النيازك تعدّ النيازك من الأجرام السماوية الصغيرة الموجودة في النظام الشمسي، وهي نتاج احتكاك وتصادم الصخور الفضائية مع بعضها البعض، لذا فأحجامها متنوعة فمنها صغيرة بحجم حبات الرمل ومنها كبيرة كحجم الصخور، وتتباين أشكال ظهور حجر النيزك، فمنها المرئي أو المضيء وهو الذي يدخل الغلاف الجوي لكوكب الأرض ويُطلق عليه ب " الشهاب الساقط"، أما إذا سقط على كوكب الأرض فيُطلق عليه الحجر النيزكي، وقد أقيمت الدراسات العلمية حول هذا الحجر من خواص فيزيائية وكيميائية وغيرها، كما أشارت بعض الآراء الأخرى أن لهذا الحجر الفضائي الكثير من الفوائد العلاجية، وسيتم التحدث عن فوائد حجر النيزك في هذا المقال. فوائد حجر النيزك تدور الشائعات الشعبية حول هذا الحجر النيزكي، ويعتقد القدماء والكهنة أن له فوائد عظيمة لعلاج الكثير من الأمراض والإصابات، كما يتداوون بها أيضًا، ومن جملة فوائد حجر النيزك التي يعتقدون بها في أساطيرهم ما يأتي: تمد الشخص بالطاقة الإيجابية، حيث يَعدّون أن من فوائد حجر النيزك منح الطاقة الكونية، والاعتقاد بأنها تميمة حظ لحماية الشخص الذي يرتديها من المخاطر ومصاعب الحياة، بالإضافة إلى منحه القدرة على سماع ذهنه الباطني وحدسه وشعوره، وقد كانوا في القدم ينصحون بها الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مستبصرين وروحانيين أن يرتدوا قلادة تحمل الحجر النيزكي؛ وذلك لكي يسمعوا مكنوناتهم وأصواتهم الداخلية. تخلص الشخص من الضغط النفسي، حيث كانوا يستخدمونها في الاسترخاء، وذلك باعتقادهم أنها تُخلّص النفس من الضغوط والانفعالات النفسية سواء من التوتر أم القلق أم الغضب، فهي تبعث على الراحة وتهدئة النفس وصفاء الذهن. تُحافظ على الاستقرار الداخلي، وذلك وفقًا لمعتقداتهم بأنها تُحسن من المجال المغناطيسي الذي يحيط بالشخص وتُمكنه من التواصل الطبيعي مع الكون. تُعزز من الثقة بالنفس؛ وذلك لأنها تمنح الحكمة والقوة في تدبر الأمور واتخاذ القرارات وتحمل نتائجها، على حسب المعتقدات. تُسهم في توازن الانفعالات العاطفية، وكما يعتقد القدماء أن من فوائد حجر النيزك أنها توازن بين الشعور العاطفي والإدراك العقلي للأمور، فهي بحسب معتقداتهم تغير من حياة الشخص العادية إلى الأفضل كما تحسن من ظروفه المالية. تُخلص الجسم من الأمراض المزمنة والعادات السيئة؛ وذلك لأنها تدخل على النفس الأمل والصبر والقوة في تحدي هذا المرض. علاقة أحجار النيزك بالتنجيم تتميز أحجار النيزك بارتباطها بالمنجمين والكهنة والروحانيين، حالها حال غيرها من الأحجار، ولكن تختلف بشيء بسيط، وهي أن الخصائص المعدنية الموجودة في الحجر تحتوي على طاقة هائلة تحقق التوازن النفسي. كما أنها تتميز بارتباطها مع الشاكرات السبع، ومن الممكن ربط شاكرة الثالثة معها، ويُقال إنها تعزز الفكر والروح؛ وذلك بسبب ارتداء الشخص لها وربطها مع الطاقة الكونيّة المغناطيسية.

