زيت الجلسرين الجلسرين هو أحد المركبات الكيمائية الموجودة في الطبيعة، يتصف بأنه حلو المذاق عديم اللون والرائحة، يستخرج منه زيت الجلسرين ذو الفوائد الجمالية المتعددة الخاصة بالبشرة والشعر، يمتاز بأنه لا يتسبب بأي أضرار جانبية على صحة الإنسان، لذا يكثر استخدامه بالوصفات الطبيعية المغذية للجلد والمعالجة لمشاكله الشائعة، فهو من المذيبات الهامة القابلة للمزج مع الماء، عديم الانحلال مع الزيوت الثابتة والطيارة، وهو مادة جاذبة للرطوبة، لذا نراه يدخل في تحضير الكثير من الصناعات العلاجية ومستحضرات التجميل التجارية. وفيما يلي مجموعة من أهم فوائد زيت الجلسرين للجسم. فوائد زيت الجلسرين للبشرة يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة الجافة ويمنع تشققاتها، إذ أن الاستخدام الدائم والمنتظم للجلسرين يحافظ على نعومة البشرة من الداخل والخارج ويمنحها لمعاناً ورطوبةً ومظهراً شاباً. يساعد على تخليص البشرة من البقع الداكنة، نظراً لخصائصه التي تساعد بشكلٍ كبير على تفتيح المناطق السمراء في الجسم وتبييضها بشكلٍ واضح، خصوصاً إذا تم خلطه بكمية مساوية من عصير الليمون وتدليك المناطق الداكنة فيه برفق، ثم شطف المكان بالماء الدافئ، فتكرار هذه العملية يعمل على إزالة الاسمرار من المناطق الداكنة. يفيد في علاج التشققات البيضاء في المناطق المختلفة في الجسم الناتجة عن الحمل والولادة أو خسارة الوزن، وذلك من خلال خلطه بكمية متساوية من زيت الزيتون وتدليك مناطق الخطوط بشكلٍ يومي حتى تزول آثارها تماماً. يساعد على تقشير البشرة الحساسة والدهنية التي تعاني من التهاباتٍ متكررة نتيجة عمليات التقشير، إذ يمكن استخدام الجلسرين في تنظيفها من الأوساخ والدهون للتخلص من البثور والرؤوس السوداء دون ترك أي تهيج على البشرة. يساعد الصابون المصنوع من الجلسرين في الحفاظ على صحة الجلد لأنه لطيف جداً على البشرة ولا يتسبب بأي حساسية، حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة. فوائد زيت الجلسرين للشعر يساعد زيت الجلسرين في ترطيب الشعر الجاف والمتقصف والباهت، ويضفي عليه لمعاناً وحيوية ورطوبة، وذلك بخلطه كمية مساوية منه مع أحد الزيوت العطرية كزيت اللافندر الطبيعي ورش الشعر به بعد غسله للحفاظ على رطوبته لفترة طويلة. يعمل هذا الزيت على علاج الشعر المجعّد والمساعدة على تنعيمه وفرده بشكلٍ طبيعي، لأنه ذو خصائص تعمل على تغليف الشعرة من الخارج وحمايتها من العوامل الجوية المختلفة التي تسبب في تقصفه وتجعده. فوائد أخرى لزيت الجلسرين يدخل الجلسرين في صناعة الحلويات والمشروبات والأطعمة المختلفة. يفيد في علاج الأزمات القلبية نظراً لقدرته على توسيع الشرايين. يساعد على نمو الأظافر والعناية بها، وحمايتها من التكسر والضعف.

فوائد زيت الجلسرين

فوائد زيت الجلسرين

بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2018

زيت الجلسرين

الجلسرين هو أحد المركبات الكيمائية الموجودة في الطبيعة، يتصف بأنه حلو المذاق عديم اللون والرائحة، يستخرج منه زيت الجلسرين ذو الفوائد الجمالية المتعددة الخاصة بالبشرة والشعر، يمتاز بأنه لا يتسبب بأي أضرار جانبية على صحة الإنسان، لذا يكثر استخدامه بالوصفات الطبيعية المغذية للجلد والمعالجة لمشاكله الشائعة، فهو من المذيبات الهامة القابلة للمزج مع الماء، عديم الانحلال مع الزيوت الثابتة والطيارة، وهو مادة جاذبة للرطوبة، لذا نراه يدخل في تحضير الكثير من الصناعات العلاجية ومستحضرات التجميل التجارية. وفيما يلي مجموعة من أهم فوائد زيت الجلسرين للجسم.

فوائد زيت الجلسرين للبشرة

  • يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة الجافة ويمنع تشققاتها، إذ أن الاستخدام الدائم والمنتظم للجلسرين يحافظ على نعومة البشرة من الداخل والخارج ويمنحها لمعاناً ورطوبةً ومظهراً شاباً.
  • يساعد على تخليص البشرة من البقع الداكنة، نظراً لخصائصه التي تساعد بشكلٍ كبير على تفتيح المناطق السمراء في الجسم وتبييضها بشكلٍ واضح، خصوصاً إذا تم خلطه بكمية مساوية من عصير الليمون وتدليك المناطق الداكنة فيه برفق، ثم شطف المكان بالماء الدافئ، فتكرار هذه العملية يعمل على إزالة الاسمرار من المناطق الداكنة.
  • يفيد في علاج التشققات البيضاء في المناطق المختلفة في الجسم الناتجة عن الحمل والولادة أو خسارة الوزن، وذلك من خلال خلطه بكمية متساوية من زيت الزيتون وتدليك مناطق الخطوط بشكلٍ يومي حتى تزول آثارها تماماً.
  • يساعد على تقشير البشرة الحساسة والدهنية التي تعاني من التهاباتٍ متكررة نتيجة عمليات التقشير، إذ يمكن استخدام الجلسرين في تنظيفها من الأوساخ والدهون للتخلص من البثور والرؤوس السوداء دون ترك أي تهيج على البشرة.
  • يساعد الصابون المصنوع من الجلسرين في الحفاظ على صحة الجلد لأنه لطيف جداً على البشرة ولا يتسبب بأي حساسية، حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة.

فوائد زيت الجلسرين للشعر

  • يساعد زيت الجلسرين في ترطيب الشعر الجاف والمتقصف والباهت، ويضفي عليه لمعاناً وحيوية ورطوبة، وذلك بخلطه كمية مساوية منه مع أحد الزيوت العطرية كزيت اللافندر الطبيعي ورش الشعر به بعد غسله للحفاظ على رطوبته لفترة طويلة.
  • يعمل هذا الزيت على علاج الشعر المجعّد والمساعدة على تنعيمه وفرده بشكلٍ طبيعي، لأنه ذو خصائص تعمل على تغليف الشعرة من الخارج وحمايتها من العوامل الجوية المختلفة التي تسبب في تقصفه وتجعده.

فوائد أخرى لزيت الجلسرين

  • يدخل الجلسرين في صناعة الحلويات والمشروبات والأطعمة المختلفة.
  • يفيد في علاج الأزمات القلبية نظراً لقدرته على توسيع الشرايين.
  • يساعد على نمو الأظافر والعناية بها، وحمايتها من التكسر والضعف.