البحث عن مواضيع

المواد الطبيعية من أفضل المستحضرات التي يتم استخدامها على الشعر، ومن بين هذه المواد زيت الزيتون والثوم، حيث يتم تقشير فصوص الثوم ونقعها في زيت الزيتون فترة من الزمن، تتراوح من أسبوع واحد إلى أسبوعين، ومن ثم وضع الزيت الناتج على الشعر ودهنه فيه عدة مرات في الأسبوع، حيث تجتمع في هذا الزيت خصائص الثوم الفعالة المهمة لشعر صحي وقوي ومتين، وسنقدم أهم و أبرز فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر خلال هذا المقال. فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر لمزيج زيت الزيتون مع الثوم فوائد كثيرة ورائعة للشعر، خصوصاً أن هذه الخلطة لا تحتوي على أية مواد كيميائية، مما يمنع حدوث أية تأثيرات جانبية، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي: يقضي على الفطريات والبكتيريا والجراثيم الموجودة في فروة الرأس، مما يمنح فروة راس صحية وقوية. يحتوي هذا المزيج على الأحماض العضوية الضرورية لنمو الشعر، والتي تكون موجودةً في زيت الزيتون، مما يزيد من قوة الشعر ومناعة فروة الرأس للأمراض والطفيليات. يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويزيد من كثافته. يحتوي على عنصر الكبريت الذي يوجد في الثوم، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للكيراتين الموجود في الشعر، لذلك يعزز مزيج الزيت بالثوم إنتاج الكيراتين في الشعر. يحتوي على مادة السيلينيوم التي تساعد الشعر على امتصاص فيتامين هـ بشكل جيد، مما يؤخر ظهور الشيب، ويمنح الشعر القوة والمتانة. يحتوي المزيج على الفيتامينات المهمة لصحة الشعر بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المهمة. يحتوي على فيتامين ب6 بالإضافة إلى فيتامين ب1، وفيتامين ج، مما يحفز إنتاج الكولاجين المهم جداً للشعر، ويزيد من نعومته وقوته وسرعة نموه، حيث يعمل هذا المزيج على تحفيز نمو الشعر بشكلٍ ممتاز. يحتوي هذا المزيج على النحاس والفسفور والكالسيوم والمنغنيز، التي تعتبر معادن مهمة جداً ومفيدة للشعر. يزيل التقصف والتكسر في الشعر، ويمنحه التغذية المناسبة. يزيد من لمعان الشعر ونضارته، ويمنحه المنظر الصحي الجميل. يمنح الترطيب العميق للشعر ويمنع إصابته بالجفاف. طريقة استخدام زيت الزيتون بالثوم على الشعر يوضع القليل من المزيج في اليد ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس فيه جيداً، مع تدليك أطراف الشعر. يُغطى الشعر بمنشفة دافئة جافة فترة من الزمن تصل إلى يوم كامل للحصول على أفضل النتائج. يُغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، بحيث نتخلص من أية آثار للزيت أو أي رائحة للثوم. يُجفف الشعر طبيعياً مع تجنب استخدام المجفف الكهربائي حتى لا يتعرض الشعر للجفاف والتقصف. تُكرر العملية عدة مرات في الأسبوع، وستبدو النتيجة واضحة خلال شهر واحد. المراجع:   1        2

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 مارس، 2017

المواد الطبيعية من أفضل المستحضرات التي يتم استخدامها على الشعر، ومن بين هذه المواد زيت الزيتون والثوم، حيث يتم تقشير فصوص الثوم ونقعها في زيت الزيتون فترة من الزمن، تتراوح من أسبوع واحد إلى أسبوعين، ومن ثم وضع الزيت الناتج على الشعر ودهنه فيه عدة مرات في الأسبوع، حيث تجتمع في هذا الزيت خصائص الثوم الفعالة المهمة لشعر صحي وقوي ومتين، وسنقدم أهم و أبرز فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر خلال هذا المقال.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

لمزيج زيت الزيتون مع الثوم فوائد كثيرة ورائعة للشعر، خصوصاً أن هذه الخلطة لا تحتوي على أية مواد كيميائية، مما يمنع حدوث أية تأثيرات جانبية، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يقضي على الفطريات والبكتيريا والجراثيم الموجودة في فروة الرأس، مما يمنح فروة راس صحية وقوية.
  • يحتوي هذا المزيج على الأحماض العضوية الضرورية لنمو الشعر، والتي تكون موجودةً في زيت الزيتون، مما يزيد من قوة الشعر ومناعة فروة الرأس للأمراض والطفيليات.
  • يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويزيد من كثافته.
  • يحتوي على عنصر الكبريت الذي يوجد في الثوم، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للكيراتين الموجود في الشعر، لذلك يعزز مزيج الزيت بالثوم إنتاج الكيراتين في الشعر.
  • يحتوي على مادة السيلينيوم التي تساعد الشعر على امتصاص فيتامين هـ بشكل جيد، مما يؤخر ظهور الشيب، ويمنح الشعر القوة والمتانة.
  • يحتوي المزيج على الفيتامينات المهمة لصحة الشعر بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المهمة.
  • يحتوي على فيتامين ب6 بالإضافة إلى فيتامين ب1، وفيتامين ج، مما يحفز إنتاج الكولاجين المهم جداً للشعر، ويزيد من نعومته وقوته وسرعة نموه، حيث يعمل هذا المزيج على تحفيز نمو الشعر بشكلٍ ممتاز.
  • يحتوي هذا المزيج على النحاس والفسفور والكالسيوم والمنغنيز، التي تعتبر معادن مهمة جداً ومفيدة للشعر.
  • يزيل التقصف والتكسر في الشعر، ويمنحه التغذية المناسبة.
  • يزيد من لمعان الشعر ونضارته، ويمنحه المنظر الصحي الجميل.
  • يمنح الترطيب العميق للشعر ويمنع إصابته بالجفاف.

طريقة استخدام زيت الزيتون بالثوم على الشعر

  • يوضع القليل من المزيج في اليد ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس فيه جيداً، مع تدليك أطراف الشعر.
  • يُغطى الشعر بمنشفة دافئة جافة فترة من الزمن تصل إلى يوم كامل للحصول على أفضل النتائج.
  • يُغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، بحيث نتخلص من أية آثار للزيت أو أي رائحة للثوم.
  • يُجفف الشعر طبيعياً مع تجنب استخدام المجفف الكهربائي حتى لا يتعرض الشعر للجفاف والتقصف.
  • تُكرر العملية عدة مرات في الأسبوع، وستبدو النتيجة واضحة خلال شهر واحد.

المراجع:   1        2

مواضيع من نفس التصنيف