البحث عن مواضيع

يُعد الخردل من النباتات العطرية التي تدخل بذوره في تحضير بعض الأطمعة كنوعٍ من التوابل التي تضفي على مذاقه الطعم المميز، ولبذور الخردل عدة ألوان فمنها الأسود أو الأصفر أو الأبيض، ويتم استخلاص زيت الخردل من بذور الخردل ويتميز هذا الزيت بلونه الأصفر الغامق وطعمه القوي اللاذع، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة كمركبات الأوميغا 6 والأوميغا 3، ونسبة قليلة من الدهون المشبعة، إضافةً إلى فيتامين A وفيتامين E، والبروتينات، والكالسيوم وغيرها من العناصر الأخرى المفيدة جداً لصحة الجسم، واستُخدم هذا الزيت منذ القِدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، كما أنّ له دوراً مهماً في علاج المفاصل، وسنتعرف على فوائد زيت الخردل للمفاصل في هذا المقال. فوائد زيت الخردل للمفاصل يساعد في علاج مختلف الأوجاع التي تصيب المفاصل والعظام، كما أنه فعّال في علاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم. يخفف بشكلٍ كبير من التشنجات. يساعد على نمو المفاصل والعضلات والعظام في الجسم بصورةٍ سليمة وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الكالسيوم. يحمي من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ولك لاحتوائه على حمض الأوميغا 3 والمغنيسيوم ومجموعة من المعادن الضرورية لصحة العظام. يساعد على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل. يعالج آلام وأوجاع المفاصل ويساهم في التخفيف من حدتها، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعل زيت الخردل من أقوى المهدئات الطبيعية. يحمي المفاصل من الإصابة بالالتهابات. طريقة استخدام زيت الخردل للمفاصل تدليك الجسم بشكلٍ كامل بزيت الخردل يساعد في علاجه من الأوجاع والآلام التي قد تصيب المفاصل والعظام، كما يوجد طرق عديدة لاستخدامه في علاج المفاصل ومنها: الطريقة الأولى نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل على النار حتى يسخُن قليلاً ويصبح دافئاً، ثم نخلطه مع كمية مساوية له من عصير البصل، وبعد أن يتجانس الخليط نقوم بوضعه على المفاصل، ثم نغطيه باستعمال كيس بلاستيكي، ويجب أن نواظب على تطبيق هذه العملية بصورةٍ يومية. الطريقة الثانية نقوم بتسخين كمية من زيت الخردل ثم نضيف إليه عدد من فصوص الثوم، وبعد أن يُصبح لون الثوم بنياً نقوم بتصفية المزيج، ونطبقه بعد أن يبرد على المناطق المؤلمة وندلكه بحركاتٍ دائرية، بعد ذلك نغطي المنطقة المتضررة باستخدام كيس من البلاستيك، ويُفضل أن نضع فوقه قطعة دافئة من القماش لدقائق معدودة، ويجب أن نكرر هذه العملية مرتين في اليوم الواحد ولمدة أسبوعين. فوائد زيت الخردل الصحية يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب، بفضل احتوائه على دهون غير مشبعة. يساعد في إنقاص وزن الجسم ويقضي على السمنة التي تُعد من أبرز العوامل التي تؤي إلى الإصابة بأمراض القلب. يعمل وبشكلٍ فعّال على تخفيض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم. يساعد في تطهير الجسم من البكتيريا والجراثيم خاصةً المتواجدة في أجزاء الجهاز الهضمي كالقولون والأمعاء. يساعد على تطهير جروح الجسم. يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الكبد على أداء وظيفته بصورةٍ سليمة. يعمل على فتح الشهية ويزيد من الشعور بالجوع.

فوائد زيت الخردل للمفاصل

فوائد زيت الخردل للمفاصل
بواسطة: - آخر تحديث: 27 يوليو، 2017

يُعد الخردل من النباتات العطرية التي تدخل بذوره في تحضير بعض الأطمعة كنوعٍ من التوابل التي تضفي على مذاقه الطعم المميز، ولبذور الخردل عدة ألوان فمنها الأسود أو الأصفر أو الأبيض، ويتم استخلاص زيت الخردل من بذور الخردل ويتميز هذا الزيت بلونه الأصفر الغامق وطعمه القوي اللاذع، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة كمركبات الأوميغا 6 والأوميغا 3، ونسبة قليلة من الدهون المشبعة، إضافةً إلى فيتامين A وفيتامين E، والبروتينات، والكالسيوم وغيرها من العناصر الأخرى المفيدة جداً لصحة الجسم، واستُخدم هذا الزيت منذ القِدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، كما أنّ له دوراً مهماً في علاج المفاصل، وسنتعرف على فوائد زيت الخردل للمفاصل في هذا المقال.

فوائد زيت الخردل للمفاصل

  • يساعد في علاج مختلف الأوجاع التي تصيب المفاصل والعظام، كما أنه فعّال في علاج وتخفيف أعراض مرض الروماتيزم.
  • يخفف بشكلٍ كبير من التشنجات.
  • يساعد على نمو المفاصل والعضلات والعظام في الجسم بصورةٍ سليمة وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الكالسيوم.
  • يحمي من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ولك لاحتوائه على حمض الأوميغا 3 والمغنيسيوم ومجموعة من المعادن الضرورية لصحة العظام.
  • يساعد على زيادة تدفق الدم إلى المفاصل.
  • يعالج آلام وأوجاع المفاصل ويساهم في التخفيف من حدتها، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعل زيت الخردل من أقوى المهدئات الطبيعية.
  • يحمي المفاصل من الإصابة بالالتهابات.

طريقة استخدام زيت الخردل للمفاصل

تدليك الجسم بشكلٍ كامل بزيت الخردل يساعد في علاجه من الأوجاع والآلام التي قد تصيب المفاصل والعظام، كما يوجد طرق عديدة لاستخدامه في علاج المفاصل ومنها:

  • الطريقة الأولى
    نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل على النار حتى يسخُن قليلاً ويصبح دافئاً، ثم نخلطه مع كمية مساوية له من عصير البصل، وبعد أن يتجانس الخليط نقوم بوضعه على المفاصل، ثم نغطيه باستعمال كيس بلاستيكي، ويجب أن نواظب على تطبيق هذه العملية بصورةٍ يومية.
  • الطريقة الثانية
    نقوم بتسخين كمية من زيت الخردل ثم نضيف إليه عدد من فصوص الثوم، وبعد أن يُصبح لون الثوم بنياً نقوم بتصفية المزيج، ونطبقه بعد أن يبرد على المناطق المؤلمة وندلكه بحركاتٍ دائرية، بعد ذلك نغطي المنطقة المتضررة باستخدام كيس من البلاستيك، ويُفضل أن نضع فوقه قطعة دافئة من القماش لدقائق معدودة، ويجب أن نكرر هذه العملية مرتين في اليوم الواحد ولمدة أسبوعين.

فوائد زيت الخردل الصحية

  • يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب، بفضل احتوائه على دهون غير مشبعة.
  • يساعد في إنقاص وزن الجسم ويقضي على السمنة التي تُعد من أبرز العوامل التي تؤي إلى الإصابة بأمراض القلب.
  • يعمل وبشكلٍ فعّال على تخفيض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم.
  • يساعد في تطهير الجسم من البكتيريا والجراثيم خاصةً المتواجدة في أجزاء الجهاز الهضمي كالقولون والأمعاء.
  • يساعد على تطهير جروح الجسم.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الكبد على أداء وظيفته بصورةٍ سليمة.
  • يعمل على فتح الشهية ويزيد من الشعور بالجوع.