البحث عن مواضيع

نبذة عن فوائد جمالية مدهشة لجوز الهند هناك العديد من الفوائد جمالية مدهشة لجوز الهند، لهذا تدعى فاكهة جوز الهند بالثمرة العجيبة، التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية و الجمالية, بحيث يستخدم لبها, و ماؤها و زيتها في تعزيز جمال البشرة لتبدو أصغر سنا, و أكثر حيوية, كما يوجد هناك عدة طرق لاستخدام جوز الهند في تعزيز البشرة و دعمها, ومن أهمها: إزالة خلايا الجلد الميتة يمكن أخذ معلقة كبيرة من زيت جوز الهند أو اللب الخاص به و مزجه مع بعض صودا الخبز, و استخدامه على الوجه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق, و من ثم غسله بماء دافئ, بحيث يستخدم كقناع  للتخلص من الخلايا الميتة, و إعطاء البشرة توهجا مضيئا. للحصول على قناع آخر, ينصح بمزج ماء جوز الهند, مع العدس لتكوين عجينة متماسكة, و فركها بلطف على الجلد لمدة 1-2 دقيقة,  و من ثم غسلها, لإضافة الترطيب و الجمال إلى البشرة. تستخدم عجينة جوز الهند مع بعض غبار طلع المشمش, كقناع آخر للبشرة, تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء, و تعمل على شد الجلد. الترطيب يستخدم جوز الهند كمرطب فعال, و ذلك بفرك بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه, و ترطيب البشرة من الداخل. يمكن مزج بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من الليمون, و تطبيقه على البشرة, للحصول على الترطيب المطلوب, و جعل الجلد أكثر صلابة. يعمل استخدام بضع قطرات من حليب جوز الهند بعد الإستحمام, ثم غسله بعد 15-20 دقيقة, على ترطيب البشرة بشكل فعال و رائع. حب الشباب يساعد تدليك البشرة مع بضع قطرات من ماء جوز الهند ليلا, في التخلص من مشاكل البشرة, و الحصول على بشرة سلسلة في غضون أسابيع قليلة, كما يمكن استخدام لب جوز الهند مع عصير الليمون لمرة واحدة في الأسبوع, من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب, و المشاكل. فوائد جوز الهند يساعد جوز الهند بتقديم العديد و العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى دوره العلاجية في معالجة العديد من  المشاكل الصحية المختلفة الصعبة، فهو يعمل على اعادة ضبط معدل السكر في الدم، و يزيد من قوة جهاز المناعة، و يعالج أو يساهم في الحد من انتشار الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي و القولون، و الجدير بالذكر أن جوز الهند يقوم بمهمة  القضاء على نسب عالية من الدهون المتراكمة في الجسم، و بالتالي يمد الجسم بالطاقة و النشاط، إضافة إلى أن جوز الهند يعالج مشاكل مختلفة قد يعاني منها الجهاز الهضمي، كالامساك و ألام المعدة. فوائد ماء جوز الهند يعد مشرب ماء جوز الهند أحد مشروبات الطاقة الطبيعية، التي تقدم للجسم كل الطاقة و النشاط الذي يحتاجه، و ذلك لأن ماء جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و المواد المضادة للأكسدة، كما أن ماء جوز الهند يعمل على معادلة مستويات السكر في الدم، عن طريق قدرته على خفض من مستوي الجلوكوز في الدم، إذا ارتفع. فوائد جوز الهند للشعر استخدم منذ القدم جوز الهند في العناية بالشعر، و المحافظة على صحته، فكل ما يتوجب القيام به، هو عمل حمام للشعر بزيت جوز الهند، و يكون ذلك عن طريق، دهن الشعر بزيت جوز الهند، ثم القيام بلفه و تغطيته جيدا بعد أن تغلغل الزيت في الشعر، و يفضل القيام بحمام زيت جوز الهند في الليل، و تركه حتى صباح اليوم التالي، ثم يغسل بالماء الدافئ و يسرح، و بهذه الطريقة، فإن الشعر المتقصف و الضعيف، سوف يستعيد قوته و صحته، و طبعا مع الحرص على تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.  

