التخسيس يلجأ العديد من الرجال والسيدات أصحاب الوزن الزائد لاتباع الطرق المختلفة بهدف الوصول إلى الوزن المثالي، فنراهم يمارسون الرياضات المختلفة أو يتبعون حمية غذائية معيّنة وفِي بعض الأحيان نراهم يتجهون للوصفات المنزلية التي تساعد في التخسيس بطريقة غير مباشرة ومنها الوصفات التي تضم زيت القرنفل، حيث يعرف هذا الزيت بخصائصه العديدة التي تجعله خياراً مثالياً للتخسيس، سنتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت القرنفل للتخسيس، وعن فوائده العامة، وكيفية استخدامه للتخسيس. الفوائد العامة لزيت القرنفل يتمتّع زيت القرنفل بمجموعة من الفوائد المتعلقة بجسم الإنسان وصحته ومنها: أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الضرورية لجسم الإنسان ومنها: المغنيسيوم، والكالسيوم، وحمض الايدروكلوريد، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفيتامينات. أنه يساعد في التخفيف من آلام الأسنان. أنه يساعد في التخلص من تقرحات اللثة وأية التهابات أخرى تصيبها. يساعد في التخفيف من نسبة الزيوت في البشرة الدهنية وبالتالي التقليل من حب الشباب. يساعد في مقاومة البكتيريا والفطريات. يساعد في التخلص من القلق والتوتر وذلك بفضل رائحته الزكية الناتجة عن مادة الأوجينول المتواجدة به. يساعد في تكثيف الشعر وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيزها. يساعد في التخلص من الصداع. فوائد زيت القرنفل للتخسيس يمتلك زيت القرنفل مجموعة من الفوائد والخصائص التي تساعد بشكل كبير في التخسيس ومنها: أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الفينولية التي تعد واحدة من أهم مضادات الأكسدة المساهمة في التخلص من الدهون الزائدة وذلك عن طريق امتصاصها. أنه يمتاز باحتوائه على نسبة عالية من الألياف وهي مهمة جداً في التخسيس كونها تمنح الشعور بالشبع. كيفية استخدام زيت القرنفل للتخسيس يمكن استخدام زيت القرنفل للتخسيس بالطرق التالية: خلط زيت القرنفل مع كمية قليلة من زيت الياسمين واستخدام الخليط لتدليك المنطقة المراد تخسيسها مثل البطن والأرداف والزنود، وتمتاز هذه الطريقة بفعاليتها الكبيرة التي تتمثل في التخلص من الدهون دون ترك أية ترهلات مرافقة لعملية التخسيس. خلط كل من: ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وملعقة صغيرة من زيت الياسمين، وملعقة صغيرة من زيت القرفة، وملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومن ثم تدليك المنطقة المراد تخسيسها بخليط الزيوت ولفها بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة والقيام بمجموعة من التمارين الرياضية المختلفة أو حتى القيام بأي نشاط بدني حيث أن هذه الخطوة ستساعد في تكسير الدهون بشكل أسرع. المراجع:  1

فوائد زيت القرنفل للتخسيس

فوائد زيت القرنفل للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يناير، 2018

التخسيس

يلجأ العديد من الرجال والسيدات أصحاب الوزن الزائد لاتباع الطرق المختلفة بهدف الوصول إلى الوزن المثالي، فنراهم يمارسون الرياضات المختلفة أو يتبعون حمية غذائية معيّنة وفِي بعض الأحيان نراهم يتجهون للوصفات المنزلية التي تساعد في التخسيس بطريقة غير مباشرة ومنها الوصفات التي تضم زيت القرنفل، حيث يعرف هذا الزيت بخصائصه العديدة التي تجعله خياراً مثالياً للتخسيس، سنتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت القرنفل للتخسيس، وعن فوائده العامة، وكيفية استخدامه للتخسيس.

الفوائد العامة لزيت القرنفل

يتمتّع زيت القرنفل بمجموعة من الفوائد المتعلقة بجسم الإنسان وصحته ومنها:

  • أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الضرورية لجسم الإنسان ومنها: المغنيسيوم، والكالسيوم، وحمض الايدروكلوريد، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفيتامينات.
  • أنه يساعد في التخفيف من آلام الأسنان.
  • أنه يساعد في التخلص من تقرحات اللثة وأية التهابات أخرى تصيبها.
  • يساعد في التخفيف من نسبة الزيوت في البشرة الدهنية وبالتالي التقليل من حب الشباب.
  • يساعد في مقاومة البكتيريا والفطريات.
  • يساعد في التخلص من القلق والتوتر وذلك بفضل رائحته الزكية الناتجة عن مادة الأوجينول المتواجدة به.
  • يساعد في تكثيف الشعر وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيزها.
  • يساعد في التخلص من الصداع.

فوائد زيت القرنفل للتخسيس

يمتلك زيت القرنفل مجموعة من الفوائد والخصائص التي تساعد بشكل كبير في التخسيس ومنها:

  • أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الفينولية التي تعد واحدة من أهم مضادات الأكسدة المساهمة في التخلص من الدهون الزائدة وذلك عن طريق امتصاصها.
  • أنه يمتاز باحتوائه على نسبة عالية من الألياف وهي مهمة جداً في التخسيس كونها تمنح الشعور بالشبع.

كيفية استخدام زيت القرنفل للتخسيس

يمكن استخدام زيت القرنفل للتخسيس بالطرق التالية:

  • خلط زيت القرنفل مع كمية قليلة من زيت الياسمين واستخدام الخليط لتدليك المنطقة المراد تخسيسها مثل البطن والأرداف والزنود، وتمتاز هذه الطريقة بفعاليتها الكبيرة التي تتمثل في التخلص من الدهون دون ترك أية ترهلات مرافقة لعملية التخسيس.
  • خلط كل من: ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وملعقة صغيرة من زيت الياسمين، وملعقة صغيرة من زيت القرفة، وملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومن ثم تدليك المنطقة المراد تخسيسها بخليط الزيوت ولفها بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة والقيام بمجموعة من التمارين الرياضية المختلفة أو حتى القيام بأي نشاط بدني حيث أن هذه الخطوة ستساعد في تكسير الدهون بشكل أسرع.

المراجع:  1