البحث عن مواضيع

يُعد خل التفاح أحد أهم المواد الطبيعية التي تم استخدامها قديماً في مجال العلاجات الطبية بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، ويصنع خل التفاح من عصير التفاح الطبيعي وله فوائد عديدة للبشرة والوجه كما يعمل على تغذية فروة الرأس ويقوي الشعر وغيرها من الفوائد الأخرى، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة الاستعمال. فوائد خل التفاح للبشرة يمنع إصابة البشرة من الالتهابات وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات. يعتبر علاجاً فعالاً للبشرة الدهنية ويمنع جفافها. يمنح البشرة الصحة والنضارة وذلك لفاعليته في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة. يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ  العالقة والشوائب. يخفف من احمرار البشرة ويعقمها. يحد من ظهور البقع الداكنة والسوداء في البشرة. يقلل من مشاكل البشرة مثل الجفاف والحكة عن طريق استعادة الحموضة الطبيعية فيها. يزيد من قدرة البشرة على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة والمفيدة لها وذلك لاحتوائه على حمض الخليك. يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر. يمنع ظهور الحبوب والبثور. يعتبر خل التفاح مزيلاً فعالاً للمكياج. يزيل الجلد الميت. يعمل على تشكيل طبقة واقية لحماية البشرة من أشعة الشمس. يحمي البشرة من الأضرار الداخلية والخارجية ومن الفطريات والبكتيريا والأشعة فوق البنفسجية. خلطات خل التفاح للبشرة خلطة للتخلص من البثور وحب الشباب نحضر محضرة الطعام ونضع فيها ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح وملعقة ونصف من هريس ثمرة أفوكادو بالإضافة إلى ملعقة ونصف من عسل النحل الطبيعي، نخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يتكون مزيج متجانس، ثم نقوم بدهن الوجه بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ، نكرر هذه الخلطة مرة في الأسبوع للتخلص من الحبوب. خلطة لتفتيح البقع الداكنة نخلط ملعقة كبيرة من عصير البصل وملعقة صغيرة من خل التفاح ثم نضع الخليط على البشرة بواسطة قطنة ونتركه لمدة عشرة دقائق بعد ذلك نغسل البشرة بالماء، نكرر هذه الخلطة بشكل منتظم حتى تختفي البقع ونحصل على النتيجة المطلوبة. خلطة لتنظيف البشرة نخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من خل التفاح جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها، نقوم أولاً بغسل الوجه وندهنه بكريم مرطب ثم نوزع الخليط على البشرة بواسطة قطنة مع التدليك لمدة خمسة دقائق، تعمل هذه الخلطة على تنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ والشوائب. ماسك خل التفاح البشرة ندهن البشرة بكمية من خل التفاح ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح نشطفه بالماء البارد، حيث يعمل هذا الماسك على إزالة التجاعيد ومحاربتها.

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2017

يُعد خل التفاح أحد أهم المواد الطبيعية التي تم استخدامها قديماً في مجال العلاجات الطبية بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، ويصنع خل التفاح من عصير التفاح الطبيعي وله فوائد عديدة للبشرة والوجه كما يعمل على تغذية فروة الرأس ويقوي الشعر وغيرها من الفوائد الأخرى، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة الاستعمال.

فوائد خل التفاح للبشرة

  • يمنع إصابة البشرة من الالتهابات وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات.
  • يعتبر علاجاً فعالاً للبشرة الدهنية ويمنع جفافها.
  • يمنح البشرة الصحة والنضارة وذلك لفاعليته في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة.
  • يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ  العالقة والشوائب.
  • يخفف من احمرار البشرة ويعقمها.
  • يحد من ظهور البقع الداكنة والسوداء في البشرة.
  • يقلل من مشاكل البشرة مثل الجفاف والحكة عن طريق استعادة الحموضة الطبيعية فيها.
  • يزيد من قدرة البشرة على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة والمفيدة لها وذلك لاحتوائه على حمض الخليك.
  • يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
  • يمنع ظهور الحبوب والبثور.
  • يعتبر خل التفاح مزيلاً فعالاً للمكياج.
  • يزيل الجلد الميت.
  • يعمل على تشكيل طبقة واقية لحماية البشرة من أشعة الشمس.
  • يحمي البشرة من الأضرار الداخلية والخارجية ومن الفطريات والبكتيريا والأشعة فوق البنفسجية.

خلطات خل التفاح للبشرة

  • خلطة للتخلص من البثور وحب الشباب
    نحضر محضرة الطعام ونضع فيها ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح وملعقة ونصف من هريس ثمرة أفوكادو بالإضافة إلى ملعقة ونصف من عسل النحل الطبيعي، نخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يتكون مزيج متجانس، ثم نقوم بدهن الوجه بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ، نكرر هذه الخلطة مرة في الأسبوع للتخلص من الحبوب.
  • خلطة لتفتيح البقع الداكنة
    نخلط ملعقة كبيرة من عصير البصل وملعقة صغيرة من خل التفاح ثم نضع الخليط على البشرة بواسطة قطنة ونتركه لمدة عشرة دقائق بعد ذلك نغسل البشرة بالماء، نكرر هذه الخلطة بشكل منتظم حتى تختفي البقع ونحصل على النتيجة المطلوبة.
  • خلطة لتنظيف البشرة
    نخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من خل التفاح جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها، نقوم أولاً بغسل الوجه وندهنه بكريم مرطب ثم نوزع الخليط على البشرة بواسطة قطنة مع التدليك لمدة خمسة دقائق، تعمل هذه الخلطة على تنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ والشوائب.
  • ماسك خل التفاح البشرة
    ندهن البشرة بكمية من خل التفاح ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح نشطفه بالماء البارد، حيث يعمل هذا الماسك على إزالة التجاعيد ومحاربتها.