البحث عن مواضيع

يوجد العديد من المواد الغذائية التي تتمتع بطعمها الحلو وهذا ما يجعلها محبذة ومرغوبة لدى العديد من الأشخاص على اختلاف أعمارهم، ومن أهم هذه المواد ما يعرف باسم دبس التمر، حيث أن هذا الدبس يعبر عن أحد أشكال التمر المطبوخ وبالتالي فإنه ذات طابع دسم كونها مطبوخة، ويعتبر دبس الرمان ذو قيمة غذائية مرتفعة حيث أنه غني بالعديد من المواد والعناصر المهمة لصحة الإنسان وسلامته، إضافة إلى غناه بالفيتامينات العديدة والمختلفة والمعادن أيضاً، ولا يقتصر استخدام دبس الرمان على الغذاء فقط بل إنه يحمل فوائد تجميلية للبشرة عديدة وهذا ما يجعله يدخل في تحضير العديد من الماسكات والأقنعة المخصصة للبشرة والوجه والتي تعمل على منحها البريق واللمعان والجمال، وسنتحدث في هذا المقال بشكل أساسي حول فوائد دبس التمر للوجه. فوائد دبس التمر للوجه يساهم في تحفيز البشرة على إفراز الكولاجين، والذي يمثل أحد البروتينات المهمة لمكافحة ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد. يساهم في منح البشرة النقاء والحيوية والنضارة والصفاء. يلعب دوراً في تحفيز تجديد خلايا البشرة والوجه. يحتوي على العديد من العناصر والمعادن المهمة لتغذية البشرة بما تحتاجه. يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم للبشرة وتنشيطها. يلعب دوراً ضرورياً في تسمين الوجه، وبالتالي فإنه مفيد للأشخاص الذين يشكون من نحافة الوجه. يساهم في نفخ الخدود، وبالتالي فهو مفيد للنساء اللواتي يرغبن بإبراز مظهر الخدود. يساهم في حل مشاكل الوجه المختلفة والتي من أبرزها جفاف البشرة وتشققها. يلعب دوراً في ترطيب البشرة، وبالتالي فإنه يعمل على إبراز البشرة بمظهرها الجميل. استخدام دبس التمر للوجه ماسك دبس التمر لتغذية البشرة في البداية يتم القيام بوضع بعض حبات في التمر بعد نزع بذورها في وعاء في القليل من الماء الدافئ. يترك على تلك الحالة إلى أن يصبح التمر ذو قوام لين. بعد ذلك يتم القيام بفرد التمر على الوجه، ويترك على البشرة إلى أن يجف تماماً. بعد ذلك يتم القيام بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر. ماسك دبس التمر لتسمين البشرة في البداية يتم القيام بوضع بعض حبات في التمر بعد نزع بذورها في وعاء في القليل من الماء الدافئ، ويترك على تلك الحالة لمدة ستين دقيقة. بعد الحصول على منقوع التمر فإنه تتم إضافة زيت الزيتون والعسل إليه وذلك بمقدار ملعقة واحد لكل منهما، ويتم القيام بخلط المزيج جيداً. يتم القيام بفرد هذا المزيج على الوجه، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة أو حتى الجفاف. بعد ذلك يتم القيام بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر. ينصح بتكرار تطبيق هذا الماسك على البشرة بشكل أسبوعي.

فوائد دبس التمر للوجه

فوائد دبس التمر للوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2017

يوجد العديد من المواد الغذائية التي تتمتع بطعمها الحلو وهذا ما يجعلها محبذة ومرغوبة لدى العديد من الأشخاص على اختلاف أعمارهم، ومن أهم هذه المواد ما يعرف باسم دبس التمر، حيث أن هذا الدبس يعبر عن أحد أشكال التمر المطبوخ وبالتالي فإنه ذات طابع دسم كونها مطبوخة، ويعتبر دبس الرمان ذو قيمة غذائية مرتفعة حيث أنه غني بالعديد من المواد والعناصر المهمة لصحة الإنسان وسلامته، إضافة إلى غناه بالفيتامينات العديدة والمختلفة والمعادن أيضاً، ولا يقتصر استخدام دبس الرمان على الغذاء فقط بل إنه يحمل فوائد تجميلية للبشرة عديدة وهذا ما يجعله يدخل في تحضير العديد من الماسكات والأقنعة المخصصة للبشرة والوجه والتي تعمل على منحها البريق واللمعان والجمال، وسنتحدث في هذا المقال بشكل أساسي حول فوائد دبس التمر للوجه.

فوائد دبس التمر للوجه

  • يساهم في تحفيز البشرة على إفراز الكولاجين، والذي يمثل أحد البروتينات المهمة لمكافحة ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد.
  • يساهم في منح البشرة النقاء والحيوية والنضارة والصفاء.
  • يلعب دوراً في تحفيز تجديد خلايا البشرة والوجه.
  • يحتوي على العديد من العناصر والمعادن المهمة لتغذية البشرة بما تحتاجه.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم للبشرة وتنشيطها.
  • يلعب دوراً ضرورياً في تسمين الوجه، وبالتالي فإنه مفيد للأشخاص الذين يشكون من نحافة الوجه.
  • يساهم في نفخ الخدود، وبالتالي فهو مفيد للنساء اللواتي يرغبن بإبراز مظهر الخدود.
  • يساهم في حل مشاكل الوجه المختلفة والتي من أبرزها جفاف البشرة وتشققها.
  • يلعب دوراً في ترطيب البشرة، وبالتالي فإنه يعمل على إبراز البشرة بمظهرها الجميل.

استخدام دبس التمر للوجه

ماسك دبس التمر لتغذية البشرة

  • في البداية يتم القيام بوضع بعض حبات في التمر بعد نزع بذورها في وعاء في القليل من الماء الدافئ.
  • يترك على تلك الحالة إلى أن يصبح التمر ذو قوام لين.
  • بعد ذلك يتم القيام بفرد التمر على الوجه، ويترك على البشرة إلى أن يجف تماماً.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.

ماسك دبس التمر لتسمين البشرة

  • في البداية يتم القيام بوضع بعض حبات في التمر بعد نزع بذورها في وعاء في القليل من الماء الدافئ، ويترك على تلك الحالة لمدة ستين دقيقة.
  • بعد الحصول على منقوع التمر فإنه تتم إضافة زيت الزيتون والعسل إليه وذلك بمقدار ملعقة واحد لكل منهما، ويتم القيام بخلط المزيج جيداً.
  • يتم القيام بفرد هذا المزيج على الوجه، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة أو حتى الجفاف.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.
  • ينصح بتكرار تطبيق هذا الماسك على البشرة بشكل أسبوعي.