مشاكل البشرة تعاني البشرة من العديد من المشاكل التي تسبب إحراجًا للعديد من السيدات على وجه التحديد، فظهور بعض الأماكن في أجسامهن باللون البني أو الأسود هي إحدى المشاكل التي يبحثن عن الحل الأمثل لها، فيلجأن إلى استعمال بعض مستحضرات التجميل التي تباع في الصيدليات بغرض تبيض هذه الأماكن، إلا أنه في الأغلب تبوء جميع المحاولات بالفشل، وقد تحدث بعض المضاعفات الصحية على البشرة جرّاء استعمال هذه المنتجات، لذا فإنّ استعمال بيكربونات الصوديوم لتبييضِ الأماكن الداكنة في الجسم هي أفضلُ الحلول المتاحة، وفي هذا المقال سيتم تقديم فوائد ووصفات بيكربونات الصوديوم للتبييض. فوائد بيكربونات الصوديوم للتبييض تكمن فائدة بيكربونات الصوديوم للتبييض من خلال قدرة هذا المركب على تبييض العديد من مناطق الجسم دون أن يكون هناك أيّة مضاعفات صحية على الجلد، ومن ذلك ما يأتي: تبيض بشرة الوجه. تبييض منطقة الأكواع. تبييض الركبتين. تبيض المنطقة بين الأفخاذ. تبييض المنطقة تحت الإبط. تستخدم بيكربونات الصوديوم للتبييض وإزالة الهالات السوداء تحت العينين. تستخدم بيكربونات الصوديوم كمُقشر للبشرة. وصفات بيكربونات الصوديوم للتبييض هناك العديد من وصفات التبييض التي يتم تحضيرها عن طريق استخدام بيكربونات الصوديوم كمُكون أساسي، ومن هذه الوصفات ما يأتي: بيكربونات الصوديوم والليمون: تُخلط المكونات كل من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون معًا. تُدهن البشرة بهذا الخليط ويُترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء الفاتر. تُستخدم الخلطة لتبيض البشرة. بيكربونات الصوديوم والبقدونس:  يُحضّر عصير البقدونس عن طريق عصر أوراق البقدونس جيدًا. يُخلط كل من بيكربونات الصوديوم وعصير البقدونس وملعقة من لبن الزبادي. تُطبق الخلطة على الوجه أو المنطقة المراد تبييضها، وتُترك حتى تجفّ وتُغسل بالماء الفاتر. بيكربونات الصوديوم مع الملح والعسل: تُخلط كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ. تُدهن المنطقة المراد تبييضها في الجسم بهذا الخليط، ومع الاستمرار بالتدليك لمدة لا تتجاوز الخمسة عشرَ دقيفة. تٌغسل المنطقة بالماء الدافئ بعد انتهاء المدة، وتُكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة. بيكربونات الصوديوم والنشا: تُخلط كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والنشا معًا مع إضافة القليل من زيت اللوز، وتٌخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس. تُدهن الخلطة على المنطقة المراد تبييضها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ. بيكربونات الصوديوم واللبن الزبادي: تُخلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع القليل اللبن الزبادي جيدًا، وللتنويه يجب أن تكون المقادير مناسبة مع مساحة المنطقة المراد تبييضها وتقشيرها، فهذه الخلطة تستخدم لتقشير البشرة تحديدًا. تُدهن الخلطة على المنطقة لمدة عشر دقائق فقط قبل الاستحمام.

فوائد بيكربونات الصوديوم للتبييض

فوائد بيكربونات الصوديوم للتبييض

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2018

مشاكل البشرة

تعاني البشرة من العديد من المشاكل التي تسبب إحراجًا للعديد من السيدات على وجه التحديد، فظهور بعض الأماكن في أجسامهن باللون البني أو الأسود هي إحدى المشاكل التي يبحثن عن الحل الأمثل لها، فيلجأن إلى استعمال بعض مستحضرات التجميل التي تباع في الصيدليات بغرض تبيض هذه الأماكن، إلا أنه في الأغلب تبوء جميع المحاولات بالفشل، وقد تحدث بعض المضاعفات الصحية على البشرة جرّاء استعمال هذه المنتجات، لذا فإنّ استعمال بيكربونات الصوديوم لتبييضِ الأماكن الداكنة في الجسم هي أفضلُ الحلول المتاحة، وفي هذا المقال سيتم تقديم فوائد ووصفات بيكربونات الصوديوم للتبييض.

فوائد بيكربونات الصوديوم للتبييض

تكمن فائدة بيكربونات الصوديوم للتبييض من خلال قدرة هذا المركب على تبييض العديد من مناطق الجسم دون أن يكون هناك أيّة مضاعفات صحية على الجلد، ومن ذلك ما يأتي:

  • تبيض بشرة الوجه.
  • تبييض منطقة الأكواع.
  • تبييض الركبتين.
  • تبيض المنطقة بين الأفخاذ.
  • تبييض المنطقة تحت الإبط.
  • تستخدم بيكربونات الصوديوم للتبييض وإزالة الهالات السوداء تحت العينين.
  • تستخدم بيكربونات الصوديوم كمُقشر للبشرة.

وصفات بيكربونات الصوديوم للتبييض

هناك العديد من وصفات التبييض التي يتم تحضيرها عن طريق استخدام بيكربونات الصوديوم كمُكون أساسي، ومن هذه الوصفات ما يأتي:

  • بيكربونات الصوديوم والليمون:
  1. تُخلط المكونات كل من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون معًا.
  2. تُدهن البشرة بهذا الخليط ويُترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء الفاتر.
  3. تُستخدم الخلطة لتبيض البشرة.
  • بيكربونات الصوديوم والبقدونس
  1. يُحضّر عصير البقدونس عن طريق عصر أوراق البقدونس جيدًا.
  2. يُخلط كل من بيكربونات الصوديوم وعصير البقدونس وملعقة من لبن الزبادي.
  3. تُطبق الخلطة على الوجه أو المنطقة المراد تبييضها، وتُترك حتى تجفّ وتُغسل بالماء الفاتر.
  • بيكربونات الصوديوم مع الملح والعسل:
  1. تُخلط كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ.
  2. تُدهن المنطقة المراد تبييضها في الجسم بهذا الخليط، ومع الاستمرار بالتدليك لمدة لا تتجاوز الخمسة عشرَ دقيفة.
  3. تٌغسل المنطقة بالماء الدافئ بعد انتهاء المدة، وتُكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.
  • بيكربونات الصوديوم والنشا:
  1. تُخلط كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والنشا معًا مع إضافة القليل من زيت اللوز، وتٌخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.
  2. تُدهن الخلطة على المنطقة المراد تبييضها لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ.
  • بيكربونات الصوديوم واللبن الزبادي:
  1. تُخلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع القليل اللبن الزبادي جيدًا، وللتنويه يجب أن تكون المقادير مناسبة مع مساحة المنطقة المراد تبييضها وتقشيرها، فهذه الخلطة تستخدم لتقشير البشرة تحديدًا.
  2. تُدهن الخلطة على المنطقة لمدة عشر دقائق فقط قبل الاستحمام.