البحث عن مواضيع

على الأرجح أن معظمنا تناول زبدة الكاكاو سواء بقصد أو بغير قصد، فهي العنصر الأساسي في الشوكولاتة المسؤول عن شعور الذوبان الناعم الذي نشعر به عند تناولنا قطعة من الشوكولاتة. ما هي زبدة الكاكاو؟ هي المستخلص الدهني الناتج عن ضغط بذور الكاكاو المحتوي على الدهون المشبعة المفيدة لصحة الإنسان و العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعل لها دورا كبيرا في العديد من مستحضرات التجميل إلى جانب استخدامها في صناعة الأغذية. فوائد زبدة الكاكاو -الترطيب العميق تعتبر زبدة الكاكاو مرطب طبيعي رائع يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق الجلد لترطيب عميق، و ليس ذلك فحسب، بل إنها تعمل على علاج البشرة من الداخل بسبب ما تحتويه من مضادات للأكسدة. -مكافحة الشيخوخة يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زبدة الكاكاو على التقليل من علامات الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد و علامات التقدم في السن، و قد أظهرت الأبحاث أيضا أن لزبدة الكاكاو دور كبير في تخفيف ندبات الجلد و آثار حب الشباب. -تحسين مظهر الشعر تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر، و زيادة قوته و بالتالي تحسن مظهره العام، و تساعد أيضا على التقليل من ظهور قشرة الرأس، للمحافظة على صحة بصيلات الشعر و منع تساقط الشعر. -تقليل الالتهاب إن المزيج الغني من الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة الموجود في زبدة الكاكاو، يجعلها خيارا مثاليا للحد من التهاب الجلد، إذ تساعد هذه الزبدة في الحد من بعض أعراض الأمراض الجلدية كمرض الصدفية، الأكزيما و الطفح الجلدي أو أنواع أخرى من الالتهاب الجلدي، و من ضمن فوائدها أيضا انها تساعد في تسكين الألم و الحكة. أخيرا.. تعتبر هذه الزبدة مادة ذات محتوى عالي من الدهون و السعرات الحرارية، على الرغم من فوائدها الكثيرة لصحة الجلد و الشعر، إلا أن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يشكل خطرا على من يعانون من السمنة و زيادة نسبة الدهون في الجسم، لذلك ينصح بتناولها بكميات قليلة و معتدلة. اقرأ أيضا: مقارنة بين زبدة الشيا وزبدة الكاكاو الكاكاو لمنع سرطان القولون فوائد ومضار الثيوفيلين في الكاكاو

فوائد زبدة الكاكاو

فوائد زبدة الكاكاو
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

على الأرجح أن معظمنا تناول زبدة الكاكاو سواء بقصد أو بغير قصد، فهي العنصر الأساسي في الشوكولاتة المسؤول عن شعور الذوبان الناعم الذي نشعر به عند تناولنا قطعة من الشوكولاتة.

ما هي زبدة الكاكاو؟

هي المستخلص الدهني الناتج عن ضغط بذور الكاكاو المحتوي على الدهون المشبعة المفيدة لصحة الإنسان و العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعل لها دورا كبيرا في العديد من مستحضرات التجميل إلى جانب استخدامها في صناعة الأغذية.

فوائد زبدة الكاكاو

-الترطيب العميق
تعتبر زبدة الكاكاو مرطب طبيعي رائع يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق الجلد لترطيب عميق، و ليس ذلك فحسب، بل إنها تعمل على علاج البشرة من الداخل بسبب ما تحتويه من مضادات للأكسدة.

-مكافحة الشيخوخة
يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زبدة الكاكاو على التقليل من علامات الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد و علامات التقدم في السن، و قد أظهرت الأبحاث أيضا أن لزبدة الكاكاو دور كبير في تخفيف ندبات الجلد و آثار حب الشباب.

-تحسين مظهر الشعر
تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر، و زيادة قوته و بالتالي تحسن مظهره العام، و تساعد أيضا على التقليل من ظهور قشرة الرأس، للمحافظة على صحة بصيلات الشعر و منع تساقط الشعر.

-تقليل الالتهاب
إن المزيج الغني من الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة الموجود في زبدة الكاكاو، يجعلها خيارا مثاليا للحد من التهاب الجلد، إذ تساعد هذه الزبدة في الحد من بعض أعراض الأمراض الجلدية كمرض الصدفية، الأكزيما و الطفح الجلدي أو أنواع أخرى من الالتهاب الجلدي، و من ضمن فوائدها أيضا انها تساعد في تسكين الألم و الحكة.

أخيرا.. تعتبر هذه الزبدة مادة ذات محتوى عالي من الدهون و السعرات الحرارية، على الرغم من فوائدها الكثيرة لصحة الجلد و الشعر، إلا أن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يشكل خطرا على من يعانون من السمنة و زيادة نسبة الدهون في الجسم، لذلك ينصح بتناولها بكميات قليلة و معتدلة.

اقرأ أيضا:

مقارنة بين زبدة الشيا وزبدة الكاكاو
الكاكاو لمنع سرطان القولون
فوائد ومضار الثيوفيلين في الكاكاو