البحث عن مواضيع

تعتبر رياضة الجمباز من أهم الرياضات التي يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على المرونة والتوازن واكتساب القوة للعضلات، وهناك العديد من أنواع رياضة الجمباز، أول نوع هو الجمباز الإيقاعي الذي يتطلب الكثير من المرونة من خلال استعمال الكرات ذات الأحجام المتفاوتة وشرائط لأداء حركات وفنون معينة، والنوع الثاني هو الجمباز الفني وهذا النوع يستعمل أكثر شيء للبنات فهو يشمل استعمال القبو والأحزمة والطوابق، وأيضاً هناك نوع ثالث وهو جمباز الفريق وهو يشبه بشكل كبير الجمباز الفني ولكن يكون من خلال فريق متكامل بدلاً من أن يكون طفل واحد، ويتكون الفريق من اثنا عشر فرد إلى ستة عشر فرد، وتعمل رياضة الجمباز على تحسين المهارات الموجودة عن الأطفال وتنمية قدراتهم، كما أنها قادرة على حل المشاكل الموجودة في النمو عندهم وتقوي العظام وتحسنها، وتخفف من التوتر، وسنتعرف من خلال هذا المقال على فوائد رياضة الجمباز للأطفال وأضرارها بالتفصيل. فوائد رياضة الجمباز للأطفال تعمل على تحسين مرونة الجسم وتزيد من قوته وتوازنه. تعليم أهمية الالتزام للطفل في سن مبكرة من حياته لأن الالتزام يساعدهم في حياتهم العملية في وقت لاحق من عمرهم. رياضة الجمباز تعطي الطفل ثقة بنفسه وتزيد من قدرته على إعجاب من حوله من خلال تنمية قدراته وطريقة حله لجميع المشكلات التي تواجهه بكل هدوء وذكاء. تعمل هذه الرياضة على تقوية العضلات وتحسن من صحة الهيكل العظمي بالكامل. يمكن للطفل من خلال رياضة الجمباز الحصول على ميداليات عديدة كمكافأة وتقدير لجميع الجهود المبذولة في هذه الرياضة، فهذا يعتبر إنجاز كبير لطفل في أول حياته وعمره. أضرار رياضة الجمباز للأطفال رياضة الجمباز من الرياضات التي تهتم في تمدد العضلات باستمرار مما يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف النمو عند الطفل أو إبطاؤه. تعمل رياضة الجمباز على توقف نمو الثديين عند الأنثى. لاعبين الجمباز الأطفال معرضين للإصابات البالغة أكثر من اللاعبين الكبار، وتكون الإصابات إما في الكاحل أو الركبة أو القدم كاملة والحوض. هناك أدوات مستعملة في رياضة الجمباز مثل الحلقات وغيرها تعمل على نمو الجلود القاسية على أيدي الي الطفل وتمزق في جميع الأربطة في راحة اليد لدى الطفل. يمكن بسبب اهتمام الطفل بهذه الرياضة أن يهمل في التعليم والتحصيل المدرسي، بسبب تعرضه للتعب والإجهاد والضغط الكبير في الوقت والعمل الشاق. يمكن أن تسبب رياضة الجمباز اضطرابات كبيرة عند الأطفال من ناحية الأكل والنظام الغذائي. المراجع :  1  2

فوائد رياضة الجمباز للأطفال

فوائد رياضة الجمباز للأطفال
بواسطة: - آخر تحديث: 16 مايو، 2017

تعتبر رياضة الجمباز من أهم الرياضات التي يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على المرونة والتوازن واكتساب القوة للعضلات، وهناك العديد من أنواع رياضة الجمباز، أول نوع هو الجمباز الإيقاعي الذي يتطلب الكثير من المرونة من خلال استعمال الكرات ذات الأحجام المتفاوتة وشرائط لأداء حركات وفنون معينة، والنوع الثاني هو الجمباز الفني وهذا النوع يستعمل أكثر شيء للبنات فهو يشمل استعمال القبو والأحزمة والطوابق، وأيضاً هناك نوع ثالث وهو جمباز الفريق وهو يشبه بشكل كبير الجمباز الفني ولكن يكون من خلال فريق متكامل بدلاً من أن يكون طفل واحد، ويتكون الفريق من اثنا عشر فرد إلى ستة عشر فرد، وتعمل رياضة الجمباز على تحسين المهارات الموجودة عن الأطفال وتنمية قدراتهم، كما أنها قادرة على حل المشاكل الموجودة في النمو عندهم وتقوي العظام وتحسنها، وتخفف من التوتر، وسنتعرف من خلال هذا المقال على فوائد رياضة الجمباز للأطفال وأضرارها بالتفصيل.

فوائد رياضة الجمباز للأطفال

  • تعمل على تحسين مرونة الجسم وتزيد من قوته وتوازنه.
  • تعليم أهمية الالتزام للطفل في سن مبكرة من حياته لأن الالتزام يساعدهم في حياتهم العملية في وقت لاحق من عمرهم.
  • رياضة الجمباز تعطي الطفل ثقة بنفسه وتزيد من قدرته على إعجاب من حوله من خلال تنمية قدراته وطريقة حله لجميع المشكلات التي تواجهه بكل هدوء وذكاء.
  • تعمل هذه الرياضة على تقوية العضلات وتحسن من صحة الهيكل العظمي بالكامل.
  • يمكن للطفل من خلال رياضة الجمباز الحصول على ميداليات عديدة كمكافأة وتقدير لجميع الجهود المبذولة في هذه الرياضة، فهذا يعتبر إنجاز كبير لطفل في أول حياته وعمره.

أضرار رياضة الجمباز للأطفال

  • رياضة الجمباز من الرياضات التي تهتم في تمدد العضلات باستمرار مما يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف النمو عند الطفل أو إبطاؤه.
  • تعمل رياضة الجمباز على توقف نمو الثديين عند الأنثى.
  • لاعبين الجمباز الأطفال معرضين للإصابات البالغة أكثر من اللاعبين الكبار، وتكون الإصابات إما في الكاحل أو الركبة أو القدم كاملة والحوض.
  • هناك أدوات مستعملة في رياضة الجمباز مثل الحلقات وغيرها تعمل على نمو الجلود القاسية على أيدي الي الطفل وتمزق في جميع الأربطة في راحة اليد لدى الطفل.
  • يمكن بسبب اهتمام الطفل بهذه الرياضة أن يهمل في التعليم والتحصيل المدرسي، بسبب تعرضه للتعب والإجهاد والضغط الكبير في الوقت والعمل الشاق.
  • يمكن أن تسبب رياضة الجمباز اضطرابات كبيرة عند الأطفال من ناحية الأكل والنظام الغذائي.

المراجع :  1  2