زبدة الكاكاو مادة طبيعية مفيدة جداً، وتعتبر مادة تجميلة مهمة، فهي تصنع العجائب للبشرة وأيضاً للشعر، وعندما تحاولين جعل شعرك ينمو زبدة الكاكاو سوف تساعدك في الحفاظ على شعر صحي وناعم، وتعتبر زبدة الكاكاو مثل زيت جوز الهند لأن لديها خصائص علاجية تساعد في الشفاء من العديد من  مشاكل الشعر، كما ولديها خصائص التليين التي من شأنها العمل على تنعيم الشعر بطريقة صحية، والجدير بالذكر أنها تمتلك أيضاً رائحة لذيذة سوف تشعرك بالسعادة عندما وضعها على الشعر، لذلك سنقوم بتقديم فوائد زبدة الكاكاو للشعر خلال هذا المقال. ما هي زبدة الكاكاو؟ زبدة الكاكاو هي منتج ثانوي من الشوكولاتة، وهي طبيعية كونها مستخرجة من الدهون النقية الناتجة من حبوب الكاكاو. زبدة الكاكاو عبارة عن دهون طبيعية مستقرة جداً ومركزة للغاية، لديها الميل إلى الذوبان في درجة حرارة الجسم مما يجعل من السهل أن يمتصها الجلد. فوائد زبدة الكاكاو للشعر لأن زبدة الكاكاو هي من المطريات الطبيعية لديها الكثير من الفوائد. ترطب الشعر. تتحكم بتطاير الشعر وتهيشه. تمنع تساقط الشعر بسبب التكسر. تقوي جذور الشعر. تعطِ الكثافة للشعر وتجعله أكثر نعومة. تعمل على تعويض الزيوت المفقودة بسبب العمليات الكيميائية التي يتعرض لها الشعر. تساعد في إصلاح الشعر التالف. تمنع الشعر من التضرر الذي قد يصيبه بسبب الصبغات الكيميائية والاستخدام المتكرر للسشوار. كيفية استخدام زبدة الكاكاو للشعر زبدة الكاكاو تتصلب في درجة حرارة الغرفة، لذلك قد تحتاجين إلى تذويبها قبل أن تطبقيها على شعرك، يمكنك استخدام أطراف أصابعك لفركها حتى تذوب بفعل حرارة يديك، وإليك بعض الأفكار حول كيفية استخدام هذه الهدية الرائعة من الطبيعة. قبل غسل الشعر زبدة الكاكاو ستكون علاجاً رائعاً قبل الاستحمام، لذلك سوف تحتاجين إلى تذويبها، ومن ثم تدليك شعرك وفروة رأسك بها، وبعد ذلك اتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. لا تتركيها لمدة أكثر من 20 دقيقة، وذلك لأن زبدة الكاكاو تتصلب في درجة حرارة الغرفة، وهذا يعني أنه إذا تركتها على شعرك لمدة أكثر من 20 دقيقة، فإن زبدة الكاكاو تتصلب على شعرك، مما يجعلها من الصعب أن تغسل. خلال الاستحمام يمكنك تذويب زبدة الكاكاو وإضافتها إلى معالج الشعر، ومن ثم طبقيها فقط على نهايات شعرك بعيداً عن فروة رأسك. إذا لم تقوم يبذلك، فإن زبدة الكاكاو سوف تتغلغل داخل فروة رأسك وسوف يبدو كما لو كنت لم تستحمين منذ مدة، بل طبقيها على نهايات شعرك واتركها لمدة 3 إلى 4 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 23 مايو، 2017

زبدة الكاكاو مادة طبيعية مفيدة جداً، وتعتبر مادة تجميلة مهمة، فهي تصنع العجائب للبشرة وأيضاً للشعر، وعندما تحاولين جعل شعرك ينمو زبدة الكاكاو سوف تساعدك في الحفاظ على شعر صحي وناعم، وتعتبر زبدة الكاكاو مثل زيت جوز الهند لأن لديها خصائص علاجية تساعد في الشفاء من العديد من  مشاكل الشعر، كما ولديها خصائص التليين التي من شأنها العمل على تنعيم الشعر بطريقة صحية، والجدير بالذكر أنها تمتلك أيضاً رائحة لذيذة سوف تشعرك بالسعادة عندما وضعها على الشعر، لذلك سنقوم بتقديم فوائد زبدة الكاكاو للشعر خلال هذا المقال.

ما هي زبدة الكاكاو؟

  • زبدة الكاكاو هي منتج ثانوي من الشوكولاتة، وهي طبيعية كونها مستخرجة من الدهون النقية الناتجة من حبوب الكاكاو.
  • زبدة الكاكاو عبارة عن دهون طبيعية مستقرة جداً ومركزة للغاية، لديها الميل إلى الذوبان في درجة حرارة الجسم مما يجعل من السهل أن يمتصها الجلد.

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

لأن زبدة الكاكاو هي من المطريات الطبيعية لديها الكثير من الفوائد.

  • ترطب الشعر.
  • تتحكم بتطاير الشعر وتهيشه.
  • تمنع تساقط الشعر بسبب التكسر.
  • تقوي جذور الشعر.
  • تعطِ الكثافة للشعر وتجعله أكثر نعومة.
  • تعمل على تعويض الزيوت المفقودة بسبب العمليات الكيميائية التي يتعرض لها الشعر.
  • تساعد في إصلاح الشعر التالف.
  • تمنع الشعر من التضرر الذي قد يصيبه بسبب الصبغات الكيميائية والاستخدام المتكرر للسشوار.

كيفية استخدام زبدة الكاكاو للشعر

زبدة الكاكاو تتصلب في درجة حرارة الغرفة، لذلك قد تحتاجين إلى تذويبها قبل أن تطبقيها على شعرك، يمكنك استخدام أطراف أصابعك لفركها حتى تذوب بفعل حرارة يديك، وإليك بعض الأفكار حول كيفية استخدام هذه الهدية الرائعة من الطبيعة.

قبل غسل الشعر

  • زبدة الكاكاو ستكون علاجاً رائعاً قبل الاستحمام، لذلك سوف تحتاجين إلى تذويبها، ومن ثم تدليك شعرك وفروة رأسك بها، وبعد ذلك اتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • لا تتركيها لمدة أكثر من 20 دقيقة، وذلك لأن زبدة الكاكاو تتصلب في درجة حرارة الغرفة، وهذا يعني أنه إذا تركتها على شعرك لمدة أكثر من 20 دقيقة، فإن زبدة الكاكاو تتصلب على شعرك، مما يجعلها من الصعب أن تغسل.

خلال الاستحمام

  • يمكنك تذويب زبدة الكاكاو وإضافتها إلى معالج الشعر، ومن ثم طبقيها فقط على نهايات شعرك بعيداً عن فروة رأسك.
  • إذا لم تقوم يبذلك، فإن زبدة الكاكاو سوف تتغلغل داخل فروة رأسك وسوف يبدو كما لو كنت لم تستحمين منذ مدة، بل طبقيها على نهايات شعرك واتركها لمدة 3 إلى 4 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.