ثمرة البلوط تحتوي على الكثير من الفوائد، حيث أن شجرة البلوط تعد من الأشجار المعمرة التي تعيش عمراً طويلاً يتجاوز الألف عام، وربما يصل إلى الألفين، كما أنها من الأشجار القوية والضخمة كذلك، وتتواجد في قارات العالم كلها بانتشار متفاوت من منطقة إلى أخرى، فتكثر في أمريكا الجنوبية والصين والشرق الأوسط، وهي أشجار عالية إذ يبلغ ارتفاعها أكثر من خمسين متراً أحياناً، وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذه الشجرة الضخمة قليلة الاستخدام، إلا أننا ندعوهم لإعادة التفكير وقراءة هذا المقال الذي سيمنحهم فكرة أوسع عن فوائد البلوط الكثيرة. فوائد ثمرة البلوط يقبل صانعو الأثاث على شجر البلوط بكثرة، إذ أن قوة هذا الخشب ولونه المميز يجعله خياراً مثالياً لصنع المكاتب، والطاولات وغيرها. يعتبر لحاء شجر البلوط بمثابة منجم للصيادلة وصانعي الدواء، إذ أنهم يقومون بخلطه مع مسحوق جذور التوت الأسود، لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والرئتين. ينقي الصدر ويسهل من عملية الشهيق والزفير. يحمي لحاء البلوط الشرايين من التصلب والانسداد. ينصح بخلط ثلثي كوب من لحاء البلوط، وكوبين ماء، وغليهما لمدة ثلث ساعة، ثم شربه لعلاج أمراض الشرايين. يستعمل مغلي لحاء البلوط مع الماء في تطهير الجروح، ومنع تجرثم أماكن الإصابة، والتقليل من آلام الحروق. يعد لحاء البلوط علاجاً مثالياً لمرضى البواسير. تستخرج الأحبار من أشجار البلوط، ويتم استعمالها في المطابع. تعالج ثمرة البلوط الأورام السرطانية ويقي الأجسام منها. لحاء البلوط صديق للقلب، إذ أنه يقوي عضلة القلب، وينظم ضرباته. يتم خلط منقوع لحاء البلوط، مع أي نوع من الأعشاب الطبية كالميرمية والبابونج وشربه لحماية القلب. ينقي لحاء البلوط الجسم من السموم الضارة التي قد تنفذ إليه عبر الجو، من خلال التعرض اليومي للأدخنة والإشعاعات الضارة، حيث يتم خلطه مع الحليب وشربه. يساعد لحاء البلوط على علاج الأمراض الجلدية في جسم الإنسان، كالطفح الجلدي والأكزيما. تستخدم ككمادات رطبة توضع على مكان التحسس والإصابات الجلدية، و الأنواع المختلفة من الحساسية التي قد يتعرض لها الإنسان. اقرأ ايضا: ما فوائد العدس البني فوائد الكرز الأخضر فوائد عصير البرتقال

فوائد ثمرة البلوط

فوائد ثمرة البلوط

بواسطة: - آخر تحديث: 13 نوفمبر، 2016

تصفح أيضاً

ثمرة البلوط تحتوي على الكثير من الفوائد، حيث أن شجرة البلوط تعد من الأشجار المعمرة التي تعيش عمراً طويلاً يتجاوز الألف عام، وربما يصل إلى الألفين، كما أنها من الأشجار القوية والضخمة كذلك، وتتواجد في قارات العالم كلها بانتشار متفاوت من منطقة إلى أخرى، فتكثر في أمريكا الجنوبية والصين والشرق الأوسط، وهي أشجار عالية إذ يبلغ ارتفاعها أكثر من خمسين متراً أحياناً، وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذه الشجرة الضخمة قليلة الاستخدام، إلا أننا ندعوهم لإعادة التفكير وقراءة هذا المقال الذي سيمنحهم فكرة أوسع عن فوائد البلوط الكثيرة.

فوائد ثمرة البلوط

  • يقبل صانعو الأثاث على شجر البلوط بكثرة، إذ أن قوة هذا الخشب ولونه المميز يجعله خياراً مثالياً لصنع المكاتب، والطاولات وغيرها.
  • يعتبر لحاء شجر البلوط بمثابة منجم للصيادلة وصانعي الدواء، إذ أنهم يقومون بخلطه مع مسحوق جذور التوت الأسود، لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والرئتين.
  • ينقي الصدر ويسهل من عملية الشهيق والزفير.
  • يحمي لحاء البلوط الشرايين من التصلب والانسداد.
  • ينصح بخلط ثلثي كوب من لحاء البلوط، وكوبين ماء، وغليهما لمدة ثلث ساعة، ثم شربه لعلاج أمراض الشرايين.
  • يستعمل مغلي لحاء البلوط مع الماء في تطهير الجروح، ومنع تجرثم أماكن الإصابة، والتقليل من آلام الحروق.
  • يعد لحاء البلوط علاجاً مثالياً لمرضى البواسير.
  • تستخرج الأحبار من أشجار البلوط، ويتم استعمالها في المطابع.
  • تعالج ثمرة البلوط الأورام السرطانية ويقي الأجسام منها.
  • لحاء البلوط صديق للقلب، إذ أنه يقوي عضلة القلب، وينظم ضرباته.
  • يتم خلط منقوع لحاء البلوط، مع أي نوع من الأعشاب الطبية كالميرمية والبابونج وشربه لحماية القلب.
  • ينقي لحاء البلوط الجسم من السموم الضارة التي قد تنفذ إليه عبر الجو، من خلال التعرض اليومي للأدخنة والإشعاعات الضارة، حيث يتم خلطه مع الحليب وشربه.
  • يساعد لحاء البلوط على علاج الأمراض الجلدية في جسم الإنسان، كالطفح الجلدي والأكزيما.
  • تستخدم ككمادات رطبة توضع على مكان التحسس والإصابات الجلدية، و الأنواع المختلفة من الحساسية التي قد يتعرض لها الإنسان.

اقرأ ايضا:
ما فوائد العدس البني
فوائد الكرز الأخضر
فوائد عصير البرتقال