البحث عن مواضيع

ظاهرة زبد البحر هي أحد الظواهر الطبيعية التي تحدث في جميع البحار والمحيطات، التي تتشكل بسبب الامتزاج الشديد لمياه البحر التي تحمل عدد كبير من الأسماك الميتة والمتعفنة، وبقايا نباتات بحرية ميتة، إضافة إلى كمية كبيرة من الأملاح، فتمتزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض لتشكل رغوة خفيفة تمتد لمسافات كبيرة حسب حركة الأمواج لأنها تعتمد بشكل أساسي على حركة المياه السريعة والقوية كي تتشكل هذه الظاهرة. ظاهرة زبد البحر يشبه البعض هذه الظاهرة، بخلط كمية معينة من الحليب السائل في الخلاط، فتنتج عنه رغوة، سرعان ما تتلاشى بعد فتح إناء الخلاط بثواني. لا يتشكل زَبد البحر إلا نتيجة حركة قوية للمياه، ناتجة عن أعاصير قوية تضرب البحر فتصنع زوبعة في المياه، فينتج زبد البحر. زَبد البحر لا قيمة له نظرا لإستطاعة إنتاج كمية كبيرة من خلال كمية صغيره من الماء، لذالك لا يوجد قيمة مجدية له ووزنه خفيف جدا. فؤائد زبد البحر في تبيض الأسنان لزبد البحر فؤائد في تبيض الأسنان، نقوم باحضار كمية من زبد البحر من أي محل عطارة، ونقوم بطحنه جيدا حتى يصبح مثل البودرا، ثم نضعه على فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الاسنان جيدا به ولكن يجب أن ننتبه قبل هذه العميلة، حيث يجب تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة والمعجون. يوجد طريقة أخرى لاستخدام زبد البحر في تبيض الأسنان، وذلك من خلال القيام بفرك الأسنان بزبد البحر مباشرة قبل طحنه، ولكن يجب الانتباه أن لا نقترب من اللثة لأنه من الممكن أن تنزف، فيجب الانتباه والحذر قبل هذه العميلة، أن نقوم بتنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة والمعجون. ورد ذكر زبد البحر في القرآن والسنة ورد ذكر زبد البحر في قوله تعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ) صدق الله العظيم. عند التأمل والتفكر في الآية الكريمة نجد الاعجاز في القرآن الكريم حيث أنها تشرح كيف ينتج زبَد البحر نتيجة الحركة القوية للمياه وهذا ما اكتشفه العلم حديثا وهوا مذكور في القرآن الكريم قبل اكثر من 1400 سنة. ورد ذكر زبَد البحر في السنة النبوية عن النبي صل الله عليه وسلم قال: "(من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائه مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر)"، وهنا في حديث رسولنا الأكرم عليه الصلاة والسلام ذكر زبَد البحر كدليل على كثرة ذراته وصغرها. المراجع:  1  

فوائد زبد البحر للأسنان

فوائد زبد البحر للأسنان
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

ظاهرة زبد البحر هي أحد الظواهر الطبيعية التي تحدث في جميع البحار والمحيطات، التي تتشكل بسبب الامتزاج الشديد لمياه البحر التي تحمل عدد كبير من الأسماك الميتة والمتعفنة، وبقايا نباتات بحرية ميتة، إضافة إلى كمية كبيرة من الأملاح، فتمتزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض لتشكل رغوة خفيفة تمتد لمسافات كبيرة حسب حركة الأمواج لأنها تعتمد بشكل أساسي على حركة المياه السريعة والقوية كي تتشكل هذه الظاهرة.

ظاهرة زبد البحر

  • يشبه البعض هذه الظاهرة، بخلط كمية معينة من الحليب السائل في الخلاط، فتنتج عنه رغوة، سرعان ما تتلاشى بعد فتح إناء الخلاط بثواني.
  • لا يتشكل زَبد البحر إلا نتيجة حركة قوية للمياه، ناتجة عن أعاصير قوية تضرب البحر فتصنع زوبعة في المياه، فينتج زبد البحر.
  • زَبد البحر لا قيمة له نظرا لإستطاعة إنتاج كمية كبيرة من خلال كمية صغيره من الماء، لذالك لا يوجد قيمة مجدية له ووزنه خفيف جدا.

فؤائد زبد البحر في تبيض الأسنان

  • لزبد البحر فؤائد في تبيض الأسنان، نقوم باحضار كمية من زبد البحر من أي محل عطارة، ونقوم بطحنه جيدا حتى يصبح مثل البودرا، ثم نضعه على فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الاسنان جيدا به ولكن يجب أن ننتبه قبل هذه العميلة، حيث يجب تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة والمعجون.
  • يوجد طريقة أخرى لاستخدام زبد البحر في تبيض الأسنان، وذلك من خلال القيام بفرك الأسنان بزبد البحر مباشرة قبل طحنه، ولكن يجب الانتباه أن لا نقترب من اللثة لأنه من الممكن أن تنزف، فيجب الانتباه والحذر قبل هذه العميلة، أن نقوم بتنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة والمعجون.

ورد ذكر زبد البحر في القرآن والسنة

ورد ذكر زبد البحر في قوله تعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ) صدق الله العظيم.

  • عند التأمل والتفكر في الآية الكريمة نجد الاعجاز في القرآن الكريم حيث أنها تشرح كيف ينتج زبَد البحر نتيجة الحركة القوية للمياه وهذا ما اكتشفه العلم حديثا وهوا مذكور في القرآن الكريم قبل اكثر من 1400 سنة.
  • ورد ذكر زبَد البحر في السنة النبوية عن النبي صل الله عليه وسلم قال:
    “(من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائه مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر)”، وهنا في حديث رسولنا الأكرم عليه الصلاة والسلام ذكر زبَد البحر كدليل على كثرة ذراته وصغرها.

المراجع:  1