البحث عن مواضيع

يعتبر الزيت المستخلص من فاكهة الأفوكادو من أصح الزيوت والتي يوجد له فوائد عظيمة لا يعرفها أغلبية الأشخاص، فزيت الأفوكادو له فائدة على تحسين الدورة الدموية وفوائد جمالية للبشرة والشعر، كما أنه مفيد للحميات وللبرامج الغذائية الخاصة بالرجيم، يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من العناصر الغذائية الطبيعية ومضادات الأكسدة، وأيضاً يحتوي على الألياف الطبيعية والكثير من الفيتامينات، خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت الأفوكادو بشكل مفصل. فوائد زيت الأفوكادو يعمل زيت الأفوكادو على تحسين عملية الهضم، ويعمل على تخليص البطن من الإنتفاخ ويعتبر طارد طبيعي للغازات ويخلص الجسم من مشكلة الإمساك. يساهم في فقدان الوزن والتخفيف منه، لأنه يحتوي على أحماض كثيرة وأشهرها حمض الأوليك الذي يعمل على تخفيف الوزن وخاصة إذا تم تناوله مع نظام غذائي محكم. يُخفف من وجود الالتهابات وتخفيف جميع الآلام الناتجة عن أمراض الجلدية، ويقلل من وجود الالتهابات ويحمي الجلد من لدغات الحشرات والحروق الناتجة عن الشمس، ويقلل من أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية والبهاق. يعمل على تسريع عملية التئام الجروح من خلال دهنه على المناطق المتضررة ولوقف النزيف بشكل سريع. يساهم في المحافظة على الجسم من جميع أنواع السرطانات وخاصة سرطان الجلد. يعتبر من الأطعمة التي يوجد فيها فيتامين ه بكثرة، وهذا الفيتامين يعمل على تحسين الذاكرة لدى الإنسان، ويعمل أيضاً على تجديد الخلايا ويحميها من الأضرار الناتجة عن تأكسدها. يحتوي زيت الأفوكادة على الكثير من أنواع البروتينات وغني بها جداً. يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوردة المحاطة به. يعتبر من أشّد الأطعمة المقاومة للسرطان، وخاصة سرطان الثدي عند المرأة وسرطان البروستاتا عن الرجل. يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم. يساهم في تحسين الرؤية عند الإنسان. يساهم في منع وجود رائحة كريهة في الفم. له العديد من الفوائد على الشعر فهو يعطيه اللمعان البراق، وأيضاً يساعد على ترطيب الشعر ويمنع جفافه وخشونته ويعطيه ملمس ناعم جداً، كما أنه يصلح الشعر التالف ويحميه من التقصف. يوجد لزيت الأفوكادو العديد من الفوائد على البشرة، منها تخفيف التجاعيد، وترطيب الجلد والبشرة، وتفتيح لون البشرة، ويعتبر واقي طبيعي من الشمس، ويعمل على تغذية الجلد والبشرة ويعطيها النضارة والحيوية، وأيضاً منظف طبيعي للبشرة والجلد، ويخلص البشرة من البقع التي تتراكم بسبب تقدم العمر، ويحمي البشرة من الجفاف والتشقق والتوسع في المسام. يعمل على تحسين وظائف الجهاز التنفسي عندما يتم دهنه على الصدر بشكل منتظم ويومي. المراجع 1 2

فوائد زيت الأفوكادو

فوائد زيت الأفوكادو
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يونيو، 2017

يعتبر الزيت المستخلص من فاكهة الأفوكادو من أصح الزيوت والتي يوجد له فوائد عظيمة لا يعرفها أغلبية الأشخاص، فزيت الأفوكادو له فائدة على تحسين الدورة الدموية وفوائد جمالية للبشرة والشعر، كما أنه مفيد للحميات وللبرامج الغذائية الخاصة بالرجيم، يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من العناصر الغذائية الطبيعية ومضادات الأكسدة، وأيضاً يحتوي على الألياف الطبيعية والكثير من الفيتامينات، خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت الأفوكادو بشكل مفصل.

فوائد زيت الأفوكادو

  • يعمل زيت الأفوكادو على تحسين عملية الهضم، ويعمل على تخليص البطن من الإنتفاخ ويعتبر طارد طبيعي للغازات ويخلص الجسم من مشكلة الإمساك.
  • يساهم في فقدان الوزن والتخفيف منه، لأنه يحتوي على أحماض كثيرة وأشهرها حمض الأوليك الذي يعمل على تخفيف الوزن وخاصة إذا تم تناوله مع نظام غذائي محكم.
  • يُخفف من وجود الالتهابات وتخفيف جميع الآلام الناتجة عن أمراض الجلدية، ويقلل من وجود الالتهابات ويحمي الجلد من لدغات الحشرات والحروق الناتجة عن الشمس، ويقلل من أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية والبهاق.
  • يعمل على تسريع عملية التئام الجروح من خلال دهنه على المناطق المتضررة ولوقف النزيف بشكل سريع.
  • يساهم في المحافظة على الجسم من جميع أنواع السرطانات وخاصة سرطان الجلد.
  • يعتبر من الأطعمة التي يوجد فيها فيتامين ه بكثرة، وهذا الفيتامين يعمل على تحسين الذاكرة لدى الإنسان، ويعمل أيضاً على تجديد الخلايا ويحميها من الأضرار الناتجة عن تأكسدها.
  • يحتوي زيت الأفوكادة على الكثير من أنواع البروتينات وغني بها جداً.
  • يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوردة المحاطة به.
  • يعتبر من أشّد الأطعمة المقاومة للسرطان، وخاصة سرطان الثدي عند المرأة وسرطان البروستاتا عن الرجل.
  • يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم.
  • يساهم في تحسين الرؤية عند الإنسان.
  • يساهم في منع وجود رائحة كريهة في الفم.
  • له العديد من الفوائد على الشعر فهو يعطيه اللمعان البراق، وأيضاً يساعد على ترطيب الشعر ويمنع جفافه وخشونته ويعطيه ملمس ناعم جداً، كما أنه يصلح الشعر التالف ويحميه من التقصف.
  • يوجد لزيت الأفوكادو العديد من الفوائد على البشرة، منها تخفيف التجاعيد، وترطيب الجلد والبشرة، وتفتيح لون البشرة، ويعتبر واقي طبيعي من الشمس، ويعمل على تغذية الجلد والبشرة ويعطيها النضارة والحيوية، وأيضاً منظف طبيعي للبشرة والجلد، ويخلص البشرة من البقع التي تتراكم بسبب تقدم العمر، ويحمي البشرة من الجفاف والتشقق والتوسع في المسام.
  • يعمل على تحسين وظائف الجهاز التنفسي عندما يتم دهنه على الصدر بشكل منتظم ويومي.

المراجع 1 2