البحث عن مواضيع

في المراحل الأولى من نمو الطفل وذلك بعد ولادته فإنه يتم استخدام بودرة جونسون، حيث تستخدم هذه البودرة بشكل أساسي بهدف تخفيف أعراض الحفاظ للأطفال حيث أنها تعمل على امتصاص الرطوبة ومنح الطفل الرائحة الجميلة، وهذه البودرة هي عبارة عن بودرة ناعمة هشّة، يتم صنعها بشكل أساسي من مادة التلك إضافة إلى مادة رابطة تتم إضافتها بهدف تقليل حجم الغبار الذي يتطاير من هذه البودرة، حيث أن بودرة الأطفال تمتاز بالملمس الرقيق والناعم والرائحة الزكية، وهذه البودرة غنية بالعديد من المعادن والتي من أبرزها المغنيسوم ‏والسيليكون، وتعبتر هذه البودرة ذات استخدامات متعددة فلا ينحصر استخدامها على الأطفال فقط، وتستخدمها العديد من السيدات للمنطقة الحساسة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة. فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة إن استخدام بودرة جونسون على المنطقة الحساسة يساهم في تخفيف الروائح المنبعثة من هذه المنطقة. إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر يساهم في التقليل من الألم الذي يحدث نتيجة إزالة الشعر، كما أنه يسهل عملية إزالة الشعر في هذه الحالة. إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسية بعد الاستحمام أو بعد تغيير الملابس الداخلية يساهم في منحها الإنتعاش. مخاطر استخدام بودرة جونسون للمنطقة الحساسة إلا أن بعض الدراسات حذرت من استخدام بودرة الجونسون على المنطقة الحساسة، ذلك أنها قد تسبب السرطانات خاصة سرطان المبيض إذا ما تم استخدامها لفترات زمنية طويلة وذلك نتيجة انتقال المواد المكونة للبودرة إلى داخل الجهاز ‏التناسلي الانثوي ووصولها إلى المبايض وإحداث تفاعلات ومن ثم أورام سرطانية. تساهم في انسداد المجاري البولية في بعض الحالات. قد يسبب غبار هذه البودرة مشاكل رئوية ومشاكل مختلفة في الجهاز التنفسي نتيجة استشاقها. الاستخدامات تجميلية لبودرة الأطفال  زيادة حجم الرموش يتم ذلك عن طريق القيام بوضع بودرة الأطفال بعناية وتوزيعها على رموش العينين. تساهم بودرة الأطفال في زيادة كثافة الرموش وطولها وحجمها. كما أن بودرة الأطفال تساهم في الحفاظ على تأثير الماسكارا على الرموش لفترة طويلة.  إزالة اللمعان تساهم بودرة الأطفال في امتصاص العرق الموجود على الوجه خاصة للبشرة الداكنة أو السمراء. تساهم بودرة الأطفال في الحفاظ على مظهر الوجه بحيث يكون غير لامعاً ولا يظهر تعرق الوجه. يتم استخدام بودرة الأطفال في هذه الحالة عن طريق القيام بخلط كمية قليلة منها مع مسحوق البودرة الغامق ومن ثم استخدامه على الوجه.

فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة

فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة
بواسطة: - آخر تحديث: 6 يوليو، 2017

في المراحل الأولى من نمو الطفل وذلك بعد ولادته فإنه يتم استخدام بودرة جونسون، حيث تستخدم هذه البودرة بشكل أساسي بهدف تخفيف أعراض الحفاظ للأطفال حيث أنها تعمل على امتصاص الرطوبة ومنح الطفل الرائحة الجميلة، وهذه البودرة هي عبارة عن بودرة ناعمة هشّة، يتم صنعها بشكل أساسي من مادة التلك إضافة إلى مادة رابطة تتم إضافتها بهدف تقليل حجم الغبار الذي يتطاير من هذه البودرة، حيث أن بودرة الأطفال تمتاز بالملمس الرقيق والناعم والرائحة الزكية، وهذه البودرة غنية بالعديد من المعادن والتي من أبرزها المغنيسوم ‏والسيليكون، وتعبتر هذه البودرة ذات استخدامات متعددة فلا ينحصر استخدامها على الأطفال فقط، وتستخدمها العديد من السيدات للمنطقة الحساسة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة.

فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة

  • إن استخدام بودرة جونسون على المنطقة الحساسة يساهم في تخفيف الروائح المنبعثة من هذه المنطقة.
  • إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر يساهم في التقليل من الألم الذي يحدث نتيجة إزالة الشعر، كما أنه يسهل عملية إزالة الشعر في هذه الحالة.
  • إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسية بعد الاستحمام أو بعد تغيير الملابس الداخلية يساهم في منحها الإنتعاش.

مخاطر استخدام بودرة جونسون للمنطقة الحساسة

  • إلا أن بعض الدراسات حذرت من استخدام بودرة الجونسون على المنطقة الحساسة، ذلك أنها قد تسبب السرطانات خاصة سرطان المبيض إذا ما تم استخدامها لفترات زمنية طويلة وذلك نتيجة انتقال المواد المكونة للبودرة إلى داخل الجهاز ‏التناسلي الانثوي ووصولها إلى المبايض وإحداث تفاعلات ومن ثم أورام سرطانية.
  • تساهم في انسداد المجاري البولية في بعض الحالات.
  • قد يسبب غبار هذه البودرة مشاكل رئوية ومشاكل مختلفة في الجهاز التنفسي نتيجة استشاقها.

الاستخدامات تجميلية لبودرة الأطفال

 زيادة حجم الرموش

  • يتم ذلك عن طريق القيام بوضع بودرة الأطفال بعناية وتوزيعها على رموش العينين.
  • تساهم بودرة الأطفال في زيادة كثافة الرموش وطولها وحجمها.
  • كما أن بودرة الأطفال تساهم في الحفاظ على تأثير الماسكارا على الرموش لفترة طويلة.

 إزالة اللمعان

  • تساهم بودرة الأطفال في امتصاص العرق الموجود على الوجه خاصة للبشرة الداكنة أو السمراء.
  • تساهم بودرة الأطفال في الحفاظ على مظهر الوجه بحيث يكون غير لامعاً ولا يظهر تعرق الوجه.
  • يتم استخدام بودرة الأطفال في هذه الحالة عن طريق القيام بخلط كمية قليلة منها مع مسحوق البودرة الغامق ومن ثم استخدامه على الوجه.