البحث عن مواضيع

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يتم الحصول عليها بعد قطف الزيتون وعصره في موسمه، ويعتبر زيت الزيتون ذو فوائد علاجية كثيرة نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن المهمة لصحة الإنسان وسلامته، ويدخل زيت الزيتون في تكوين المستحضرات التجميلية لما له من فوائد عديدة من هذه الناحية، كما أن زيت الزيتون من الزيوت المستخدمة للعناية بالأظافر وحل مشاكل الأظافر المختلفة، وتعتبر الأظافر من أكثر الأمور التي تهتم بها السيدات حيث أنها إحدى الأمور التي تدل على مدى اهتمام السيدة بجمالها وأناقتها، وتعتبر الأظافر مقياساً للصحة العامة لجسد الإنسان أيضاً، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت الزيتون للأظافر. فوائد زيت الزيتون للأظافر منح الأظافر المرونة واللمعان يتم استخدام زيت الزيتون في هذه الحالة عن طريق القيام بوضع وعاء على الغاز على نار هادئة. يتم وضع ما مقداره ربع كوب من زيت الزيتون في الوعاء وتركه إلى أن يصبح دافئاً، حيث أن ذلك من الممكن أن تتم ملاحظته من خلال تغير لون الزيت. بعد ذلك تتم إضافة فيتامين (E) إلى زيت الزيتون، حيث أنه بالإمكان الحصول على هذا الفيتامين من الصيدلية، وبعد إضافته يتم تحريك المزيج إلى أن يتجانس بشكل جيد. بعد ذلك يتم القيام بوضع الأظافر في هذا المزيج، وتترك الأظافر على هذه الحالة مدة خمسة عشر دقيقة على الأقل. بعد انقضاء المدة المذكورة يتم القيام بغسل الأظافر باستخدام الماء الفاتر. العمل على تقوية الأظافر لهذه الغاية فإنه يتم القيام بمزج ما مقداره فنجان صغير واحد من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون. بعد ذلك تتم إضافة كل من عسل النحل وزيت الكاستر بما مقداره ملعقة واحدة من كل منهما إلى المزيج. يتم تحريك جميع المكونات معاً وذلك بهدف الحصول على مزيج ذو قوام متجانس بشكل جيد. بعد ذلك يتم القيام بتدليك الأظافر باستخدام هذا المزيج، وبعد الانتهاء من التدليك فإن المزيج يترك على الأظافر مدة عشر دقائق على الأقل. يتم القيام بغسل الأظافر باستخدام الماء الفاتر وتجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيف بعد ذلك. العمل على زيادة طول الأظافر في البداية يتم القيام بتدليك الأظافر ويكون ذلك باستخدام قطع من الليمون. بعد ذلك يتم القيام بغسل اليدين جيداً باستخدام الماء الفاتر، وتجفيفها جيداً باستخدام قطعة من القماش النظيفة. بعد ذلك يتم القيام بغطس الأظافر أو تدليكها باستخدام زيت الزيتون. يمكن القيام بتحضير المزيج المكون من زيت الزيتون بما مقداره ثلاث ملاعق، وخل التفاح بما مقداره ملعقة ونصف، وصفار بيضة واحدة، ومن ثم مزج هذا المزيج جيداً. بعدها يوضع منه القليل على قطعة من القطن ويتم تدليك أظافر اليدين باستخدامها. عند الانتهاء من ذلك فإنه يتم غسل اليدين بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

فوائد زيت الزيتون للأظافر
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يتم الحصول عليها بعد قطف الزيتون وعصره في موسمه، ويعتبر زيت الزيتون ذو فوائد علاجية كثيرة نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن المهمة لصحة الإنسان وسلامته، ويدخل زيت الزيتون في تكوين المستحضرات التجميلية لما له من فوائد عديدة من هذه الناحية، كما أن زيت الزيتون من الزيوت المستخدمة للعناية بالأظافر وحل مشاكل الأظافر المختلفة، وتعتبر الأظافر من أكثر الأمور التي تهتم بها السيدات حيث أنها إحدى الأمور التي تدل على مدى اهتمام السيدة بجمالها وأناقتها، وتعتبر الأظافر مقياساً للصحة العامة لجسد الإنسان أيضاً، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت الزيتون للأظافر.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

منح الأظافر المرونة واللمعان

  • يتم استخدام زيت الزيتون في هذه الحالة عن طريق القيام بوضع وعاء على الغاز على نار هادئة.
  • يتم وضع ما مقداره ربع كوب من زيت الزيتون في الوعاء وتركه إلى أن يصبح دافئاً، حيث أن ذلك من الممكن أن تتم ملاحظته من خلال تغير لون الزيت.
  • بعد ذلك تتم إضافة فيتامين (E) إلى زيت الزيتون، حيث أنه بالإمكان الحصول على هذا الفيتامين من الصيدلية، وبعد إضافته يتم تحريك المزيج إلى أن يتجانس بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع الأظافر في هذا المزيج، وتترك الأظافر على هذه الحالة مدة خمسة عشر دقيقة على الأقل.
  • بعد انقضاء المدة المذكورة يتم القيام بغسل الأظافر باستخدام الماء الفاتر.

العمل على تقوية الأظافر

  • لهذه الغاية فإنه يتم القيام بمزج ما مقداره فنجان صغير واحد من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون.
  • بعد ذلك تتم إضافة كل من عسل النحل وزيت الكاستر بما مقداره ملعقة واحدة من كل منهما إلى المزيج.
  • يتم تحريك جميع المكونات معاً وذلك بهدف الحصول على مزيج ذو قوام متجانس بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم القيام بتدليك الأظافر باستخدام هذا المزيج، وبعد الانتهاء من التدليك فإن المزيج يترك على الأظافر مدة عشر دقائق على الأقل.
  • يتم القيام بغسل الأظافر باستخدام الماء الفاتر وتجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيف بعد ذلك.

العمل على زيادة طول الأظافر

  • في البداية يتم القيام بتدليك الأظافر ويكون ذلك باستخدام قطع من الليمون.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل اليدين جيداً باستخدام الماء الفاتر، وتجفيفها جيداً باستخدام قطعة من القماش النظيفة.
  • بعد ذلك يتم القيام بغطس الأظافر أو تدليكها باستخدام زيت الزيتون.
  • يمكن القيام بتحضير المزيج المكون من زيت الزيتون بما مقداره ثلاث ملاعق، وخل التفاح بما مقداره ملعقة ونصف، وصفار بيضة واحدة، ومن ثم مزج هذا المزيج جيداً.
  • بعدها يوضع منه القليل على قطعة من القطن ويتم تدليك أظافر اليدين باستخدامها.
  • عند الانتهاء من ذلك فإنه يتم غسل اليدين بالماء الفاتر.