البحث عن مواضيع

بوتكس الشعر يعتبر البوتكس أحد أجدد العلاجات والمستخدمة في المجالات المختلفة وبخاصة للجلد والشعر، كما تتوافر العديد من المستحضرات وتقنيات البوتكس المستخدمة للشعر وذلك بهدف منحه اللمعان إضافة إلى تكثيفه وترطيبه، ويُباع بوتكس الشعر في أمبولات بحيث يمكن استخدامه في المنزل، ويوجد العديد من صالون التجميل المختصة بتطبيق هذه التقنية وإجراؤها، أما عن طريقة الاستخدام ففي البداية يتم القيام بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر ومن ثم يتم تطبيق المنتج عن طريق الحقن وذلك مع ارتداء القبعة الحرارية وتطبيق البخار الساخن، وتنتظر بعدها لمدة دقيقة ومن ثم تزال القبعة والبخار، وهذا ما يحدث في كل جلسة من تلك الجلسات، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد بوتكس الشعر. فوائد بوتكس الشعر تأتي فوائد استخدام هذه التقنية على النحو الآتي: يتوافر بوتكس علاجي تكون موضوعة في أمبولات، ويكون استخدامها عن طريق وضعها على فروة الرأس بشكل مباشر، ويكون الهدف منها علاجي وذلك للتخلص من مشكلة التقصف وتلف الشعر وبخاصة أطرافه. تعمل على منح الشعر الصحة واللمعان والقوة والمظهر المميز. تساهم في التخلص من مشاكل فروة الرأس. يستخدم بهدف علاجي وذلك لعلاج الصلع وفي هذه الحالة فإنه يتضمن مادة البوتيولينوم، حيث يتم حقنه في فروة الرأس وهذا ما يحفز نمو الشعر من جديد، إلا أنه وفي واقع الحال فإن استخدامه محدود ويتوافر في أعداد قليلة من العيادات. يساهم في ترطيب الشعر، وبالتالي فهو مفيد لأولئك الذين يعانون من الشعر الجاف. يعمل على تغذية الشعر بالمغذيات الأساسية التي يحتاجها والتي من أبرزها الزيوت العضوية، وزيت الكافيار، وفيتامينات B5، وفيتامين E، وزيت جوز الهند. تتوافر مستحضرات منه خاصة بعلاج مشكلة كثرة التعرق في فروة الرأس. التقليل من تجاعيد الشعر. يجعل من عملية تصفيف الشعر أمراً سهلاً كما أنه يظهر الشعر على أنه مرتباً أكثر. أضرار بوتكس الشعر تأتي أضرار هذه التقنية على النحو الآتي: حدوث الحساسية تجاه المواد الموجودة فيه من قبل العديد من الأشخاص خاصة تلك العبوات التي تحتوي على الفورمالديهايد. تسبب زيادة في كمية الزيت والدهنيات على فروة الرأس وهذا ما يجعل ملمس الفروة دهنياً خاصة وأن البوتكس يوضع على الفروة وليس على الشعر. لا يستخدم للأطفال تحت سنة السادسة، فاستخدامه قد يسبب لهم الضرر في هذه الحالة. لا يستخدم للنساء الحوامل والمرضعات، فقد يحتوي على مواد قد تضر بالجنين، إلا أن البعض يعتقد بانه آمن للحوامل والمرضعات. يستمر مفعوله لفترة تتراوح بين الأربع والست أشهر فقط، ويستلزم الخضوع لهذا الإجراء مرة أخرى بعد انقضاء هذه المدة.

فوائد بوتكس الشعر

فوائد بوتكس الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 7 يناير، 2018

بوتكس الشعر

يعتبر البوتكس أحد أجدد العلاجات والمستخدمة في المجالات المختلفة وبخاصة للجلد والشعر، كما تتوافر العديد من المستحضرات وتقنيات البوتكس المستخدمة للشعر وذلك بهدف منحه اللمعان إضافة إلى تكثيفه وترطيبه، ويُباع بوتكس الشعر في أمبولات بحيث يمكن استخدامه في المنزل، ويوجد العديد من صالون التجميل المختصة بتطبيق هذه التقنية وإجراؤها، أما عن طريقة الاستخدام ففي البداية يتم القيام بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر ومن ثم يتم تطبيق المنتج عن طريق الحقن وذلك مع ارتداء القبعة الحرارية وتطبيق البخار الساخن، وتنتظر بعدها لمدة دقيقة ومن ثم تزال القبعة والبخار، وهذا ما يحدث في كل جلسة من تلك الجلسات، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد بوتكس الشعر.

فوائد بوتكس الشعر

تأتي فوائد استخدام هذه التقنية على النحو الآتي:

  • يتوافر بوتكس علاجي تكون موضوعة في أمبولات، ويكون استخدامها عن طريق وضعها على فروة الرأس بشكل مباشر، ويكون الهدف منها علاجي وذلك للتخلص من مشكلة التقصف وتلف الشعر وبخاصة أطرافه.
  • تعمل على منح الشعر الصحة واللمعان والقوة والمظهر المميز.
  • تساهم في التخلص من مشاكل فروة الرأس.
  • يستخدم بهدف علاجي وذلك لعلاج الصلع وفي هذه الحالة فإنه يتضمن مادة البوتيولينوم، حيث يتم حقنه في فروة الرأس وهذا ما يحفز نمو الشعر من جديد، إلا أنه وفي واقع الحال فإن استخدامه محدود ويتوافر في أعداد قليلة من العيادات.
  • يساهم في ترطيب الشعر، وبالتالي فهو مفيد لأولئك الذين يعانون من الشعر الجاف.
  • يعمل على تغذية الشعر بالمغذيات الأساسية التي يحتاجها والتي من أبرزها الزيوت العضوية، وزيت الكافيار، وفيتامينات B5، وفيتامين E، وزيت جوز الهند.
  • تتوافر مستحضرات منه خاصة بعلاج مشكلة كثرة التعرق في فروة الرأس.
  • التقليل من تجاعيد الشعر.
  • يجعل من عملية تصفيف الشعر أمراً سهلاً كما أنه يظهر الشعر على أنه مرتباً أكثر.

أضرار بوتكس الشعر

تأتي أضرار هذه التقنية على النحو الآتي:

  • حدوث الحساسية تجاه المواد الموجودة فيه من قبل العديد من الأشخاص خاصة تلك العبوات التي تحتوي على الفورمالديهايد.
  • تسبب زيادة في كمية الزيت والدهنيات على فروة الرأس وهذا ما يجعل ملمس الفروة دهنياً خاصة وأن البوتكس يوضع على الفروة وليس على الشعر.
  • لا يستخدم للأطفال تحت سنة السادسة، فاستخدامه قد يسبب لهم الضرر في هذه الحالة.
  • لا يستخدم للنساء الحوامل والمرضعات، فقد يحتوي على مواد قد تضر بالجنين، إلا أن البعض يعتقد بانه آمن للحوامل والمرضعات.
  • يستمر مفعوله لفترة تتراوح بين الأربع والست أشهر فقط، ويستلزم الخضوع لهذا الإجراء مرة أخرى بعد انقضاء هذه المدة.