البحث عن مواضيع

زيت القرفة القرفة من النباتات التي انتشرت زراعتها في جميع مناطق العالم بدلاً من اقتصارها على المناطق المدارية وأهمها الهند، ويعود ذلك إلى أهميتها وفوائدها العظيمة في علاج الكثير من الأمراض والنزلات التي تصيب الإنسان، ويمكن الاستفادة من القرفة بجميع أشكالها سواء كانت طازجةً أو مجففةً، أو على شكل زيوتٍ حيث تستخرج من لحاء عيدانها وقشورها، ويستفاد من هذه الزيوت للبشرة عند خلطه مع غيره من الزيوت للتقليل من حدته، وسنقدم في هذا المقال أبرز فوائد زيت القرفة للبشرة. فوائد زيت القرفة للبشرة علاج حب الشباب الذي يظهر في البشرة وخاصةً البشرة الدهنية، فيحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم مما يؤدي إلى تطهير البشرة والقضاء على المسببات التي تقود إلى ظهور حب الشباب، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على شفاء البشرة ومنع ظهور آثار الحبوب بعد اختفاء حب الشباب، ويمكن الحصول على النتائج الإيجابية عند خلطه مع الشوفان واستخدامه على البشرة. تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي تتجمع على سطح الجلد، وتنظيف البشرة بشكل عميقٍ من الأوساخ التي تتراكم لتسد المسامات فتظهر البشرة متعبةً وغير نضرة، ويمكن استخدام زيت القرفة مع القليل من الدقيق واللبن الزبادي وفرك الوجه به بشكلٍ لطيفٍ ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد. تجديد خلايا البشرة وتعزيز نموها، وتنشيط الدورة الدموية وزيادة سرعة شفاء الجروح والندوب والتصبغات التي تصيبها، ويمكن خلط القليل من زيت القرفة مع ملعقة من العسل ودهن الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء البارد. تخفيف آثار السلوليت الظاهرة على اليدين والقدمين، فهي تظهر بشكل غير جميل، ويمكن الحصول على نتائج جيدة من خلال تدليك المنطقة بزيت القرفة مع زيت جوز الهند بشكل يومي، أو يمكن الاستفادة أيضاً من خلال تناول زيت القرفة مع الغذاء. محاربة التجاعيد التي تظهر في البشرة بسبب التقدم في السن وفقدان مادة الكولاجين، فزيت القرفة غني بالعناصر الغذائية المغذية للبشرة والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى وجود الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم، وتساعد المواد المضادة للأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب ظهور آثار الشيخوخة. فوائد أخرى لزيت القرفة زيادة النشاط الذهني من خلال التخلص من التوتر والضغط النفسي وتحسين عمل الذاكرة، فقد أثبتت بعض الدراسات أن رائحة القرفة تزيد من النشاط الذهني. السيطرة على نسبة السكر في الدم مما يساعد مرضى السكري على التحكم بالمرض. زيادة نمو الشعر وتحسينه، فزيت القرفة يساعد على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو بشكلٍ أفضل.

فوائد زيت القرفة للبشرة

فوائد زيت القرفة للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 28 سبتمبر، 2017

زيت القرفة

القرفة من النباتات التي انتشرت زراعتها في جميع مناطق العالم بدلاً من اقتصارها على المناطق المدارية وأهمها الهند، ويعود ذلك إلى أهميتها وفوائدها العظيمة في علاج الكثير من الأمراض والنزلات التي تصيب الإنسان، ويمكن الاستفادة من القرفة بجميع أشكالها سواء كانت طازجةً أو مجففةً، أو على شكل زيوتٍ حيث تستخرج من لحاء عيدانها وقشورها، ويستفاد من هذه الزيوت للبشرة عند خلطه مع غيره من الزيوت للتقليل من حدته، وسنقدم في هذا المقال أبرز فوائد زيت القرفة للبشرة.

فوائد زيت القرفة للبشرة

  • علاج حب الشباب الذي يظهر في البشرة وخاصةً البشرة الدهنية، فيحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم مما يؤدي إلى تطهير البشرة والقضاء على المسببات التي تقود إلى ظهور حب الشباب، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على شفاء البشرة ومنع ظهور آثار الحبوب بعد اختفاء حب الشباب، ويمكن الحصول على النتائج الإيجابية عند خلطه مع الشوفان واستخدامه على البشرة.
  • تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي تتجمع على سطح الجلد، وتنظيف البشرة بشكل عميقٍ من الأوساخ التي تتراكم لتسد المسامات فتظهر البشرة متعبةً وغير نضرة، ويمكن استخدام زيت القرفة مع القليل من الدقيق واللبن الزبادي وفرك الوجه به بشكلٍ لطيفٍ ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.
  • تجديد خلايا البشرة وتعزيز نموها، وتنشيط الدورة الدموية وزيادة سرعة شفاء الجروح والندوب والتصبغات التي تصيبها، ويمكن خلط القليل من زيت القرفة مع ملعقة من العسل ودهن الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء البارد.
  • تخفيف آثار السلوليت الظاهرة على اليدين والقدمين، فهي تظهر بشكل غير جميل، ويمكن الحصول على نتائج جيدة من خلال تدليك المنطقة بزيت القرفة مع زيت جوز الهند بشكل يومي، أو يمكن الاستفادة أيضاً من خلال تناول زيت القرفة مع الغذاء.
  • محاربة التجاعيد التي تظهر في البشرة بسبب التقدم في السن وفقدان مادة الكولاجين، فزيت القرفة غني بالعناصر الغذائية المغذية للبشرة والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى وجود الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم، وتساعد المواد المضادة للأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب ظهور آثار الشيخوخة.

فوائد أخرى لزيت القرفة

  • زيادة النشاط الذهني من خلال التخلص من التوتر والضغط النفسي وتحسين عمل الذاكرة، فقد أثبتت بعض الدراسات أن رائحة القرفة تزيد من النشاط الذهني.
  • السيطرة على نسبة السكر في الدم مما يساعد مرضى السكري على التحكم بالمرض.
  • زيادة نمو الشعر وتحسينه، فزيت القرفة يساعد على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو بشكلٍ أفضل.