زيت السمسم يعرف زيت السمسم بأسماء أخرى من أبرزها السيرج، وهو عبارة عن مستخلص من بذور السمسم ويمثل أحد الزيوت المستخدمة منذ القدم نظراً لفوائده المتعددة وقيمته الغذائية المرتفعة، ويحتوي هذا الزيت على العديد من المعادن والتي من أبرزها المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والعديد من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين E وفيتامين B وفيتامين  D، إضافة إلى البروتينات، ويعتبر هذا الزيت فعال ومفيد للصحة والشعر والبشرة وهذا ما جعله مستخدماً في تحضير العديد من الوصفات والمستحضرات التجميلية المتوافرة في الأسواق، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت السمسم للجسم. فوائد زيت السمسم للجسم تتعد الفوائد الصحية واستخدامات هذا النوع من الزيت، وتأتي فوائده على النحو الآتي: كان يسمى (فياغرا العرب) نظراً عن خصائصه المنشطة جنسياً، إلا أنه يتطلب الاستخدام لفترة طويلة من شهر إلى أربعين يوماً حتى تظهر نتيجة لذلك، كما أنه يحفز الانتصاب. يعمل على تنشيط الجهاز العصبي في جسم الإنسان. يحفز من عملية الهضم كما أنه يحافظ على حركة الأمعاء وحركة القولون. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وهذا ما يجعله قادراً على تطهير وتنظيف البشرة كما أنه يحفز عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان. فوائد زيت السمسم للشعر يعتبر هذا الزيت أحد الزيوت المستخدمة في علاج الشعر التالف، كما أن له العديد من الفوائد على الشعر، وتأتي فوائده للشعر على النحو الآتي: القضاء على قشرة الرأس يعتبر هذا الزيت فعالاً في القضاء على قشرة الرأس نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والأكسدة. أما عن طريقة الاستخدام يتم القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت وذلك بشكل يومي قبل النوم. يغسل الشعر في الصباح الباكر باستخدام الماء الفاتر والشامبو. يجب الحرص على تكرار ذلك بشكل يومي وذلك لمدة ثلاثين يوماً للحصول على أفضل نتائج. زيادة طول الشعر يعتبر هذا الزيت فعالاً في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه قادر على اختراق فروة الرأس وتحفيز زيادة نموه. إن القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت يعمل على منحه الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر والتي من أبرزها أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9، وهذه الأحماض تغذي الشعر وتحفز من زيادة طوله. تلميع الشعر لتلميع الشعر يتم القيام بتطبيق ما مقداره قطرتين إلى ثلاث قطرات من هذا الزيت بين اليدين ومن ثم وضعها على الشعر وفردها بشكل جيد حيث أن ذلك يمنحه اللمعان والجاذبية. التقليل من تساقط الشعر يعمل هذا الزيت على تخفيف التوتر، حيث أن التوتر يؤثر على الشعر ويبب فقدانه. يعمل هذا الزيت على تغذية فروة الرأس كما ويخلصها من الجفاف والقشرة والعوامل التي تسبب التساقط. لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه خبير الأعشاب والنباتات الطبية خالد القطناني عن فوائد زيت السمسم للجسم.

فوائد زيت السمسم للجسم

فوائد زيت السمسم للجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 23 يناير، 2018

زيت السمسم

يعرف زيت السمسم بأسماء أخرى من أبرزها السيرج، وهو عبارة عن مستخلص من بذور السمسم ويمثل أحد الزيوت المستخدمة منذ القدم نظراً لفوائده المتعددة وقيمته الغذائية المرتفعة، ويحتوي هذا الزيت على العديد من المعادن والتي من أبرزها المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والعديد من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين E وفيتامين B وفيتامين  D، إضافة إلى البروتينات، ويعتبر هذا الزيت فعال ومفيد للصحة والشعر والبشرة وهذا ما جعله مستخدماً في تحضير العديد من الوصفات والمستحضرات التجميلية المتوافرة في الأسواق، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت السمسم للجسم.

فوائد زيت السمسم للجسم

تتعد الفوائد الصحية واستخدامات هذا النوع من الزيت، وتأتي فوائده على النحو الآتي:

  • كان يسمى (فياغرا العرب) نظراً عن خصائصه المنشطة جنسياً، إلا أنه يتطلب الاستخدام لفترة طويلة من شهر إلى أربعين يوماً حتى تظهر نتيجة لذلك، كما أنه يحفز الانتصاب.
  • يعمل على تنشيط الجهاز العصبي في جسم الإنسان.
  • يحفز من عملية الهضم كما أنه يحافظ على حركة الأمعاء وحركة القولون.
  • يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وهذا ما يجعله قادراً على تطهير وتنظيف البشرة كما أنه يحفز عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

فوائد زيت السمسم للشعر

يعتبر هذا الزيت أحد الزيوت المستخدمة في علاج الشعر التالف، كما أن له العديد من الفوائد على الشعر، وتأتي فوائده للشعر على النحو الآتي:

  1. يعتبر هذا الزيت فعالاً في القضاء على قشرة الرأس نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والأكسدة.
  2. أما عن طريقة الاستخدام يتم القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت وذلك بشكل يومي قبل النوم.
  3. يغسل الشعر في الصباح الباكر باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  4. يجب الحرص على تكرار ذلك بشكل يومي وذلك لمدة ثلاثين يوماً للحصول على أفضل نتائج.
  • زيادة طول الشعر
  1. يعتبر هذا الزيت فعالاً في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه قادر على اختراق فروة الرأس وتحفيز زيادة نموه.
  2. إن القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت يعمل على منحه الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر والتي من أبرزها أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9، وهذه الأحماض تغذي الشعر وتحفز من زيادة طوله.
  • تلميع الشعر
  1. لتلميع الشعر يتم القيام بتطبيق ما مقداره قطرتين إلى ثلاث قطرات من هذا الزيت بين اليدين ومن ثم وضعها على الشعر وفردها بشكل جيد حيث أن ذلك يمنحه اللمعان والجاذبية.
  • التقليل من تساقط الشعر
  1. يعمل هذا الزيت على تخفيف التوتر، حيث أن التوتر يؤثر على الشعر ويبب فقدانه.
  2. يعمل هذا الزيت على تغذية فروة الرأس كما ويخلصها من الجفاف والقشرة والعوامل التي تسبب التساقط.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه خبير الأعشاب والنباتات الطبية خالد القطناني عن فوائد زيت السمسم للجسم.