جبنة شيدر تُعرف الأجبان بقيمها الغذائيّة العالية التي تجعلها غذاءً صحيًا، إذ يمكنُ إضافتُها إلى العديدِ من أصنافِ الأطعمة المختلفة، ومن أبرز أنواع الجبن التي تُلاقي استحسانًا من قبل الجميع هي جبنة شيدر التي تحتوي على نسبةٍ عالية من القيم الغذائية المتنوعة مثل الفيتامينات بأنواعها والمعادن ومن أهمِّها: عنصر الكالسيوم والمغنسيوم، إضافة إلى احتوائها على البروتينات والمواد المضادة للأكسدة وسعرات حرارية ونسبة دهون قليلة، وسيتمّ في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد جبنة شيدر بالتفصيل. فوائد جبنة شيدر يوجدُ لجبنةِ الشيدر العديدُ من الفوائد الصحيّة التي تعودُ على الجسم عند تناولها، ومن أهمّ فوائد جبنة شيدر ما يأتي: تعدّ من الأجبان الصحيّة والمفيدة للصحة؛ لعدم احتوائها على نسبة عالية من الدهون كغيرها من الأجبان الدسمة. تحافظ جبنة شيدر على صحة الأسنان واللثة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يساعد على تقويتها ويزيد من صلابتها. يساعد هذا النوع من الجبنة على حماية الأسنان من مشكلة التسوس؛ ولذلك لدورها الفعال في زيادة إفراز الغدد اللعابية في الفم الذي يؤدّي إلى زيادة معدّل الحموضة في الفم، وهذا ما يمنعُ تسوّس الأسنان. يحتوي هذا الجبن على نسبة عالية جدًا من عنصر الكالسيوم الذي يساعد على حماية العظام من خطر الإصابة بالأمراض، ومن أبرز هذه المشاكل الصحية التي تحمي جبنة الشيدر منها هو مرض هشاشة العظام. يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والشرايين، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من الفيتامينات المهمة مثل عنصر الحديد وعنصر البوتاسيوم وعنصر الزنك. تحتوي هذه الجبنة على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في عملية بناء العضلات وتقويتها. يساعد على هضم الطعام وحماية الجهاز الهضمي من التعرّض للاضطرابات الهضمية مثل الإمساك وعسر الهضم. يساعد هذه الجبنة على حماية البشرة من التعرض للمشاكل التي تضر بصحتها وجمالها، ويعود السبب في ذلك لوجود نسبة مرتفعة من فيتامين ب الذي يعمل على شدِّ البشرة وتنقيتها من السموم. تساعد جبنة الشيدر على معالجة المشاكل الصحية المتعلقة بسوء التغذية مثل النحافة الشديدة؛ وذلك لاحتوائها على عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية. أنواع الجبنة هناك العديد من الأنواع التي يجب التعرف عليها ومعرفة فوائدها الصحية، إضافة إلى القيمة الغذائية التي تحتوي عليها كلٌّ من هذه الأنواع التي يمكن ذكرها بعضها كما يأتي: جبنة الماعز. جبن القريش. الجبنة الزرقاء. جبنة ريكوتا. جبنة غودا. جبنة كوارك. جبنة مونستر.

فوائد جبنة شيدر

فوائد جبنة شيدر

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2018

جبنة شيدر

تُعرف الأجبان بقيمها الغذائيّة العالية التي تجعلها غذاءً صحيًا، إذ يمكنُ إضافتُها إلى العديدِ من أصنافِ الأطعمة المختلفة، ومن أبرز أنواع الجبن التي تُلاقي استحسانًا من قبل الجميع هي جبنة شيدر التي تحتوي على نسبةٍ عالية من القيم الغذائية المتنوعة مثل الفيتامينات بأنواعها والمعادن ومن أهمِّها: عنصر الكالسيوم والمغنسيوم، إضافة إلى احتوائها على البروتينات والمواد المضادة للأكسدة وسعرات حرارية ونسبة دهون قليلة، وسيتمّ في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد جبنة شيدر بالتفصيل.

فوائد جبنة شيدر

يوجدُ لجبنةِ الشيدر العديدُ من الفوائد الصحيّة التي تعودُ على الجسم عند تناولها، ومن أهمّ فوائد جبنة شيدر ما يأتي:

  • تعدّ من الأجبان الصحيّة والمفيدة للصحة؛ لعدم احتوائها على نسبة عالية من الدهون كغيرها من الأجبان الدسمة.
  • تحافظ جبنة شيدر على صحة الأسنان واللثة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يساعد على تقويتها ويزيد من صلابتها.
  • يساعد هذا النوع من الجبنة على حماية الأسنان من مشكلة التسوس؛ ولذلك لدورها الفعال في زيادة إفراز الغدد اللعابية في الفم الذي يؤدّي إلى زيادة معدّل الحموضة في الفم، وهذا ما يمنعُ تسوّس الأسنان.
  • يحتوي هذا الجبن على نسبة عالية جدًا من عنصر الكالسيوم الذي يساعد على حماية العظام من خطر الإصابة بالأمراض، ومن أبرز هذه المشاكل الصحية التي تحمي جبنة الشيدر منها هو مرض هشاشة العظام.
  • يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والشرايين، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من الفيتامينات المهمة مثل عنصر الحديد وعنصر البوتاسيوم وعنصر الزنك.
  • تحتوي هذه الجبنة على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في عملية بناء العضلات وتقويتها.
  • يساعد على هضم الطعام وحماية الجهاز الهضمي من التعرّض للاضطرابات الهضمية مثل الإمساك وعسر الهضم.
  • يساعد هذه الجبنة على حماية البشرة من التعرض للمشاكل التي تضر بصحتها وجمالها، ويعود السبب في ذلك لوجود نسبة مرتفعة من فيتامين ب الذي يعمل على شدِّ البشرة وتنقيتها من السموم.
  • تساعد جبنة الشيدر على معالجة المشاكل الصحية المتعلقة بسوء التغذية مثل النحافة الشديدة؛ وذلك لاحتوائها على عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

أنواع الجبنة

هناك العديد من الأنواع التي يجب التعرف عليها ومعرفة فوائدها الصحية، إضافة إلى القيمة الغذائية التي تحتوي عليها كلٌّ من هذه الأنواع التي يمكن ذكرها بعضها كما يأتي:

  • جبنة الماعز.
  • جبن القريش.
  • الجبنة الزرقاء.
  • جبنة ريكوتا.
  • جبنة غودا.
  • جبنة كوارك.
  • جبنة مونستر.