إناءٍ مناسب الحجم ملعقة كبيرة من مطحون القهوة وملعقة من الشاي الأسود وملعقة من اللبن بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الحناء وملعقتان كبيرتان من زيت النيم، نخلط المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر ونتركه لمدة ساعة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو، ويساهم هذا الخليط في ترطيب الشعر ومنحه الصحة والحيوية.
  • فائدة زيت النيم في علاج مشكلة الصلع
    يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة فقدان الشعر والصلع نتيجة العديد من العوامل، واستخدام زيت النيم على الشعر وفروة الراس يساعد في إعادة نموه من جديد والقضاء على مشكلة الصلع إذا تم تطبيقه بشكلٍ منتظم.