البحث عن مواضيع

دبس التمر دبس التمر ويطلق عليه أحياناً العسل الأسود، هو شراب ذو سماكة غليظة ولون غامق يميل للسواد، وهو حلو المذاق ، يشتهر استعماله في مطابخ الشرق الأوسط والعراق حيث يضاف للحلويات ليعطي طعماً مميزاً ولذيذاً، ويتم تحضيره من التمر الطازج أو المجفف لذلك فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للجسم، ويفضل دائماً اختيار النوع الجيد من التمر للحصول على دبس جيدٍ، لذلك فمن الأفضل إعداده في المنزل للتأكد من سلامته ونوعيته، ومما يميز دبس التمر فائدته في زيادة الوزن، وسنقدم معلومات حول فائدة دبس التمر للتسمين للاستفادة منها. فوائد دبس التمر للتسمين يعاني بعض الأشخاص من النحافة ويرغبون بزيادة الوزن وتسمين الجسم بشكل سريع ومن خلال استخدام المواد الطبيعية ويعد دبس التمر من الخيارات الرائعة للتسمين فهو: يساعد دبس التمر على نفخ الخدود وتسمينها وشدها خلال أيامٍ قليلةٍ، نظراً لغناه بالفيتامينات المهمة، ويمكن تناوله مباشرةً أو حل ملعقة منه في كوبٍ من الماء الدافئ وشربه يومياً. يساعد دبس التمر على زيادة الوزن وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعالج فقر الدم وتزيد من الوزن، ويمكن ملاحظة النتائج خلال أيامٍ قليلةٍ، ويتم ذلك من خلال إذابة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من الدبس في كوب من الماء الدافئ وشرب كوباً في الصباح وكوباً في الليل. فوائد دبس التمر العامة زيادة قوة مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، فقد أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة كارديف أن دبس التمر يحتوي على أعداد كبيرة من المركبات الفينولية والتي لها القدرة على مقاومة الجراثيم المسببة للأمراض. رفع نسبة السكر في الدم، حيث يتم امتصاص معظم السكر في الفم، مما يساهم برفع مستويات السكر في الدم بشكل مباشر لذلك فهو مفيد لمن يعانون من انخفاض السكر. المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الهضم، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، لذلك فهو يعمل كملين لمن يعانون من الإمساك ويقي الجسم من سرطان الأمعاء. زيادة قوة العظام بسبب غناه بكميات كبيرة من الكالسيوم والمعادن المهمة مثل الفسفور وفيتامين أ. الوقاية من تصلب الشرايين نظراً لغناه بالبكتين، كما أنه مفيد لصحة القلب بسبب احتوائه على النحاس والمغنيسيوم. علاج فقر الدم بسبب غناه بالحديد وفيتامين ب٢ والنحاس. الوقاية من مرض الزهايمر نظراً لغناه بالبوتاسيوم الذي يفيد في زيادة التركيز. الوقاية من أمراض السرطان بسبب غناه بمواد السيلينيوم. الوقاية من أمراض العين والمحافظة على صحتها بسبب احتوائه على فيتامين أ.

فوائد دبس التمر للتسمين

فوائد دبس التمر للتسمين
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يناير، 2018

دبس التمر

دبس التمر ويطلق عليه أحياناً العسل الأسود، هو شراب ذو سماكة غليظة ولون غامق يميل للسواد، وهو حلو المذاق ، يشتهر استعماله في مطابخ الشرق الأوسط والعراق حيث يضاف للحلويات ليعطي طعماً مميزاً ولذيذاً، ويتم تحضيره من التمر الطازج أو المجفف لذلك فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للجسم، ويفضل دائماً اختيار النوع الجيد من التمر للحصول على دبس جيدٍ، لذلك فمن الأفضل إعداده في المنزل للتأكد من سلامته ونوعيته، ومما يميز دبس التمر فائدته في زيادة الوزن، وسنقدم معلومات حول فائدة دبس التمر للتسمين للاستفادة منها.

فوائد دبس التمر للتسمين

يعاني بعض الأشخاص من النحافة ويرغبون بزيادة الوزن وتسمين الجسم بشكل سريع ومن خلال استخدام المواد الطبيعية ويعد دبس التمر من الخيارات الرائعة للتسمين فهو:

  • يساعد دبس التمر على نفخ الخدود وتسمينها وشدها خلال أيامٍ قليلةٍ، نظراً لغناه بالفيتامينات المهمة، ويمكن تناوله مباشرةً أو حل ملعقة منه في كوبٍ من الماء الدافئ وشربه يومياً.
  • يساعد دبس التمر على زيادة الوزن وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعالج فقر الدم وتزيد من الوزن، ويمكن ملاحظة النتائج خلال أيامٍ قليلةٍ، ويتم ذلك من خلال إذابة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من الدبس في كوب من الماء الدافئ وشرب كوباً في الصباح وكوباً في الليل.

فوائد دبس التمر العامة

  • زيادة قوة مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، فقد أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة كارديف أن دبس التمر يحتوي على أعداد كبيرة من المركبات الفينولية والتي لها القدرة على مقاومة الجراثيم المسببة للأمراض.
  • رفع نسبة السكر في الدم، حيث يتم امتصاص معظم السكر في الفم، مما يساهم برفع مستويات السكر في الدم بشكل مباشر لذلك فهو مفيد لمن يعانون من انخفاض السكر.
  • المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الهضم، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، لذلك فهو يعمل كملين لمن يعانون من الإمساك ويقي الجسم من سرطان الأمعاء.
  • زيادة قوة العظام بسبب غناه بكميات كبيرة من الكالسيوم والمعادن المهمة مثل الفسفور وفيتامين أ.
  • الوقاية من تصلب الشرايين نظراً لغناه بالبكتين، كما أنه مفيد لصحة القلب بسبب احتوائه على النحاس والمغنيسيوم.
  • علاج فقر الدم بسبب غناه بالحديد وفيتامين ب٢ والنحاس.
  • الوقاية من مرض الزهايمر نظراً لغناه بالبوتاسيوم الذي يفيد في زيادة التركيز.
  • الوقاية من أمراض السرطان بسبب غناه بمواد السيلينيوم.
  • الوقاية من أمراض العين والمحافظة على صحتها بسبب احتوائه على فيتامين أ.