البحث عن مواضيع

تعاني بعض الفتيات من اسوداد منطقة الإبط نتيجةً لتراكم العرق وإهمال النظافة الشخصية وظهور الالتهابات الفطرية، وللتخلص من هذه المشاكل يتم استخدام الكريمات والمراهم الموضعية مع ضرورة تنظيف منطقة الإبط بشكلٍ يومي، كما يُستعمل عدة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تحمي المنطقة الحساسة وتعمل على علاجها من المشاكل التي تصاب بها، ومن أهم هذه الزيوت زيت الخروع الذي يتم استخراجه من بذور نبات الخروع التي تنتمي إلى العائلة الفربيونية، يتميز هذا الزيت بكثافته ولونه الأصفر، ويحتوي على مكوناتٍ عديدة كالبمتين والكالستيارين بالإضافة أحماض دهنية أهمها حمض الرسينوليك الذي يمنح زيت الخروع خواصاً منعمة وملينة، وسنتعرف على فوائد زيت الخروع للإبط خلال هذا المقال. فوائد زيت الخروع للإبط يساهم في توحيد لون الجلد في منطقة الإبط ويعمل على تبييضها. يساعد على إزالة الأوساخ ويمنح الإبط النعومة والرطوبة. يُستخدم بعد إزالة شعر الإبط حيث يساعد على تطهير الجلد. يساهم في القضاء على رائحة الإبط الكريهة. طريقة استخدام زيت الخروع للإبط الطريقة الأولى ندهن منطقة تحت الإبط بكميةٍ قليلة من زيت الخروع ثلاث مرات في اليوم الواحد وسوف نحصل على نتيجةٍ رائعة من البياض بعد مرور شهر. الطريقة الثانية نحضر إناء ونضع فيه ربع فنجان من زيت الخروع وربع فنجان من زيت اللوز المر ونصف فنجان من الجلسرين ونصف ملعقة من مسحوق المسك ونصف فنجان من عصير الليمون، نخلط جميع المكونات مع بعضها ونضع المزيج في علبةٍ نظيفة لحين الاستخدام. طريقة استخدام الخليط نرج العلبة التي تحتوي على الخليط قبل أن نقوم باستخدامها. نطبق كمية مناسبة من الخليط تحت الإبط باستعمال قطعة نظيفة من القطن. نترك الخليط ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي نقوم بغسلها بالماء. يجب أن نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة عشرة أيام. فوائد زيت الخروع لعلاج حب الشباب يحارب البكتيريا والجراثيم التي تعد من أبرز العوامل المؤدية للإصابة بالحبوب والبثور، بحيث نقوم في البداية بغسل الوجه جيداً ثم نغطيه باستعمال منشفة دافئة، بعد ذلك نضع بضع قطرات من زيت الخروع على البشرة ونتركه حتى صباح اليوم التالي ونغسله بالماء الفاتر، ويجب أن نكرر هذه العملية بشكلٍ يومي ولمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع حتى تزول الحبوب. فوائد زيت الخروع لعلاج البقع السوداء والتجاعيد يحتوي زيت الخروع على مجموعة من المركبات والأحماض التي تمنحه خاصية علاج البشرة أو الجلد من علامات الشيخوخة كالتجاعيد وظهور البقع الداكنة، بحيث نطبق كمية مناسبة من زيت الخروع ويُفضل أن تكون بضع قطرات نظراً لكثافة الزيت على البشرة المتضررة قبل الذهاب إلى النوم مساءً ونتركه حتى صباح اليوم التالي ثم نغسله بالماء الدافىء.

فوائد زيت الخروع للإبط

فوائد زيت الخروع للإبط
بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو، 2017

تعاني بعض الفتيات من اسوداد منطقة الإبط نتيجةً لتراكم العرق وإهمال النظافة الشخصية وظهور الالتهابات الفطرية، وللتخلص من هذه المشاكل يتم استخدام الكريمات والمراهم الموضعية مع ضرورة تنظيف منطقة الإبط بشكلٍ يومي، كما يُستعمل عدة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تحمي المنطقة الحساسة وتعمل على علاجها من المشاكل التي تصاب بها، ومن أهم هذه الزيوت زيت الخروع الذي يتم استخراجه من بذور نبات الخروع التي تنتمي إلى العائلة الفربيونية، يتميز هذا الزيت بكثافته ولونه الأصفر، ويحتوي على مكوناتٍ عديدة كالبمتين والكالستيارين بالإضافة أحماض دهنية أهمها حمض الرسينوليك الذي يمنح زيت الخروع خواصاً منعمة وملينة، وسنتعرف على فوائد زيت الخروع للإبط خلال هذا المقال.

فوائد زيت الخروع للإبط

  • يساهم في توحيد لون الجلد في منطقة الإبط ويعمل على تبييضها.
  • يساعد على إزالة الأوساخ ويمنح الإبط النعومة والرطوبة.
  • يُستخدم بعد إزالة شعر الإبط حيث يساعد على تطهير الجلد.
  • يساهم في القضاء على رائحة الإبط الكريهة.

طريقة استخدام زيت الخروع للإبط

  • الطريقة الأولى
    ندهن منطقة تحت الإبط بكميةٍ قليلة من زيت الخروع ثلاث مرات في اليوم الواحد وسوف نحصل على نتيجةٍ رائعة من البياض بعد مرور شهر.
  • الطريقة الثانية
    نحضر إناء ونضع فيه ربع فنجان من زيت الخروع وربع فنجان من زيت اللوز المر ونصف فنجان من الجلسرين ونصف ملعقة من مسحوق المسك ونصف فنجان من عصير الليمون، نخلط جميع المكونات مع بعضها ونضع المزيج في علبةٍ نظيفة لحين الاستخدام.

طريقة استخدام الخليط

  • نرج العلبة التي تحتوي على الخليط قبل أن نقوم باستخدامها.
  • نطبق كمية مناسبة من الخليط تحت الإبط باستعمال قطعة نظيفة من القطن.
  • نترك الخليط ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي نقوم بغسلها بالماء.
  • يجب أن نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة عشرة أيام.

فوائد زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحارب البكتيريا والجراثيم التي تعد من أبرز العوامل المؤدية للإصابة بالحبوب والبثور، بحيث نقوم في البداية بغسل الوجه جيداً ثم نغطيه باستعمال منشفة دافئة، بعد ذلك نضع بضع قطرات من زيت الخروع على البشرة ونتركه حتى صباح اليوم التالي ونغسله بالماء الفاتر، ويجب أن نكرر هذه العملية بشكلٍ يومي ولمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع حتى تزول الحبوب.

فوائد زيت الخروع لعلاج البقع السوداء والتجاعيد

يحتوي زيت الخروع على مجموعة من المركبات والأحماض التي تمنحه خاصية علاج البشرة أو الجلد من علامات الشيخوخة كالتجاعيد وظهور البقع الداكنة، بحيث نطبق كمية مناسبة من زيت الخروع ويُفضل أن تكون بضع قطرات نظراً لكثافة الزيت على البشرة المتضررة قبل الذهاب إلى النوم مساءً ونتركه حتى صباح اليوم التالي ثم نغسله بالماء الدافىء.