البحث عن مواضيع

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التقليدية و التي تستخدم منذ القدم بالوصفات الشعبية للعديد من الحالات الصحية حتى دون معرفة تفاصيل فوائدها، و قد تم إجراء بعض الأبحاث على محتويات زيت السمسم و وجد بأنَّه يحتوي على عناصر غذائية فعالة في معالجة مختلف المشاكل الصحية بما فيها ضعف الانتصاب، كما تبين بأنَّ استخدام زيت السمسم سواء بشكل موضعي أو عن طريق تناوله يمكنه أن يحسن من قدرة الرجل على الانتصاب، لذلك سنقدم فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب خلال هذا المقال. فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب يحتوي زيت السمسم على أنواع متعددة من الدهون الحمضية المشبعة و الغير مشبعة و التي لها دور كبير في مختلف العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان. من فوائد هذه الدهون الحمضية أنَّها تحافظ على جدران الشرايين و الأوردة، و بالتالي تقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم و الذي يعد أحد أسباب ضعف الانتصاب. كما لهذه الدهون دور في تحسين عمل البروستاتا التي تنتج هرمون التستوستيرون الضروري من أجل عملية الانتصاب، حيث من دونه لا يمكن للرجل أن يحصل على الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك فإنَّ هذه الدهون تدخل في إنتاج بعض المواد الكيميائية داخل الجسم و التي تعمل على تغذية الأعصاب و زيادة سرعة نقل السيالات العصبية. هذا يعني الاستجابة للمؤثرات بشكل أفضل، و لا شك بأنَّ الانتصاب ناتج عن استثارة خارجية ناتجة عن بعض المؤثرات. زيت السمسم يمتلك خصائص مذهلة لتحسين مختلف وظائف الجسم و التي يصب معظمها في مصلحة الجانب الجنسي لدى الرجل. فوائد زيت السمسم الموضعية بالإضافة إلى احتواء زيت السمسم على بعض العناصر المفيدة في حال استخدامه بشكل موضعي مثل فيتامين ه، يستخدم هذا الزيت كزيت مرافق للزيوت الأخرى كي يتم امتصاصها بشكل أفضل. من أهم الخصائص التي يمتلكها زيت السمسم قدرته على التفكك إلى جزيئات صغيرة خلال التدليك و بالتالي يعمل على تفتيح المسامات بشكل أفضل و يسمح للزيوت الأخرى بالدخول إلى الأنسجة بشكل أفضل. فضلاً عن تفكك جزيئات زيت السمسم، يمكن للبشرة امتصاصه بشكل أفضل من بقية الزيوت، و بالتالي في حال مزجه مع الزيوت الأخرى خلال التدليك فإنَّه يساعد على امتصاص عناصر تلك الزيوت. يعد زيت السمسم من الزيوت مرتفعة الحرارة و لا سيمَا خلال التدليك، لذلك فإنه يقوم بتحفيز الشعيرات الدموية في منطقة العضو الذكري، و بالتالي يتحسن دوران الدم في تلك المنطقة. من المعروف بأنَّ الانتصاب يعتمد بشكل رئيسي على تدفق الدم للعضو الذكري. المراجع: 1  2

فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب

فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب
بواسطة: - آخر تحديث: 24 يوليو، 2017

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التقليدية و التي تستخدم منذ القدم بالوصفات الشعبية للعديد من الحالات الصحية حتى دون معرفة تفاصيل فوائدها، و قد تم إجراء بعض الأبحاث على محتويات زيت السمسم و وجد بأنَّه يحتوي على عناصر غذائية فعالة في معالجة مختلف المشاكل الصحية بما فيها ضعف الانتصاب، كما تبين بأنَّ استخدام زيت السمسم سواء بشكل موضعي أو عن طريق تناوله يمكنه أن يحسن من قدرة الرجل على الانتصاب، لذلك سنقدم فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب خلال هذا المقال.

فوائد زيت السمسم لتقوية الانتصاب

  • يحتوي زيت السمسم على أنواع متعددة من الدهون الحمضية المشبعة و الغير مشبعة و التي لها دور كبير في مختلف العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان.
  • من فوائد هذه الدهون الحمضية أنَّها تحافظ على جدران الشرايين و الأوردة، و بالتالي تقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم و الذي يعد أحد أسباب ضعف الانتصاب.
  • كما لهذه الدهون دور في تحسين عمل البروستاتا التي تنتج هرمون التستوستيرون الضروري من أجل عملية الانتصاب، حيث من دونه لا يمكن للرجل أن يحصل على الانتصاب.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنَّ هذه الدهون تدخل في إنتاج بعض المواد الكيميائية داخل الجسم و التي تعمل على تغذية الأعصاب و زيادة سرعة نقل السيالات العصبية.
  • هذا يعني الاستجابة للمؤثرات بشكل أفضل، و لا شك بأنَّ الانتصاب ناتج عن استثارة خارجية ناتجة عن بعض المؤثرات.
  • زيت السمسم يمتلك خصائص مذهلة لتحسين مختلف وظائف الجسم و التي يصب معظمها في مصلحة الجانب الجنسي لدى الرجل.

فوائد زيت السمسم الموضعية

  • بالإضافة إلى احتواء زيت السمسم على بعض العناصر المفيدة في حال استخدامه بشكل موضعي مثل فيتامين ه، يستخدم هذا الزيت كزيت مرافق للزيوت الأخرى كي يتم امتصاصها بشكل أفضل.
  • من أهم الخصائص التي يمتلكها زيت السمسم قدرته على التفكك إلى جزيئات صغيرة خلال التدليك و بالتالي يعمل على تفتيح المسامات بشكل أفضل و يسمح للزيوت الأخرى بالدخول إلى الأنسجة بشكل أفضل.
  • فضلاً عن تفكك جزيئات زيت السمسم، يمكن للبشرة امتصاصه بشكل أفضل من بقية الزيوت، و بالتالي في حال مزجه مع الزيوت الأخرى خلال التدليك فإنَّه يساعد على امتصاص عناصر تلك الزيوت.
  • يعد زيت السمسم من الزيوت مرتفعة الحرارة و لا سيمَا خلال التدليك، لذلك فإنه يقوم بتحفيز الشعيرات الدموية في منطقة العضو الذكري، و بالتالي يتحسن دوران الدم في تلك المنطقة.
  • من المعروف بأنَّ الانتصاب يعتمد بشكل رئيسي على تدفق الدم للعضو الذكري.

المراجع: 1  2