يعتبر الفول السوداني من أشهر أنواع المكسرات التي تتميز بطعمها الطيب، ويدخل الفول السوداني في تحضير أنواع عديدة من الصوص، كما يُصنع منه زبدة الفول السوداني التي انتشر استخدامها بشكلٍ كبير، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول المصنعة لزبدة الفول السوداني، حيث يحتوي هذا النوع من الزبدة على مجموعة من العناصر الغذائية كالبروتينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم واليود والصوديوم والفسفور، والفيتامينات مثل فيتامين (ب1) وفيتامين (أ) وفيتامين (ب2)، بالإضافة إلى الزيت النباتي، وسنتعرف على فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم وطريقة تحضرها في المنزل خلال هذا المقال. فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم إليك أهم و أبرز فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم :- تناول زبدة الفول السوداني يساعد على تقليل كمية الأطعمة المتناولة، وذلك لقدرتها على منح الجسم الإحساس بالشبع لمدةٍ طويلة أثناء النهار. تساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة عند اتباع أنظمة الرجيم مما يمكنه من القيام بعمله وممارسة النشاط البدني دون تعب، وذلك لاحتواء زبدة الفول السوداني على نسبةٍ جيدة من الدهون الجيدة بالإضافة إلى البروتينات. تزود الجسم بالألياف الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما تساعد على تحسين عملية الهضم. تزود الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة التي يحتاجها وذلك عن طريق تناولها باعتدال بمعدل ملعقتين من زبدة الفول السوداني يومياً. فوائد زبدة الفول السوداني الصحية تساهم في تقوية الجهاز المناعي وتحفزه على القيام بوظائفه بصورةٍ جيدة، وذلك لاحتواء زبدة الفول السوداني على فيتامين (ب6) وفيتامين (أ) ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة. تساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وذلك بفضل احتوائها على معدلاتٍ جيدة من الدهون الأحادية غير المشبعة. تساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لوجود الألياف الغذائية في مكوناتها بنسبٍ عالية. تفيد الأشخاص الرياضيين وتساهم في زيادة حجم العضلات وبنائها بشكلٍ سليم، وذلك لاحتوائها على العديد من المعادن الهامة. تساهم في منح بشرة الجلد مزيداً من النعومة والمرونة، حيث أنها تدخل كأحد أهم المكونات في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة مثل المكياج والكريمات. تقي الجلد من الإصابة بالتعفن. تساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد. تساهم في حماية العضلات من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية. تساعد على تحفيز النشاط الذهني وتزيد معدل الذكاء، وذلك بفضل احتوائها على الفوسفور وفيتامين (ب2) وفيتامين (ب1) بالإضافة إلى البروتينات. طريقة عمل زبدة الفول السوداني المكونات كوب واحد من الفول السوداني المقشر. ملعقة كبيرة من زيت الذرة. رشة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي. طريقة تحضير زبدة الفول السودني نقوم في البداية بتسخين الفرن ونضبط درجة حرارته على 190 درجة مئوية. نضع الفول السوداني في صينية مفرودة ثم نضعها في الفرن. نترك الفول السوداني في الفرن إلى أن يصبح لونه ذهبياً أي لمدة عشر دقائق. نخرج الفول السوداني من الفرن ونضعه في محضرة الطعام ونقوم بطحنه جيداً مع التقليب المستمر. بعد أن يصبح مطحون الفول السوداني ناعماً نقوم بإضافة عسل النحل وزيت الذرة ورشة الملح إليه، ونستمر في عملية الطحن حتى نحصل على الزبدة. نضع الزبدة في مرطبان زجاجي نظيف ونقوم بحفظها في الثلاجة لحين الاستخدام.

فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم

فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

يعتبر الفول السوداني من أشهر أنواع المكسرات التي تتميز بطعمها الطيب، ويدخل الفول السوداني في تحضير أنواع عديدة من الصوص، كما يُصنع منه زبدة الفول السوداني التي انتشر استخدامها بشكلٍ كبير، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول المصنعة لزبدة الفول السوداني، حيث يحتوي هذا النوع من الزبدة على مجموعة من العناصر الغذائية كالبروتينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم واليود والصوديوم والفسفور، والفيتامينات مثل فيتامين (ب1) وفيتامين (أ) وفيتامين (ب2)، بالإضافة إلى الزيت النباتي، وسنتعرف على فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم وطريقة تحضرها في المنزل خلال هذا المقال.

فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم

إليك أهم و أبرز فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم :-

  • تناول زبدة الفول السوداني يساعد على تقليل كمية الأطعمة المتناولة، وذلك لقدرتها على منح الجسم الإحساس بالشبع لمدةٍ طويلة أثناء النهار.
  • تساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة عند اتباع أنظمة الرجيم مما يمكنه من القيام بعمله وممارسة النشاط البدني دون تعب، وذلك لاحتواء زبدة الفول السوداني على نسبةٍ جيدة من الدهون الجيدة بالإضافة إلى البروتينات.
  • تزود الجسم بالألياف الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما تساعد على تحسين عملية الهضم.
  • تزود الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة التي يحتاجها وذلك عن طريق تناولها باعتدال بمعدل ملعقتين من زبدة الفول السوداني يومياً.

فوائد زبدة الفول السوداني الصحية

  • تساهم في تقوية الجهاز المناعي وتحفزه على القيام بوظائفه بصورةٍ جيدة، وذلك لاحتواء زبدة الفول السوداني على فيتامين (ب6) وفيتامين (أ) ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة.
  • تساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وذلك بفضل احتوائها على معدلاتٍ جيدة من الدهون الأحادية غير المشبعة.
  • تساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لوجود الألياف الغذائية في مكوناتها بنسبٍ عالية.
  • تفيد الأشخاص الرياضيين وتساهم في زيادة حجم العضلات وبنائها بشكلٍ سليم، وذلك لاحتوائها على العديد من المعادن الهامة.
  • تساهم في منح بشرة الجلد مزيداً من النعومة والمرونة، حيث أنها تدخل كأحد أهم المكونات في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة مثل المكياج والكريمات.
  • تقي الجلد من الإصابة بالتعفن.
  • تساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد.
  • تساهم في حماية العضلات من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.
  • تساعد على تحفيز النشاط الذهني وتزيد معدل الذكاء، وذلك بفضل احتوائها على الفوسفور وفيتامين (ب2) وفيتامين (ب1) بالإضافة إلى البروتينات.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

المكونات

  • كوب واحد من الفول السوداني المقشر.
  • ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.

طريقة تحضير زبدة الفول السودني

  • نقوم في البداية بتسخين الفرن ونضبط درجة حرارته على 190 درجة مئوية.
  • نضع الفول السوداني في صينية مفرودة ثم نضعها في الفرن.
  • نترك الفول السوداني في الفرن إلى أن يصبح لونه ذهبياً أي لمدة عشر دقائق.
  • نخرج الفول السوداني من الفرن ونضعه في محضرة الطعام ونقوم بطحنه جيداً مع التقليب المستمر.
  • بعد أن يصبح مطحون الفول السوداني ناعماً نقوم بإضافة عسل النحل وزيت الذرة ورشة الملح إليه، ونستمر في عملية الطحن حتى نحصل على الزبدة.
  • نضع الزبدة في مرطبان زجاجي نظيف ونقوم بحفظها في الثلاجة لحين الاستخدام.