إنَّ زيت أكليل الجبل مليء بالخصائص العلاجية و ذلك لكونه يحتوي على المركبات النباتية المغذية و مضادات الأكسدة و الأحماض التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل أساسي، فقد تم استخدام هذا الزيت منذ القدم من قِبل شعب اليونان و الرومان كعلاج للعديد من الحالات الصحية و للعناية بالبشرة و الشعر فضلاً عن استخدامه في تحضير الأطعمة، وسنقدم أهم فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة تحديداً خلال هذا المقال. فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة إنَّ استخدام هذا الزيت لتدليك البشرة بشكل متكرر يساعد على إبقائها رطبة و بالتالي يحميها من الآفات التي تظهر بسبب الجفاف. كما أنَّ هذه العملية تساعد على التخلص من التجاعيد و الانتفاخات التي تظهر على البشرة بسبب سوء العناية أو الإرهاق. لا يمكن تجاهل قدرة زيت أكليل الجبل على تحفيز نمو خلايا البشرة، لذلك فإنّ استخدامه المتكرر يعمل على إزالة مختلف أنواع العلامات و الندوب التي تظهر على سطح البشرة. يمتلك هذا الزيت خصائص قاتلة لمختلف أنواع الجراثيم و يمكن اعتباره مطهر عام، لذلك فإنَّه يساعد على التخلص من البثور ويمكن استخدامه لتطهير الجروح البسيطة. و الجدير بالذكر بأنَّ الاستخدام اليومي لزيت أكليل الجبل على الوجه يمكن أن يساعد على توحيد لون البشرة و التخلص الأماكن المعتمة. من فوائد هذا الزيت الرائعة أنَّه يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن من خلال عدة طرق. حيث أنَّ كما ذكر سابقاً يحفز خلايا البشرة على النمو، بالإضافة إلى ذلك يحميها من التلف و الموت لأطول فترة ممكنه. من خصائصه شد البشرة المترهلة مع الحفاظ على ليونتها و نضارتها، لذلك يمكنه أن علاج توسع مسامات البشرة و غيرها من الحالات المتعلقة بالتقدم بالسن. أما على مستوى العدوى و أمراض البشرة المزمنة، فيمكن لزيت إكليل الجبل علاج مجموعة منها أو على الأقل الحد من انتشارها أو حدتها. يعد هذا الزيت مفيد جداً لحالات الصدفية و الأكزيما و التهاب الجلد و ذلك لكونه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، والجدير بالذكر بأنَّه يستخدم أيضاً لعلاج الحروق الطفيفة. استخدامات جمالية أخرى لزيت إكليل الجبل فضلاً عن استخدامه للعناية بالبشرة فإنَّه يستخدم أيضاً للعناية بالشعر. عند استخدام زيت أكليل الجبل على الشعر فإنَّه يقوم بتحفيز انقسام الخلايا داخل بصيلات الشعر و بالتالي فإنَّ الشعر ينمو بشكل أسرع و أقوى. من أبرز خصائصه التي تستخدم للشعر هي قدرته على جعل الشعر داكناً في حال بدء تحول لون الشعر للرمادي كدليل على ظهور الشيب، و يعتبر بديل مناسب للصبغات الكيميائية. المراجع:   1

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

إنَّ زيت أكليل الجبل مليء بالخصائص العلاجية و ذلك لكونه يحتوي على المركبات النباتية المغذية و مضادات الأكسدة و الأحماض التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل أساسي، فقد تم استخدام هذا الزيت منذ القدم من قِبل شعب اليونان و الرومان كعلاج للعديد من الحالات الصحية و للعناية بالبشرة و الشعر فضلاً عن استخدامه في تحضير الأطعمة، وسنقدم أهم فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة تحديداً خلال هذا المقال.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

  • إنَّ استخدام هذا الزيت لتدليك البشرة بشكل متكرر يساعد على إبقائها رطبة و بالتالي يحميها من الآفات التي تظهر بسبب الجفاف.
  • كما أنَّ هذه العملية تساعد على التخلص من التجاعيد و الانتفاخات التي تظهر على البشرة بسبب سوء العناية أو الإرهاق.
  • لا يمكن تجاهل قدرة زيت أكليل الجبل على تحفيز نمو خلايا البشرة، لذلك فإنّ استخدامه المتكرر يعمل على إزالة مختلف أنواع العلامات و الندوب التي تظهر على سطح البشرة.
  • يمتلك هذا الزيت خصائص قاتلة لمختلف أنواع الجراثيم و يمكن اعتباره مطهر عام، لذلك فإنَّه يساعد على التخلص من البثور ويمكن استخدامه لتطهير الجروح البسيطة.
  • و الجدير بالذكر بأنَّ الاستخدام اليومي لزيت أكليل الجبل على الوجه يمكن أن يساعد على توحيد لون البشرة و التخلص الأماكن المعتمة.
  • من فوائد هذا الزيت الرائعة أنَّه يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن من خلال عدة طرق.
  • حيث أنَّ كما ذكر سابقاً يحفز خلايا البشرة على النمو، بالإضافة إلى ذلك يحميها من التلف و الموت لأطول فترة ممكنه.
  • من خصائصه شد البشرة المترهلة مع الحفاظ على ليونتها و نضارتها، لذلك يمكنه أن علاج توسع مسامات البشرة و غيرها من الحالات المتعلقة بالتقدم بالسن.
  • أما على مستوى العدوى و أمراض البشرة المزمنة، فيمكن لزيت إكليل الجبل علاج مجموعة منها أو على الأقل الحد من انتشارها أو حدتها.
  • يعد هذا الزيت مفيد جداً لحالات الصدفية و الأكزيما و التهاب الجلد و ذلك لكونه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، والجدير بالذكر بأنَّه يستخدم أيضاً لعلاج الحروق الطفيفة.

استخدامات جمالية أخرى لزيت إكليل الجبل

  • فضلاً عن استخدامه للعناية بالبشرة فإنَّه يستخدم أيضاً للعناية بالشعر.
  • عند استخدام زيت أكليل الجبل على الشعر فإنَّه يقوم بتحفيز انقسام الخلايا داخل بصيلات الشعر و بالتالي فإنَّ الشعر ينمو بشكل أسرع و أقوى.
  • من أبرز خصائصه التي تستخدم للشعر هي قدرته على جعل الشعر داكناً في حال بدء تحول لون الشعر للرمادي كدليل على ظهور الشيب، و يعتبر بديل مناسب للصبغات الكيميائية.

المراجع:   1