البحث عن مواضيع

شجرة النارجيل أو جوز الهند أحد أنواع الفواكه الإستوائية التي تنمو على الشواطئ البحرية، والمثمرة على مدار السنة، وتعد أندونيسيا الدولة الأولى المنتجة للنارجيل بالعالم، كما ويُزرع بكثرة في سلطنة عمان، ويُستفاد من جذوع شجرة النارجيل في بناء المنازل والقوارب، وتدخل في عدة صناعات مثل الصناعة النسيجية، التي يستخدم بها مادة الليف المستخرجة من ثمار النارجيل، ويستعمل زيت النارجيل في عدة مجالات مهمة، ومنها فوائده المدهشة  المتكاملة لصحة الشعر ونموه، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن فوائد زيت النارجيل للشعر التي يجب أن تعرفها الفتيات خلال هذا المقال. فوائد زيت النارجيل للشعر يفيد زيت النارجيل الشعر بالمحافظة على رطوبة فروة الرأس، وفي تقوية بصيلات الشعر، ومنع تلف وتقصف وتكسر الشعر، وحمايته من التعرض للجفاف. يساعد زيت النارجيل في تخليص الشعر من مشكلة القشرة، والتي تشكل مشكلة مزعجة لدى السيدات والرجال على حد سواء. يعمل على تعقيم وتطهير الشعر من البكتيريا أو الفطريات والميكروبات العالقة به، ويعتبر من العلاجات الفعالة في حل مشكلة القمل والصيبان. يفيد في تنشيط نمو الشعر وتطويله بشكل سريع، وفي إعادة الحيوية والقوة إلى الشعر التالف والمتعب وخصوصاً للشعر المصبوغ. يمنح الشعر اللمعان لإحتوائه على الأحماض الأمينية المهمة في إضفاء الحيوية والليونة على الشعر. يعتبر زيت النارجيل حلاً مناسباً لفرد الشعر الأجعد، ويسهل في عملية تمشيطه وتسريحه. يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر التي تصيب معظم النساء وخصوصاً خلال فترة الحمل والولادة، والذي يعمل على وقاية الشعر وتقوية جذوره. يضفي زيت النارجيل على الشعر النعومة المطلقة لتراه كالحرير على الكتفين. تفيد عملية تدليك الشعر بزيت الشعر على تنشييط  فروة الرأس، وفي تسريع عملية امتصاص الشعر للزيت، للإستفادة من المواد والعناصر الغذائية التي يحتويها والمهمة لبنيّة الشعر وحيويته. طريقة عمل حمام للشعر من زيت النارجيل العمل على تسخين كمية من زيت النارجيل قليلاً، ونعمل على دهن فروة الرأس به، وذلك بإستعمال أطراف الأصابع وبشكل دائري وخفيف الذي يفيد في تنشيط الدورة الدموية بالراس، ويمكننا بدلاً من اللجوء إلى تسخين الزيت العمل على لفّ الشعر في فوطة مبللة بالماء الساخن. يجب البدء بوضع زيت النارجيل على أسفل فروة الرأس، وتركه على الشعر على الأقل لمدة نصف ساعة، ونغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وبعد تجفيف الشعر وتسريحه سنرى مدى فعالية وفائدة زيت النارجيل للشعر. سيروم للشعر من زيت النارجيل بإمكاننا إستعمال زيت النارجيل كسيروم للشعر، بأن نفوم بتدليك أطراف الشعر المبللة قليلاً بقطرات من زيت جوز النارجيل، مع الإبتعاد عن وصول الزيت إلى فروة الرأس، لنجد أن الشعر قد إكتسب حيوية ونعومة ولمعان رائع. المراجع: 1   2

فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 19 مايو، 2017

شجرة النارجيل أو جوز الهند أحد أنواع الفواكه الإستوائية التي تنمو على الشواطئ البحرية، والمثمرة على مدار السنة، وتعد أندونيسيا الدولة الأولى المنتجة للنارجيل بالعالم، كما ويُزرع بكثرة في سلطنة عمان، ويُستفاد من جذوع شجرة النارجيل في بناء المنازل والقوارب، وتدخل في عدة صناعات مثل الصناعة النسيجية، التي يستخدم بها مادة الليف المستخرجة من ثمار النارجيل، ويستعمل زيت النارجيل في عدة مجالات مهمة، ومنها فوائده المدهشة  المتكاملة لصحة الشعر ونموه، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن فوائد زيت النارجيل للشعر التي يجب أن تعرفها الفتيات خلال هذا المقال.

فوائد زيت النارجيل للشعر

  • يفيد زيت النارجيل الشعر بالمحافظة على رطوبة فروة الرأس، وفي تقوية بصيلات الشعر، ومنع تلف وتقصف وتكسر الشعر، وحمايته من التعرض للجفاف.
  • يساعد زيت النارجيل في تخليص الشعر من مشكلة القشرة، والتي تشكل مشكلة مزعجة لدى السيدات والرجال على حد سواء.
  • يعمل على تعقيم وتطهير الشعر من البكتيريا أو الفطريات والميكروبات العالقة به، ويعتبر من العلاجات الفعالة في حل مشكلة القمل والصيبان.
  • يفيد في تنشيط نمو الشعر وتطويله بشكل سريع، وفي إعادة الحيوية والقوة إلى الشعر التالف والمتعب وخصوصاً للشعر المصبوغ.
  • يمنح الشعر اللمعان لإحتوائه على الأحماض الأمينية المهمة في إضفاء الحيوية والليونة على الشعر.
  • يعتبر زيت النارجيل حلاً مناسباً لفرد الشعر الأجعد، ويسهل في عملية تمشيطه وتسريحه.
  • يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر التي تصيب معظم النساء وخصوصاً خلال فترة الحمل والولادة، والذي يعمل على وقاية الشعر وتقوية جذوره.
  • يضفي زيت النارجيل على الشعر النعومة المطلقة لتراه كالحرير على الكتفين.
  • تفيد عملية تدليك الشعر بزيت الشعر على تنشييط  فروة الرأس، وفي تسريع عملية امتصاص الشعر للزيت، للإستفادة من المواد والعناصر الغذائية التي يحتويها والمهمة لبنيّة الشعر وحيويته.

طريقة عمل حمام للشعر من زيت النارجيل

  • العمل على تسخين كمية من زيت النارجيل قليلاً، ونعمل على دهن فروة الرأس به، وذلك بإستعمال أطراف الأصابع وبشكل دائري وخفيف الذي يفيد في تنشيط الدورة الدموية بالراس، ويمكننا بدلاً من اللجوء إلى تسخين الزيت العمل على لفّ الشعر في فوطة مبللة بالماء الساخن.
  • يجب البدء بوضع زيت النارجيل على أسفل فروة الرأس، وتركه على الشعر على الأقل لمدة نصف ساعة، ونغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وبعد تجفيف الشعر وتسريحه سنرى مدى فعالية وفائدة زيت النارجيل للشعر.

سيروم للشعر من زيت النارجيل

بإمكاننا إستعمال زيت النارجيل كسيروم للشعر، بأن نفوم بتدليك أطراف الشعر المبللة قليلاً بقطرات من زيت جوز النارجيل، مع الإبتعاد عن وصول الزيت إلى فروة الرأس، لنجد أن الشعر قد إكتسب حيوية ونعومة ولمعان رائع.

المراجع: 1   2