فوائد جمالية مدهشة لجوز الهند

فوائد جمالية مدهشة لجوز الهند
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

نبذة عن فوائد جمالية مدهشة لجوز الهند

هناك العديد من الفوائد جمالية مدهشة لجوز الهند، لهذا تدعى فاكهة جوز الهند بالثمرة العجيبة، التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية و الجمالية, بحيث يستخدم لبها, و ماؤها و زيتها في تعزيز جمال البشرة لتبدو أصغر سنا, و أكثر حيوية, كما يوجد هناك عدة طرق لاستخدام جوز الهند في تعزيز البشرة و دعمها, ومن أهمها:

إزالة خلايا الجلد الميتة

يمكن أخذ معلقة كبيرة من زيت جوز الهند أو اللب الخاص به و مزجه مع بعض صودا الخبز, و استخدامه على الوجه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق, و من ثم غسله بماء دافئ, بحيث يستخدم كقناع  للتخلص من الخلايا الميتة, و إعطاء البشرة توهجا مضيئا.

للحصول على قناع آخر, ينصح بمزج ماء جوز الهند, مع العدس لتكوين عجينة متماسكة, و فركها بلطف على الجلد لمدة 1-2 دقيقة,  و من ثم غسلها, لإضافة الترطيب و الجمال إلى البشرة.

تستخدم عجينة جوز الهند مع بعض غبار طلع المشمش, كقناع آخر للبشرة, تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء, و تعمل على شد الجلد.

الترطيب

يستخدم جوز الهند كمرطب فعال, و ذلك بفرك بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه, و ترطيب البشرة من الداخل.

يمكن مزج بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من الليمون, و تطبيقه على البشرة, للحصول على الترطيب المطلوب, و جعل الجلد أكثر صلابة.

يعمل استخدام بضع قطرات من حليب جوز الهند بعد الإستحمام, ثم غسله بعد 15-20 دقيقة, على ترطيب البشرة بشكل فعال و رائع.

حب الشباب

يساعد تدليك البشرة مع بضع قطرات من ماء جوز الهند ليلا, في التخلص من مشاكل البشرة, و الحصول على بشرة سلسلة في غضون أسابيع قليلة, كما يمكن استخدام لب جوز الهند مع عصير الليمون لمرة واحدة في الأسبوع, من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب, و المشاكل.

فوائد جوز الهند

يساعد جوز الهند بتقديم العديد و العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى دوره العلاجية في معالجة العديد من  المشاكل الصحية المختلفة الصعبة، فهو يعمل على اعادة ضبط معدل السكر في الدم، و يزيد من قوة جهاز المناعة، و يعالج أو يساهم في الحد من انتشار الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي و القولون، و الجدير بالذكر أن جوز الهند يقوم بمهمة  القضاء على نسب عالية من الدهون المتراكمة في الجسم، و بالتالي يمد الجسم بالطاقة و النشاط، إضافة إلى أن جوز الهند يعالج مشاكل مختلفة قد يعاني منها الجهاز الهضمي، كالامساك و ألام المعدة.

فوائد ماء جوز الهند

يعد مشرب ماء جوز الهند أحد مشروبات الطاقة الطبيعية، التي تقدم للجسم كل الطاقة و النشاط الذي يحتاجه، و ذلك لأن ماء جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و المواد المضادة للأكسدة، كما أن ماء جوز الهند يعمل على معادلة مستويات السكر في الدم، عن طريق قدرته على خفض من مستوي الجلوكوز في الدم، إذا ارتفع.

فوائد جوز الهند للشعر

استخدم منذ القدم جوز الهند في العناية بالشعر، و المحافظة على صحته، فكل ما يتوجب القيام به، هو عمل حمام للشعر بزيت جوز الهند، و يكون ذلك عن طريق، دهن الشعر بزيت جوز الهند، ثم القيام بلفه و تغطيته جيدا بعد أن تغلغل الزيت في الشعر، و يفضل القيام بحمام زيت جوز الهند في الليل، و تركه حتى صباح اليوم التالي، ثم يغسل بالماء الدافئ و يسرح، و بهذه الطريقة، فإن الشعر المتقصف و الضعيف، سوف يستعيد قوته و صحته، و طبعا مع الحرص على تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.