تعتبر تمارين سويدي من التمارين الرياضية ذائعة الصيت التي يُمارسها الكثير من الأشخاص للحصول على فوائدها الكثيرة، فهي تعمل على تحسين مظهر الجسم، وتقوي العضلات وتبنيها، كما تُستخدم لتقوية الأعصاب، وتُساعد أيضاً في تخسيس وزن الجسم، وتعمل على شد البطن ومنع ترهله، ولهذا ينصح الخبراء والمتخصصون جميع الأشخاص بضرورة ممارسة هذه التمارين بانتظام، وعدم التذرع بضيق الوقت، حيث يمكن ممارسة هذه التمارين سواء في البيت أو في النادي الرياضي، وجعلها كروتين يومي، خصوصاً أنها لا تحتاج للكثير من الوقت، وسنقدم فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب خاصةً خلال هذا المقال. فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب يمكن ممارسة تمارين سويدى لتقوية الأعصاب بعمل عدة حركات، حيث تعود بالنفع كبير على اعصاب الجسم وتقويها. يمكن ممارسة عدة تمارين، أولها ممارسة تمرين الضغط، حيث يتم الاستلقاء على البطن، ومن ثم رفع اليدين والارتكاز عليهما مع أصابع القدمين، مع رفع الظهر والبطن على استقامةٍ واحدة، والنزول للأسفل والأعلى بشكلٍ متكرر. يمكن ممارستها بالاستناد على الكفين والاصابع تحديداً ومن ثم رفع الظهر للأعلى مع التصفيق أثناء رفعه، كما يمكن ممارسة تمرين المفص وتمرين الكرة بالإصافة إلى تمارين الضغط. تعمل تمارين سويدى على تقوية الأعصاب ومنع إصابتها بالتلف وحماية الأغلفة الخاصة فيها. تنشط الدورة الدموية وتُساعد على تدفق كميات أكبر من الأكسجين إلى النهايات العصبية مما يزيد من قوة الأعصاب. تُساعد في تغذية الأعصاب ومنع تلفها وموتها وتمدّها بالتغذية اللازمة. تقوي مناعة الجسم بشكلٍ عام وتزيد من مناعة الجهاز العصبي بشكلٍ خاص وتمنع إصابته بالأمراض المختلفة. تزيد من قدرة الاعصاب على التحمل، وتعزز إفراز المواد الكيميائية المهمة للاعصاب وتعزز الطاقة الإيجابية التي تفيد الجهاز العصبي جداً، خصوصاً أنها تخفف من الضغط العصبي. تُساعد على النوم العميق وتمنع الإصابة بالأرق مما يعود بالفائدة على الجهاز العصبي في الجسم. تقوي الاعصاب في الأعضاء الجنسية مما يزيد من متعة العملية الجنسية، حيث تُساعد على الانتصاب وزيادة القدرة والرغبة الجنسية. تُزيل الشعور بالوخز الذي يحدث نتيجة ضعف أعصاب الجسم، كما تُقلل من الخّدّر. تخفف التوتر الذي يُشكل عبئاً كبيراً على أعصاب الجسم. تُقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض العصبية المُختلفة مثل الشلل الرُعاش وغيرها. تُساعد في علاج آلام أسفل الظهر التي تحصل نتيجة ضغط فقرات العمود الفقري على الأعصاب، مما يُخفف من الألم بشكلٍ كبير. تُساعد على إطلاق هرمونات "السيراتونين" و "الإندروفين"، وهي هرمونات تُساعد على استرخاء الأعصاب والشعور بالسعادة، وتقلل الشعور بالألم.

فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب

فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب

بواسطة: - آخر تحديث: 23 يوليو، 2017

تعتبر تمارين سويدي من التمارين الرياضية ذائعة الصيت التي يُمارسها الكثير من الأشخاص للحصول على فوائدها الكثيرة، فهي تعمل على تحسين مظهر الجسم، وتقوي العضلات وتبنيها، كما تُستخدم لتقوية الأعصاب، وتُساعد أيضاً في تخسيس وزن الجسم، وتعمل على شد البطن ومنع ترهله، ولهذا ينصح الخبراء والمتخصصون جميع الأشخاص بضرورة ممارسة هذه التمارين بانتظام، وعدم التذرع بضيق الوقت، حيث يمكن ممارسة هذه التمارين سواء في البيت أو في النادي الرياضي، وجعلها كروتين يومي، خصوصاً أنها لا تحتاج للكثير من الوقت، وسنقدم فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب خاصةً خلال هذا المقال.

فوائد تمارين سويدي لتقوية الأعصاب

  • يمكن ممارسة تمارين سويدى لتقوية الأعصاب بعمل عدة حركات، حيث تعود بالنفع كبير على اعصاب الجسم وتقويها.
  • يمكن ممارسة عدة تمارين، أولها ممارسة تمرين الضغط، حيث يتم الاستلقاء على البطن، ومن ثم رفع اليدين والارتكاز عليهما مع أصابع القدمين، مع رفع الظهر والبطن على استقامةٍ واحدة، والنزول للأسفل والأعلى بشكلٍ متكرر.
  • يمكن ممارستها بالاستناد على الكفين والاصابع تحديداً ومن ثم رفع الظهر للأعلى مع التصفيق أثناء رفعه، كما يمكن ممارسة تمرين المفص وتمرين الكرة بالإصافة إلى تمارين الضغط.
  • تعمل تمارين سويدى على تقوية الأعصاب ومنع إصابتها بالتلف وحماية الأغلفة الخاصة فيها.
  • تنشط الدورة الدموية وتُساعد على تدفق كميات أكبر من الأكسجين إلى النهايات العصبية مما يزيد من قوة الأعصاب.
  • تُساعد في تغذية الأعصاب ومنع تلفها وموتها وتمدّها بالتغذية اللازمة.
  • تقوي مناعة الجسم بشكلٍ عام وتزيد من مناعة الجهاز العصبي بشكلٍ خاص وتمنع إصابته بالأمراض المختلفة.
  • تزيد من قدرة الاعصاب على التحمل، وتعزز إفراز المواد الكيميائية المهمة للاعصاب وتعزز الطاقة الإيجابية التي تفيد الجهاز العصبي جداً، خصوصاً أنها تخفف من الضغط العصبي.
  • تُساعد على النوم العميق وتمنع الإصابة بالأرق مما يعود بالفائدة على الجهاز العصبي في الجسم.
  • تقوي الاعصاب في الأعضاء الجنسية مما يزيد من متعة العملية الجنسية، حيث تُساعد على الانتصاب وزيادة القدرة والرغبة الجنسية.
  • تُزيل الشعور بالوخز الذي يحدث نتيجة ضعف أعصاب الجسم، كما تُقلل من الخّدّر.
  • تخفف التوتر الذي يُشكل عبئاً كبيراً على أعصاب الجسم.
  • تُقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض العصبية المُختلفة مثل الشلل الرُعاش وغيرها.
  • تُساعد في علاج آلام أسفل الظهر التي تحصل نتيجة ضغط فقرات العمود الفقري على الأعصاب، مما يُخفف من الألم بشكلٍ كبير.
  • تُساعد على إطلاق هرمونات “السيراتونين” و “الإندروفين”، وهي هرمونات تُساعد على استرخاء الأعصاب والشعور بالسعادة، وتقلل الشعور بالألم.