حبوب الردة تتوافر في الصيدليات حبوب الردة وهي أحد الحبوب التي شاع استخدامها في الفترة الأخيرة نظرًا لقدرتها على تقليل الوزن، فعند تناولها تعمل على امتلاء المعدة وذلك دون سعرات حرارية وهذا ما يمنح الشخص الشعور بالشبع بشكل سريع، حيث يتم إدخالها إلى النظام الغذائي ولا يجب اعتزال الطعام عند تناولها، فقد نصح أخصائيو التغذية بتناول العسل الأبيض ولبن الزبادي عند استخدام هذه الحبوب مع الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وسنحدث في هذا المقال عن فوائد حبوب الردة. الفرق بين الردة والشوفان تختلف الردة عن الشوفان بالرغم من اعتقاد الكثير بأن المصطلحان يصفان ذات الشيء، فالشوفان هو عبارة عن حبوب القمح الكاملة والتي تكون غير مقشرة، وله فوائده كما أنه قادر على منح الشعور بالشبع عند تناول كميات قليلة منه. أما الردة فهي نخالة القمح وتتوافر في الصيدليات على شكل حبوب. فوائد حبوب الردة تأتي فوائد هذا النوع من الحبوب على النحو الآتي: خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، ذلك أن هذه الحبوب غنية بالألياف القابلة للذوبان في الماء وهذا بحد ذاته يساهم في التقليل من امتصاص الكوليسترول الضار في الدم. الحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين نظراً لتقليلها من مستويات الكوليسترول الضار. خفض ضغط الدم، وبالتالي فهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم. تلعب دوراً في علاج الإمساك، نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف. تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهذا يساهم في تقليل الإصابة بالسرطانات على اختلافها. تساهم في منح الإنسان الشعور بالحيوية والنشاط، وهذا ما يجعله قادراً على أداء واجباته اليومية بشكل جيد. تساهم في التعزيز من صحة الغدة الدرقية نظراً لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لعمل هذه الغدة. حماية الدماغ، نظراً لاحتواء هذه الحبوب على عنصر الفينيلانين والسيلينوم اللذان يساهمان في محاربة تكون الجذور الحرة. تمتلك هذه الحبوب على خصائص مضادة للالتهابات وهذا ما يجعله فعالاً في حل مشاكل الجلد خاصة الحكة. تعتبر مفيدة للبشرة، حيث أنها تساهم في إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة ومنحها النضارة والإشراق. تساهم في دعم جهاز المناعة نظراً لاحتوائها على مادة “بيتا جلوكان”، وبالتالي الحماية من الإصابة بالأمراض. تعتبر هذه الحبوب مفيدة لعمل الجهاز الهضمي حيث أنها تسهل من عملية الهضم وخروج البراز من الجسم، كما أنها تقلل من احتمالية الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد حبوب الردة

فوائد حبوب الردة

بواسطة: - آخر تحديث: 19 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

حبوب الردة

تتوافر في الصيدليات حبوب الردة وهي أحد الحبوب التي شاع استخدامها في الفترة الأخيرة نظرًا لقدرتها على تقليل الوزن، فعند تناولها تعمل على امتلاء المعدة وذلك دون سعرات حرارية وهذا ما يمنح الشخص الشعور بالشبع بشكل سريع، حيث يتم إدخالها إلى النظام الغذائي ولا يجب اعتزال الطعام عند تناولها، فقد نصح أخصائيو التغذية بتناول العسل الأبيض ولبن الزبادي عند استخدام هذه الحبوب مع الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وسنحدث في هذا المقال عن فوائد حبوب الردة.

الفرق بين الردة والشوفان

  • تختلف الردة عن الشوفان بالرغم من اعتقاد الكثير بأن المصطلحان يصفان ذات الشيء، فالشوفان هو عبارة عن حبوب القمح الكاملة والتي تكون غير مقشرة، وله فوائده كما أنه قادر على منح الشعور بالشبع عند تناول كميات قليلة منه.
  • أما الردة فهي نخالة القمح وتتوافر في الصيدليات على شكل حبوب.

فوائد حبوب الردة

تأتي فوائد هذا النوع من الحبوب على النحو الآتي:

  • خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، ذلك أن هذه الحبوب غنية بالألياف القابلة للذوبان في الماء وهذا بحد ذاته يساهم في التقليل من امتصاص الكوليسترول الضار في الدم.
  • الحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين نظراً لتقليلها من مستويات الكوليسترول الضار.
  • خفض ضغط الدم، وبالتالي فهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.
  • تلعب دوراً في علاج الإمساك، نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف.
  • تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهذا يساهم في تقليل الإصابة بالسرطانات على اختلافها.
  • تساهم في منح الإنسان الشعور بالحيوية والنشاط، وهذا ما يجعله قادراً على أداء واجباته اليومية بشكل جيد.
  • تساهم في التعزيز من صحة الغدة الدرقية نظراً لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لعمل هذه الغدة.
  • حماية الدماغ، نظراً لاحتواء هذه الحبوب على عنصر الفينيلانين والسيلينوم اللذان يساهمان في محاربة تكون الجذور الحرة.
  • تمتلك هذه الحبوب على خصائص مضادة للالتهابات وهذا ما يجعله فعالاً في حل مشاكل الجلد خاصة الحكة.
  • تعتبر مفيدة للبشرة، حيث أنها تساهم في إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة ومنحها النضارة والإشراق.
  • تساهم في دعم جهاز المناعة نظراً لاحتوائها على مادة “بيتا جلوكان”، وبالتالي الحماية من الإصابة بالأمراض.
  • تعتبر هذه الحبوب مفيدة لعمل الجهاز الهضمي حيث أنها تسهل من عملية الهضم وخروج البراز من الجسم، كما أنها تقلل من احتمالية الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.