الترمس عبارة عن نوع من النباتات يكثر زراعته في الوطن العربي كمصر, الأردن, سوريا, لبنان, حيث تمتاز هذه النبتة بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان كالبروتين, الكربوهيدرات. و يتنوع استخدام الترمس كعلاج طبيعي للعديد من الحالات مثل علاج صلع الشعر أو تطويل الشعر من خلال مطحون حبوب الترمس, هذا ويحتوي زيت الترمس على العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثير من الأشخاص و أهمها ما يلي:- يحتوي زيت الترمس على مواد فعالة تساعد في الوقاية من أمراض السرطان و أمراض القلب. يستخدم زيت الترمس في تكوين واقي الشمس المستخدم للوقاية من أشعة فوق البنفسجية و تحت الحمراء. يدخل زيت الترمس في كريمات العناية بالبشرة و الوقاية من التجاعيد. يحد زيت الترمس من آثار النمش حيث يعطي تأثيرا فعالا في تفتيح النمش. يساعد زيت الترمس على تنقية البشرة و لمعانها و يسود في الوطن العربي العديد من أنواع الترمس كالترمس الأبيض, و الأصفر, و الترمس الشعري, عوضا عن الكثير من الأنواع الأخرى المتواجدة في الوطن العربي وخارجه.

فوائد زيت الترمس

فوائد زيت الترمس

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

الترمس عبارة عن نوع من النباتات يكثر زراعته في الوطن العربي كمصر, الأردن, سوريا, لبنان, حيث تمتاز هذه النبتة بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان كالبروتين, الكربوهيدرات.

و يتنوع استخدام الترمس كعلاج طبيعي للعديد من الحالات مثل علاج صلع الشعر أو تطويل الشعر من خلال مطحون حبوب الترمس, هذا ويحتوي زيت الترمس على العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثير من الأشخاص و أهمها ما يلي:-

  • يحتوي زيت الترمس على مواد فعالة تساعد في الوقاية من أمراض السرطان و أمراض القلب.
  • يستخدم زيت الترمس في تكوين واقي الشمس المستخدم للوقاية من أشعة فوق البنفسجية و تحت الحمراء.
  • يدخل زيت الترمس في كريمات العناية بالبشرة و الوقاية من التجاعيد.
  • يحد زيت الترمس من آثار النمش حيث يعطي تأثيرا فعالا في تفتيح النمش.
  • يساعد زيت الترمس على تنقية البشرة و لمعانها

و يسود في الوطن العربي العديد من أنواع الترمس كالترمس الأبيض, و الأصفر, و الترمس الشعري, عوضا عن الكثير من الأنواع الأخرى المتواجدة في الوطن العربي وخارجه.