فوائد حجر النيزك

فوائد حجر النيزك

بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2018

النيازك

تعدّ النيازك من الأجرام السماوية الصغيرة الموجودة في النظام الشمسي، وهي نتاج احتكاك وتصادم الصخور الفضائية مع بعضها البعض، لذا فأحجامها متنوعة فمنها صغيرة بحجم حبات الرمل ومنها كبيرة كحجم الصخور، وتتباين أشكال ظهور حجر النيزك، فمنها المرئي أو المضيء وهو الذي يدخل الغلاف الجوي لكوكب الأرض ويُطلق عليه ب ” الشهاب الساقط”، أما إذا سقط على كوكب الأرض فيُطلق عليه الحجر النيزكي، وقد أقيمت الدراسات العلمية حول هذا الحجر من خواص فيزيائية وكيميائية وغيرها، كما أشارت بعض الآراء الأخرى أن لهذا الحجر الفضائي الكثير من الفوائد العلاجية، وسيتم التحدث عن فوائد حجر النيزك في هذا المقال.

فوائد حجر النيزك

تدور الشائعات الشعبية حول هذا الحجر النيزكي، ويعتقد القدماء والكهنة أن له فوائد عظيمة لعلاج الكثير من الأمراض والإصابات، كما يتداوون بها أيضًا، ومن جملة فوائد حجر النيزك التي يعتقدون بها في أساطيرهم ما يأتي:

  • تمد الشخص بالطاقة الإيجابية، حيث يَعدّون أن من فوائد حجر النيزك منح الطاقة الكونية، والاعتقاد بأنها تميمة حظ لحماية الشخص الذي يرتديها من المخاطر ومصاعب الحياة، بالإضافة إلى منحه القدرة على سماع ذهنه الباطني وحدسه وشعوره، وقد كانوا في القدم ينصحون بها الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مستبصرين وروحانيين أن يرتدوا قلادة تحمل الحجر النيزكي؛ وذلك لكي يسمعوا مكنوناتهم وأصواتهم الداخلية.
  • تخلص الشخص من الضغط النفسي، حيث كانوا يستخدمونها في الاسترخاء، وذلك باعتقادهم أنها تُخلّص النفس من الضغوط والانفعالات النفسية سواء من التوتر أم القلق أم الغضب، فهي تبعث على الراحة وتهدئة النفس وصفاء الذهن.
  • تُحافظ على الاستقرار الداخلي، وذلك وفقًا لمعتقداتهم بأنها تُحسن من المجال المغناطيسي الذي يحيط بالشخص وتُمكنه من التواصل الطبيعي مع الكون.
  • تُعزز من الثقة بالنفس؛ وذلك لأنها تمنح الحكمة والقوة في تدبر الأمور واتخاذ القرارات وتحمل نتائجها، على حسب المعتقدات.
  • تُسهم في توازن الانفعالات العاطفية، وكما يعتقد القدماء أن من فوائد حجر النيزك أنها توازن بين الشعور العاطفي والإدراك العقلي للأمور، فهي بحسب معتقداتهم تغير من حياة الشخص العادية إلى الأفضل كما تحسن من ظروفه المالية.
  • تُخلص الجسم من الأمراض المزمنة والعادات السيئة؛ وذلك لأنها تدخل على النفس الأمل والصبر والقوة في تحدي هذا المرض.

علاقة أحجار النيزك بالتنجيم

تتميز أحجار النيزك بارتباطها بالمنجمين والكهنة والروحانيين، حالها حال غيرها من الأحجار، ولكن تختلف بشيء بسيط، وهي أن الخصائص المعدنية الموجودة في الحجر تحتوي على طاقة هائلة تحقق التوازن النفسي.

كما أنها تتميز بارتباطها مع الشاكرات السبع، ومن الممكن ربط شاكرة الثالثة معها، ويُقال إنها تعزز الفكر والروح؛ وذلك بسبب ارتداء الشخص لها وربطها مع الطاقة الكونيّة المغناطيسية.