البحث عن مواضيع

شاع في الآونة الأخيرة لدى العديد من السيدات استخدام المستحضرات الطبيعية للبشرة كبديل عن تلك المصنعة الموجودة في الأسواق، ذلك أن تلك المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، أما المستحضرات الطبيعية وكونها محضرة من مصادر طبيعية فإن ضررها على البشرة يكون قليلاً أو معدوماً، ومن أهم المواد الطبيعية المستخدمة للبشرة ما يعرف باسم زبدة الشيا والمعروف عنها بأنها ذات فوائد عديدة في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، ويتم استخراج زبدة الشيا من نواة ثمرة شجرة الشّيا الإفريقيّة، وبعد استخراجها فإنها تكون عبارة عن مادة دهنية ذات لون لؤلؤي، ويطلق على شجرة الشيّا مصطلح (شجرة الحياة) ذلك أنها عرفت منذ القدم بأنها ذات خصائص علاجية وتدخل في علاج العديد من المشاكل التي تصيب الإنسان، وتنبع أهميتها من أنها مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زبدة الشيا للبشرة. فوائد زبدة الشيا للبشرة تساهم في إزالة البقع الداكنة من البشرة، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة. تساهم في تخليص البشرة من العديد من المشاكل التي تؤثر على مظهرها والتي من أهمها الكلف والنمش. تلعب دوراً في حل مشكلة حب الشباب، حيث أنها تساهم في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب. تساهم في الحفاظ على مرونة البشرة نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة ومرونتها والتي من أبرزها فيتامين F. تعتبر زبدة الشيا بديل لمزيلات المكياج، حيث أنه يستخدم لإزالة المكياج من البشرة بسهولة. تساهم زبدة الشيا في ترطيب الشفاه، وبالتالي فإنها تمنحها مظهراً حيوياً. تلعب زبدة الشيا دوراً مهماً في حماية الشفاه من التشقق، خاصة في فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة منخفضة والطقس جاف. تحتوي زبدة الشيا على العديد من المواد المرطبة للبشرة، وبالتالي فهي مفيدة للأشخاص ذوي البشرة الجافة. تساهم في إزالة الهالات السوداء التي تتشكل تحت العينين نتيجة التعب والسهر المستمر. تساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية والتي من أهمها الأكزيما. تحتوي زبدة الشيا على العديد من المواد المضادة للتهيج والالتهابات، وبالتالي فإنها تحمي البشرة من الالتهاب. تساهم في الحد من ظهور علامات الكبر والتقدم في العمر والتي تتجسد في ظهور التجاعيد على البشرة. إن زبدة الشيا مفيدة لبشرة الرجال، حيث أنها تعمل على تهدئة البشرة بعد الحلاقة، فالعديد من الرجال تتهيج بشرتهم بعد الحلاقة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2017

شاع في الآونة الأخيرة لدى العديد من السيدات استخدام المستحضرات الطبيعية للبشرة كبديل عن تلك المصنعة الموجودة في الأسواق، ذلك أن تلك المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، أما المستحضرات الطبيعية وكونها محضرة من مصادر طبيعية فإن ضررها على البشرة يكون قليلاً أو معدوماً، ومن أهم المواد الطبيعية المستخدمة للبشرة ما يعرف باسم زبدة الشيا والمعروف عنها بأنها ذات فوائد عديدة في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، ويتم استخراج زبدة الشيا من نواة ثمرة شجرة الشّيا الإفريقيّة، وبعد استخراجها فإنها تكون عبارة عن مادة دهنية ذات لون لؤلؤي، ويطلق على شجرة الشيّا مصطلح (شجرة الحياة) ذلك أنها عرفت منذ القدم بأنها ذات خصائص علاجية وتدخل في علاج العديد من المشاكل التي تصيب الإنسان، وتنبع أهميتها من أنها مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زبدة الشيا للبشرة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

  • تساهم في إزالة البقع الداكنة من البشرة، كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة.
  • تساهم في تخليص البشرة من العديد من المشاكل التي تؤثر على مظهرها والتي من أهمها الكلف والنمش.
  • تلعب دوراً في حل مشكلة حب الشباب، حيث أنها تساهم في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب.
  • تساهم في الحفاظ على مرونة البشرة نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة ومرونتها والتي من أبرزها فيتامين F.
  • تعتبر زبدة الشيا بديل لمزيلات المكياج، حيث أنه يستخدم لإزالة المكياج من البشرة بسهولة.
  • تساهم زبدة الشيا في ترطيب الشفاه، وبالتالي فإنها تمنحها مظهراً حيوياً.
  • تلعب زبدة الشيا دوراً مهماً في حماية الشفاه من التشقق، خاصة في فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة منخفضة والطقس جاف.
  • تحتوي زبدة الشيا على العديد من المواد المرطبة للبشرة، وبالتالي فهي مفيدة للأشخاص ذوي البشرة الجافة.
  • تساهم في إزالة الهالات السوداء التي تتشكل تحت العينين نتيجة التعب والسهر المستمر.
  • تساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية والتي من أهمها الأكزيما.
  • تحتوي زبدة الشيا على العديد من المواد المضادة للتهيج والالتهابات، وبالتالي فإنها تحمي البشرة من الالتهاب.
  • تساهم في الحد من ظهور علامات الكبر والتقدم في العمر والتي تتجسد في ظهور التجاعيد على البشرة.
  • إن زبدة الشيا مفيدة لبشرة الرجال، حيث أنها تعمل على تهدئة البشرة بعد الحلاقة، فالعديد من الرجال تتهيج بشرتهم بعد الحلاقة.